مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أهم 7 تنبؤات تقنية لشركة Lenovo في عام 2022

20

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

توصل “لوكا روسي”؛ رئيس مجموعة الأجهزة الذكية في شركة Lenovo، مؤخرًا، إلى 7 تنبؤات حول كيفية تشكيل التكنولوجيا لحياتنا بالكامل في عام 2022 وما بعده.

وقال “روسي”؛ في بيان صحفي: “إننا نرى مستقبلاً مشرقًا، مستقبل به المزيد من الحلول لنماذج العمل الهجينة والتركيز على التكنولوجيا كقوة من أجل الخير”.

– أهم 7 تنبؤات تقنية لشركة Lenovo لعام 2022:

أهم 7 تنبؤات تقنية لشركة Lenovo لعام 2022
أهم 7 تنبؤات تقنية لشركة Lenovo لعام 2022

1- العمل الهجين هو المستقبل

في العام الماضي توقعت شركة Lenovo تسارع ظاهرة العمل من المنزل، وقد كانت على حق؛ حيث قال “روسي”: “نحن نرى العمل عن بُعد يصبح هجينًا والعمل من المنزل يصبح عملًا من أي مكان؛ حيث يواصل الأشخاص والشركات التفكير خارج المكتب”.

ووفقًا لأبحاث شركة Lenovo الداخلية يتوقع 83% من قادة تقنية المعلومات حدوث ما يصل إلى 50% من العمل المستقبلي خارج المكتب. وستلعب التكنولوجيا، بالطبع، دورًا محوريًا في صنع الكفاءات والفرص في عالم العمل الهجين الجديد، بما في ذلك:

  • سيتم تصميم المزيد من المنتجات والحلول والخدمات لتعزيز تجربة العمل عن بُعد.
  • سيتم استخدام الذكاء الاصطناعي لإزالة ضوضاء الخلفية، مثل نباح الكلاب، من مكالمات الفيديو.
  • ستغير تقنية الواقع الافتراضي ومعالجة اللغة الطبيعية والصوت المكاني وأجهزة الاستشعار والكاميرات المواجهة للعالم من كيفية تفاعل الموظفين مع التكنولوجيا.
  • ستنفق الشركات المزيد على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك الخدمات المدارة وموردي الأجهزة كخدمة.

2- الحصول على مزيد من الترقيات

قال “روسي”: “الأجهزة المتطورة والبرامج البديهية المضمنة في الشاشة تعني أن المستخدمين سيكونون قادرين على القيام بمهام متعددة باستخدام عناصر التحكم في النوافذ متعددة الشاشات، هذا بالإضافة إلى إمكانية اتصال شبكتي الجيل الخامس (5G) وWi-Fi 6 والشاشات القابلة للطي، كما ستصبح الشاشات أسرع ولاسلكية، وتقلل من فوضى سطح المكتب وتصبح أرق وأكثر إحكامًا”.

 

3- لوحات المفاتيح ستبدأ في التلاشي

ستكون هناك طرق إدخال بديلة للوحات المفاتيح. وقد ذكر “روسي” : “نتوقع رؤية واجهات تعمل باللمس مثل الأقلام ذات ردود الأفعال اللمسية ومزايا تحويل الصوت إلى نص والتي ستصبح خصائص مميزة للوحة المفاتيح الجديدة”.

 

4- استمرار نمو الخدمات الصحية عن بُعد

بسبب جائحة فيروس كورونا يتقدم مجال الخدمات الصحية في الاعتماد على التكنولوجيا بسرعة رهيبة. ويتوقع “روسي” أن تواصل الرعاية الصحية احتضانها للرقمنة، خاصة أن الأجهزة القابلة للارتداء والمساعدين الصوتيين واتصال النطاق العريض المحسن في المناطق الموبوءة أصبحت هي القاعدة.

علاوة على هذا سيقود الذكاء الاصطناعي تجارب رعاية صحية أكثر تخصيصًا؛ من خلال تطوير الطب والمساعدة في تطوير الأدوية.

 

5- شبكتا الجيل الخامس (5G) وWi-Fi 6 تتيحان سرعات اتصال أسرع

يضاعف “روسي” وشركته هذا التوقع؛ لأن (5G) وWi-Fi 6 الجديد تتيحان سرعات اتصال أسرع. وقد قال “روسي”: “إن مصنعي الأجهزة سوف يستمرون في تعبئة المزيد من الهوائيات في منتجات متصلة جديدة تؤدي إلى أداء أفضل في عوامل الشكل الأصغر”.

إن شبكتي 5G وWi-Fi 6 تدوران حول أكثر من مجرد سرعات، فالفوائد الفورية على المدى القصير عملية. وسيكون الفرق على المدى الطويل أكثر عمقًا، بما في ذلك التطبيقات الجديدة، مثل المدن الذكية، وإنترنت الأشياء، والاتصالات من مركبة إلى مركبة على أمل تحسين تدفق حركة المرور والسلامة.

 

6- التوسع في مشاهدة الأفلام الغامرة

قال “روسي”: “إن أشكالًا جديدة من الأفلام التفاعلية ستبدأ في الظهور؛ حيث يمكن للمشاهد أن يختار أن يكون جزءًا من القصة، ويختبرها من منظوره الشخصي، وتقدم بعض ألعاب الكمبيوتر هذه الميزة بالفعل؛ لذا نتوقع المزيد في مجال الترفيه التفاعلي قريبًا”.

 

7- الشاشات القابلة للارتداء ذات الأسعار المعقولة ستأتي بقوة

مع انتقال المحتوى الغامر إلى الشاشة الصغيرة يتوقع “روسي” رؤية المزيد من شاشات العرض القابلة للارتداء ذات الأسعار المعقولة، والتي تعمل على توسيع تجربة الكمبيوتر والهاتف المحمول.

وستوفر هذه الشاشات تجربة شاشة أكبر مقارنة بالهاتف المحمول؛ حتى يتمكن المستخدمون من الاستمتاع بالمشاهدة الخاصة في الأماكن العامة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

لأول مرة.. Lenovo تطرح كمبيوتر محمولًا مزودًا بجهاز لوحي من الداخل

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.