مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أنباء عن تصميم شاحنة كهربائية مزودة بالألواح الشمسية لشركة “تيسلا”

49

علمنا مؤخرًا أن شركة “تيسلا” لصناعة السيارات الكهربائية قد تضيف شاحنة كهربائية إلى خططها المستقبلية. وهذا أمر منطقي تمامًا لأسبابعيدية؛ منها أنه لدى الشركات الأخرى بالفعل خطط لشاحنات كهربائية، والعالم بحاجة إليها. ومع ذلك فإن حقيقة أن الشاحنة الكهربائية الجديدة قد تحتوي على ألواح شمسية تستحق المشاركة بالتأكيد.

وذكر “إيلون ماسك”؛ الرئيس التنفيذي للشركة، إمكانية وجود شاحنة كهربائية حول أرباح الربع الأخير لعام 2020 الأخيرة. كما قال “ماسك”: “أعتقد أن تيسلاس تصنع بالتأكيد شاحنة كهربائية في وقت ما”.

وغم ذلك كانت تلك بداية ونهاية النقاش حول سيارة تيسلا الكهربائية.ولم نسمع أي شيء آخر عنها منذ ذلك الحين، لكن ظهرت شاحنة تيسلا الكهربائية مرة أخرى خلال هذا الأسبوع. ومع ذلك أضاف الرئيس التنفيذي للشركة هذه المرة تفاصيل جديدة إلى القصة.

قال “ماسك” إنه نظرًا لتصميم الشاحنة قد يكون من المنطقي تجهيزها بألواح شمسية. ومع ذلك أوضح “ماسك” أولًا سبب عدم قيام “تيسلا” بالفعل بوضع الألواح الشمسية على مركباتها قائلًا: “إن تجهيز أي من مركبات تيسلا المعروضة حاليًا بألواح شمسية سيزيد من تكلفة السيارة بشكل كبير مع عدم إعطاء قيمة كافية للسائقين الذين سيدفعون مقابل هذه الميزة”.

يذكر أن الشاحنة هي سيارة أكبر بكثير، وأسلوب “Van Tesla” الذي تفكر فيه الشركة سيكون شاحنة كبيرة ذات مساحة مسطحة في الأعلى. ونظرًا للمساحة الأكبر التي يمكن أن تقبل الألواح الشمسية بسهولة، فمن المفيد أن تكون لديك شاحنة كهربائية مزودة بألواح شمسية.

 

اقرأ أيضًا:

“إيلون ماسك” يتحدث عن قابلية طيران سيارات “تيسلا رودسترز”!

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.