مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أوكرانيا تعتزم بناء مدينة على سطح القمر


تعتزم أوكرانيا بناء مدينة على سطح القمر حيث سترسل مركبة فضائية تستكشف في البداية سطح القمر، ثم ترسل إلى هناك حمولة تصل إلى 150 كيلوجراماً.


وأوردت وكالة أنباء “سبوتنيك” الروسية أن شركة صناعة الفضاء الأوكرانية “يوجنويو” قدمت في معرض دبي للطيران مشروعاً لسلسلة مركبات للهبوط على سطح القمر، من المتوقع أن يتم استخدامها أولاً للبحث عن المعادن، وفي المستقبل ستصبح الخطوة الأولى قبل بناء مدينة قمرية.


يقول موقع الشركة الرسمي: “تم تطوير المشروع لدراسة سطح القمر وإرسال حمولات يصل وزنها إلى 150 كيلوجراماً إلى القمر مع إمكانية القيام برحلات ثلاث مرات مع معدات علمية”.


كما تم نشر فيديو هناك، يُظهر الشكل الذي ستبدو عليه مركبة الهبوط، ويعرض مسار الرحلة، وهبوط السفينة وأخذ عينات من التربة، ولم تخبر الشركة متى تعتزم أوكرانيا بناء مدينة على سطح القمر.


المصدر: أ.ش.أ


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.