مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

تقرير: الوكالات الأمريكية تريد التوسع في استخدام أنظمة التعرف على الوجه

45

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

نشر مكتب محاسبة الحكومة الأمريكية (GAO) تقريرًا من 90 صفحة يوضح بالتفصيل كيف تخطط الوكالات الفيدرالية لتوسيع استخدامها لأنظمة التعرف على الوجه.

 

تخطط عشر وكالات من أصل 24 وكالة شملها الاستطلاع لتوسيع استخدامها للتكنولوجيا بحلول عام 2023، وتستثمر عشر وكالات أيضًا في البحث والتطوير للتكنولوجيا.

يأتي التقرير نتيجة دراسة طلبها الكونجرس حول استخدام الوكالات الفيدرالية للتعرف على الوجه خلال السنة المالية 2020، ويأتي أيضًا بعد عام من رد الفعل العام العنيف المتعلق بمشكلة الخصوصية.

ويصف التقرير استخدام أنظمة التعرف على الوجه بأنها “شائعة بشكل متزايد”؛ حيث تستخدمها معظم الوكالات التي شملها الاستطلاع للأمن السيبراني، أو إنفاذ القانون المحلي، أو الأمن المادي. كما سأل التقرير جميع الوكالات التي شاركت في الدراسة عن خططها المستقبلية لأنظمة التعرف على الوجه.

 

– ماذا وجد مسح مكتب محاسبة الحكومة الأمريكية (GAO

 

أنظمة التعرف على الوجه
أنظمة التعرف على الوجه

 

استجابةً لاستطلاع مكتب المحاسبة الحكومي حول أنشطة تقنية التعرف على الوجه (FRT) في السنة المالية 2020، أفادت 18 وكالة من أصل 24 وكالة شملها الاستطلاع باستخدام نظام FRT لغرض واحد أو أكثر، بما في ذلك:

 

– الوصول الرقمي أو الأمن السيبراني

أبلغت 16 وكالة عن استخدام FRT لأغراض الوصول الرقمي أو الأمن السيبراني. ولدى 14 من هذه الوكالات تراخيص باستخدام FRT لإلغاء قفل الهواتف الذكية التي تصدرها وكالتهم. كما أبلغت وكالتان عن اختبار FRT للتحقق من هويات الأشخاص الذين يصلون إلى مواقع الويب الحكومية.

 

– تنفيذ القانون المحلي

أبلغت 6 وكالات عن استخدام FRT لتوليد عملاء محتملين في التحقيقات الجنائية، مثل تحديد الشخص محل الاهتمام؛ من خلال مقارنة صورتهم مع صور mugshots “صور جنائية”.

 

– الأمن المادي

أفادت 5 وكالات باستخدام FRT لمراقبة المواقع لتحديد ما إذا كان الفرد موجودًا، مثل شخص ما في قائمة المراقبة، أو للتحكم في الوصول إلى مبنى أو منشأة. على سبيل المثال: استخدمته وكالة لمراقبة الفيديو المباشر للأشخاص الموجودين في قوائم المراقبة وتنبيه أفراد الأمن لهؤلاء الأشخاص دون الحاجة إلى حفظهم.

وأبلغت 10 وكالات عن البحث والتطوير المتعلقين بالـ FRT. على سبيل المثال: أبلغت الوكالات عن البحث في قدرة FRT على تحديد الأفراد الذين يرتدون أقنعة أثناء جائحة فيروس كورونا واكتشاف التلاعب بالصور.

علاوة على ذلك أبلغت عشر وكالات عن خطط لتوسيع استخدام FRT خلال السنة المالية 2023. على سبيل المثال: تخطط إحدى الوكالات لتجربة استخدام FRT لأتمتة عملية التحقق من الهوية في المطارات للمسافرين.

 

أنظمة التعرف على الوجه
أنظمة التعرف على الوجه

 

من ناحية أخرى خلص تقرير صادر عن مركز ابتكار البيانات إلى أن التشريع في أوروبا الذي يهدف إلى تنظيم استخدام الذكاء الاصطناعي (AI) قد يكلف اقتصاد المنطقة 36 مليار دولار أمريكي (أو 31 مليار يورو) على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وأدى هذا إلى قرار جديد من منظمتي الخصوصية في أوروبا: المجلس الأوروبي لحماية البيانات (EDPB) والمشرف الأوروبي لحماية البيانات (EDPS)، إلى فرض حظر كامل على تقنية التعرف على الوجه في الأماكن العامة.

 

وذكرت المنظمتان: “إن القواعد التي اقترحها الاتحاد الأوروبي لم تكن صارمة بما يكفي، ويعني نشر تحديد الهوية عن بُعد في الأماكن العامة نهاية إخفاء الهوية”.

 

وأضافت المنظمتان: “إن الأنظمة تتدخل في الحقوق والحريات الأساسية، ويجب أن يكون هناك تطبيق فوري لنهج احترازي”.

 

المصدر:

Report: US agencies want to expand facial recognition usage

 

اقرأ أيضًا:

برامج التعرف على الوجه تحاول اللحاق بـ أقنعة الوجه

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.