مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أهم 3 تنبؤات حول التنقل والمدن الذكية في 2021

186

عالم التكنولوجيا   ترجمة

 

-توحيد الأسواق الصغيرة في أوروبا

نظرًا لسرعة انتشار فيروس كورونا كان هناك تحول سريع في سوق التنقل الصغير الأوروبي. ووفقًا للقصص الإخبارية والبيانات الصحفية الأخيرة، كان العديد من أكبر المشغلين في مرحلة متأخرة من عمليات جمع الأموال لدعم عروض المستهلكين، وتوسيع أساطيلهم، وزيادة مناطق خدمتهم الجغرافية.

وبالتحديد، كانت Tier وVoi وBolt مشغلي الأحياء الدقيقة البارزين الذين لم يتغلبوا على العاصفة المالية لفيروس كورونا فحسب، بل تمكنوا من جذب استثمارات رأسمالية ضخمة وتوسيع نطاق عملياتهم والتوظيف بقوة في جميع وحدات الأعمال.

بينما يُعد Lime المشغل الوحيد الذي يقع مقره في الولايات المتحدة في أوروبا،  وإن كان ذلك من خلال الاستثمار من قِبل شركة “أوبر” والتحذير من أن 66% من نموها حدث خارج سوقها في الولايات المتحدة.

لذلك؛ سوف نشهد زيادة في عمليات الاندماج والاستحواذ لهؤلاء المشغلين أو سحب استثماراتهم في السوق الأوروبية خلال الأشهر المقبلة.

-مستقبل الروبوتات والتسليم المستقل

مع الاستحواذ الأخير على Moovit من قِبل شركة  Intel، جنبًا إلى جنب مع الشراكات التي أعلنت عنها Lyft، ومكوك Zoox بدون سائق من Amazon، ومستوى عالٍ من النشاط في الصين بالفعل، سنشهد نموًا مستمرًا في عام 2021.

مع ظهور فيروس كورونا، والمسافة الاجتماعية تجاوز سوق المركبات ذاتية القيادة المشتركة والتجارية الآن سوق المركبات ذاتية القيادة الشخصية، وبالتالي المحور نحو المحور الآلي والشاحنات ذاتية القيادة. وسيستمر هذا بالتسارع في الاستثمار والريادة والشراكات التجارية في العام المقبل. بالإضافة إلى ذلك، مع انتشار طلبات الإقامة في المنزل، والحجر المنزلي، وحظر التجول، انتشر سوق تناول الطعام في الهواء الطلق وتوصيل الطعام إلى المنزل.

لذلك؛ سنرى عروضًا قيمة مثيرة للاهتمام من الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي والتنقل تستمر حتى عام 2021، فيما يتعلق بعمليات التسليم بمساعدة الإنسان والمستقلة للطرود والحزم وحتى الطعام للمنازل والشركات.

-سياسات “15 دقيقة من المدن”

أخيرًا يتمثل أهم اتجاه وتوقع للعام المقبل في عام 2021 في تبني الحكومات على نطاق واسع للسياسات المتعلقة بـ “15 دقيقة من المدن”.

تحتوي كل مدينة رئيسية تقريبًا الآن على شارع مفتوح، وممر للدراجات منبثق، ومسارات مشاة موسعة أو تناول طعام في الهواء الطلق، وزيادات هائلة في ركوب الدراجات والمشي. وفي حين أن هذه السياسات كانت دائمًا مدعومة من قِبل المخططين والمصممين الحضريين للحد من تأثير السيارات، كان فيروس كورونا بمثابة نقطة انعطاف؛ لتمكين المدن من متابعة المزيد من مبادرات الاستدامة طويلة المدى والاستثمارات النشطة في البنية التحتية للنقل.

في حين كان هناك تراجع محدود من بعض مجموعات الضغط الفردية والسيارات (لندن وبرلين) نحو تدابير النقل النشطة، سيشهد عام 2021 استثمارات مستمرة في البنية التحتية الرقمية والمادية لدعم التحولات الحضرية المستدامة طويلة الأجل بعيدًا عن السيارات الخاصة.

اقرأ أيضًا:

ما هي أحدث اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي لعام 2021؟

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.