إتاحة ميزات اتصال SOS عبر الأقمار الصناعية بهواتف Pixel قريبًا

استطاعت شركة Apple أن تقدم اتصال SOS عبر الأقمار الصناعية لأجهزتها مع iPhone 14 في عام 2022، ولكن على الرغم من الكثير من الشائعات فهو غير متوفر بعد على الأجهزة التي تعمل بنظام Android.

في حين أنه من الواضح الآن أن هذه الميزة قد تظهر على هواتف Google Pixel في المستقبل القريب.

كذلك تظهر رسائل الطوارئ عبر الأقمار الصناعية SOS على هواتف iphone 14،  g;d تمكن المستخدمين من الحصول على المساعدة حتى عندما لا يكون لديهم اتصال خلوي أو اتصال Wi-Fi نشط.

الجدير بالذكر أن تلك الميزة كان لها الفضل بالفعل في إنقاذ حياة الأشخاص الذين تقطعت بهم السبل بعيدًا عن المنزل.

ظهور اتصال SOS  بهواتف Pixel

كذلك رصد موقع 9to5Google، أنه قد بدأ بالفعل ظهور خيار “Satellite SOS” في قسم الأمان والطوارئ في الإعدادات على هواتف Pixel، وبالأخص على هواتف Google Pixel 8.

بينما في الوقت الحالي، لا يؤدي النقر على خيار SOS بهواتف “بيكسل” إلى فعل أي شيء.

في حين يبدو أن جوجل قامت بتشغيل الميزة قبل أن تصبح جاهزة، ولكن من الواضح أن الاستعدادات جارية لإضافة اتصال عبر الأقمار الصناعية إلى سلسلة Pixel في مرحلة ما.

فضلاً عن ذلك ذكر موقع 9to5Google، أنه قام بالمزيد من البحث بشكل أعمق قليلاً للعثور على المزيد من الشاشات المتعلقة بميزة Satellite SOS.

بالإضافة إلى ذك أكد الموقع أن شركة Garmin، تقوم بمساعدة Google في الاتصال عبر الأقمار الصناعية. وفي الوقت ذاته من المحتمل أن يتاح اتصال sos بأجهزة Android الأخرى أيضًا.

أجهزة أخرى ستدعم اتصال sos

ويشير تقرير موقع  9to5Google إلى أنه من المتوقع  أن يتمتع كل من Samsung Galaxy S23 وSamsung Galaxy S24 بهذه الميزة، على الرغم من أنها لم تظهر بعد.

وأوضح التقرير، أن توافر الخدمة لا يقتصر فقط على مجرد النقر على المفتاح الخاص بها في الهاتف، ولكن يحتاج الاتصال عبر الأقمار الصناعية إلى مجموعة شرائح وهوائيات تدعمه، وليس من الواضح ما إذا كانت أحدث هواتف Pixel أو Galaxy S تحتوي على الأجهزة اللازمة لتشغيل هذه الميزة أم لا.

اقرأ أيضًا:

ساعة Pixel Watch 3.. تسريب يكشف عن مواصفات جديدة

 

 

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.