مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أهم 5 توقعات في مجال الروبوتات لعام 2022

99

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أصبحت الروبوتات خلال السنوات الخمس الماضية أداة لا غنى عنها لدعم العمليات في المؤسسات، بدءًا من اللوجستيات والتصنيع ومعالجة المواد والتفتيش ووصولًا إلى الرعاية الصحية.

وخلال هذا المقال نستعرض آراء بعض المديرين التنفيذيين الأكثر اهتمامًا بالابتكار، والذين يشكلون عالم الأتمتة وفقًا لما يتوقعونه في عام 2022 وما بعده.

 

– أهم 5 توقعات في مجال الروبوتات لعام 2022:

أهم 5 تنبؤات عن مجال الروبوتات لعام 2022
أهم 5 تنبؤات عن مجال الروبوتات لعام 2022

 

1- قابلية التشغيل البيني هي العقبة الكبيرة التالية

بريان جيركي؛ المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Open Robotics:

“مع النضج المتزايد لمجال الروبوتات فإن التشغيل البيني هو التحدي الكبير التالي، وهو يعني  إعداد طرق مخصصة لجعل اثنين من الأنظمة يعملان معًا كنظام مركب؛  لذلك ليس من الضروري أن تتواصل الروبوتات مع بعضها البعض فقط، بل التوسع إلى أجهزة أخرى مثل أجهزة إنذار الدخان والمصاعد وغير ذلك”.

 

2- سيزدهر الإبداع في مجال الروبوتات

ويندي تان وايت؛ الرئيس التنفيذي لشركة Intrinsic:

“في السنوات القادمة أنا متحمس لرؤية المزيد من الإبداع والابتكار في مجال الروبوتات الصناعية. ونحن على أعتاب نهضة الروبوتات الصناعية، مدفوعة بحلول البرامج، والاستشعار، والمزيد من البيانات الوفيرة. وعندما يستفيد المزيد من المطورين ورواد الأعمال أيضًا من أدوات الذكاء الاصطناعي والإدراك والمحاكاة المتطورة فقد تصبح الأشياء التي لم تكن مجدية في السابق عملية للغاية، وتلك التي لم تتخيلها أبدًا تصبح معقولة للغاية. سيكون عقدًا مثيرًا حيث يتم إعادة تصور الروبوتات الصناعية في سياق عملنا وحياتنا”.

 

3- سوف يتم استخدام الروبوتات 

البروفيسور روبن آر مورفي بجامعة جامعة تكساس:

“سيكون عام 2022 هو العام الذي يبدأ فيه استخدام الروبوت أخيرًا. فقد أظهرت تحليلاتنا أنه خلال العام الأول لوباء كورونا تم استخدام الطائرات بدون طيار للتطبيقات الطبية في المدن ومن المستشفيات إلى المختبرات بشكل أسرع من السيارات؛ لذا يجب أن يقتنع البشر بدور الروبوتات الفعال والمؤثر في المناطق الحضرية، وليس المناطق الريفية فقط”.

 

4- إعادة التدوير التي تم تمكينها تقنيًا

ماتانيا هورويتز؛ المؤسسة والرئيس التنفيذية لشركة AMP Robotics:

“سيكون عام 2022 هو العام الذي تتقدم فيه إعادة التدوير مدفوعة بالذكاء الاصطناعي، والروبوتات، والتقاط البيانات، وقد بدأ كل من المستهلكين والشركات في الضغط من أجل زيادة استخدام المواد القابلة لإعادة التدوير”.

 

5- الروبوتات تنطلق إلى الأرصفة

علي كاشاني؛ المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Serve Robotics

“في عام 2022 نتوقع أن نرى تسويقًا للقيادة الذاتية؛ حيث بدأت روبوتات الأرصفة تشهد انتشارًا موسعًا عبر المدن الكبرى. وبعد أكثر من عقد من البحث والتطوير ولأول مرة سوف ندرك القيمة الاقتصادية للتنقل المستقل”.

 

المصدر:

Robots in 2022: Six robotics predictions from industry-leading humans

 

اقرأ أيضًا:

علماء ينجحون في إنتاج أول روبوتات حية قادرة على التكاثر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.