مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أنباء عن شراء “SpaceX” حفارات نفط لإطلاق بعثات إلى المريخ

عالم التكنولوجيا        ترجمة

انتشرت أنباء عن أن شركة ” SpaceX”، التابعة لرجل الأعمال الشهير “إيلون ماسك”، تشتري منصات نفط لإطلاق بعثات المركبة الفضائية المستقبلية إلى المريخ. ومن خلال تلك المنصات سيتم إطلاق مركبة “Starship” المستقبلية وتهبط بالركاب في البعثات إلى المريخ.

وتُعد المركبة “Starship” مركبة جديدة أنيقة من شركة “SpaceX” تم إنشاؤها لتوصيل 100 شخص كحد أقصى في كل رحلة إلى المريخ. والعديد من النماذج الأولية للمركبة قيد التطوير في موقع بوكا تشيكا التابع للشركة في تكساس.كما تبني الشركة موانئ فضائية عائمة فائقة الثقل للمريخ والقمر والسفر فوق الصوتي حول الأرض.

ومع ذلك، اكتشف رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عددًا قليلًا من عمليات الشراء الأخيرة لشركة ” SpaceX “، وهي عمليات الاستحواذ التي تشير إلى أن الشركة ربما تكون نقلت بالفعل خطط “ماسك” إلى المستوى التالي.

وكتب مصور الإطلاق “جاك باير”؛ على “تويتر”، أنه رأى منصة نفط في الميناء في براونزفيل بتكساس. وتُدعى منصة النفط “ديموس”، وربما هو اسم أحد أقمار المريخ الجذابة.

في النهاية، إذا كانت منصات النفط حقًا ملكًا لشركة “SpaceX”  فلا ينبغي أن نتفاجأ عندما نسمع عن تجديدها الوشيك لمهام المركبة الفضائية القادمة. بطبيعة الحال، ستكون هناك عيون لا حصر لها على منصات النفط السابقة لتشهد إطلاق المركبة الفضائية الأول.

اقرأ أيضًا:

الاتصالات الفيدرالية تمنح 886 مليون دولار لـ SpaceX لتزويد الأرض بالإنترنت عبر الأقمار الصناعية

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.