مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أهم النصائح لشراء طابعة مميزة

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

الآن بعد أن أصبح الجميع يعمل بالمنازل أو يعملون عن بُعد لمدة عام قد تحتاج إلى فقط إلى طباعة شيء ما. ولكن يجب أن تكون هناك بعض القواعد الأساسية للعثور على طابعة جيدة.

لذا؛ سنقدم  بعض الإرشادات العامة حول ما يجب البحث عنه وما يجب تجنبه عند شراء طابعة جديدة:

– طابعات Inkjet مقابل طابعات الليزر

بعض الطابعات النافثة للحبر غير مكلفة للغاية، فهي تشبه عملية الشراء الاندفاعية تقريبًا. لكن ما تحصل عليه مقابل الحصول على ما تدفعه لا يزال ساريًا. ورأى الجميع طابعات رخيصة تكلف مجموعة من الخراطيش البديلة أكثر من الطابعة نفسها.

لكن عند التحول إلى استخدام طابعات الليزر بشكل أساسي، فسيصبح مستوي الإحباط أقل بكثير. لا يستمر حبر الطباعات كثيرًا، بينما يميل مسحوق حبر الليزر، حتى في الألوان، إلى الاستمرار لفترة طويلة، ويقدم نتائج أكثر اتساقًا.

الأهم من ذلك نظرًا لأن العديد من طابعات الليزر بدأت كمنتجات مكتبية احترافية قبل أن تصبح سائدة؛ صارت أكثر موثوقية.

ومجرد التفكير في الليزر هو الاختيار الافتراضي وهناك بعض الإصدارات التي تسمى LED أو الطابعات الرقمية أيضًا. هذا في الأساس مجرد اختلاف بسيط في كيفية عمل طابعات الليزر؛ لذا فهم نفس الشيء.

– الطابعات والصور

هناك دائمًا استثناء. وعلى الرغم من أنها تعمل بشكل جيد فإن طابعات الليزر ليست رائعة مع الصور. بالتأكيد صور صغيرة ورسوم توضيحية في المستندات. لكن مطبوعات بجودة فوتومات على ورق لامع؟ نعم ستحتاج إلى طابعة نفث الحبر لذلك.

وإذا كنت بحاجة إلى مطبوعات صور بجودة احترافية ففكر في طابعة نفث الحبر للصور المتخصصة. لكن لاحظ أن هذه يمكن أن تكون أكثر تكلفة في البداية ولها تكاليف مستمرة عالية جدًا؛ بفضل الحبر المتخصص الموصى به.

– الماسح الضوئي المدمج

ما عليك سوى التقاط صورة بهاتفك وتنظيفها قليلًا في تطبيق الصور بالهاتف أو تطبيق تحرير الصور على الحاسوب المحمول. لكن إذا كنت بحاجة إلى إجراء مسح ضوئي لعشرات الصفحات في وقت واحد فأنت بحاجة إلى ماسح ضوئي يعمل بنظام التغذية بالورق.

وعادة ما يتم العثور على أجهزة موثوقة فقط في الطابعات متعددة الوظائف أو الطابعات المكتبية الأكثر تكلفة.

– الاتصال بالطابعات

ضع في اعتبارك إنفاق المزيد للحصول على شاشة تعمل باللمس على متن الطائرة. قد لا يبدو الأمر وكأنه شيء تستخدمه بانتظام، ولكن عند إعداد طابعة جديدة ستحتاج إلى القدرة على إدخال كلمة مرور Wi-Fi دون التمرير عبر كل حرف من الحروف الأبجدية.

تأكد أيضًا من البحث عن فتحة التغذية اليدوية إنها شائعة، لكن بعض الطابعات منخفضة الجودة قد تتخطى ذلك. هذا مهم لاستخدام ورقة واحدة من الورق اللامع أو مخزون البطاقات أو الملصقات البريدية أو أي شيء آخر دون الحاجة إلى فتح درج الورق الرئيسي ومبادلة الورق.

 

اقرأ أيضًا:

«Tango» طابعة تعزف على أوتار الجمال في بيتك

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.