مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أمازون” تستعد لإطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية

53

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

رغم أن خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية من شركة “أمازون” وهي “Project Kuiper” لم تنطلق بعد، إلا أن الشركة كشفت كيف سترسل أول أقمارها الصناعية إلى المدار.

تخطط “أمازون” لاستخدام صاروخ (Atlas V) لشركة “ULA” وحصلت على تسع عمليات إطلاق لتسليم الدفعة الأولى من الأقمار الصناعية.

إن هدف الشركة من “Project Kuiper” هو توفير نطاق شبكة إنترنت عريض سريع وبأسعار معقولة لعشرات الملايين من الأشخاص، ولكن في الوقت الحالي لم تكشف “أمازون” عن مواعيد الإطلاق. وأشار متحدث باسم الشركة إلى أن مشروع ” Project Kuiper” يجب أن ينشر 50٪ من شبكة الأقمار الصناعية بحلول عام 2026، بموجب التزامات لجنة الاتصالات الفيدرالية الحالية.

ويهدف المشروع أيضًا إلى تشغيل 3236 قمرًا صناعيًا في مدار منخفض، وتقول “أمازون” إنها خصصت بالفعل 10 مليارات دولار لتطوير النظام.

ولا يزال غير معروف كم سيكلف مشروع “Project Kuiper”. لكن في ديسمبر الماضي قالت شركة “أمازون” إن النظام قادر بالفعل على تمكين سرعات تنزيل تصل إلى 400 ميجا بت في الثانية للمستخدمين.

ومن المثير للاهتمام أن “أمازون” اختارت شركة “ULA” بدلًا من “Blue Origin” لتقديم أول أقمار صناعية من مشروع “Project Kuiper ” إلى المدار. وقال “جيف بيزوس”؛ الرئيس التنفيذي لشركة أمازون: “ULA هي شريك رائع أطلق بنجاح عشرات المهام للعملاء التجاريين والحكوميين، ونحن ممتنون لدعمهم مشروع Project Kuiper”.

وتقول “أمازون” أيضًا إن صاروخ (Atlas V) كان وسيلة إطلاق موثوقة للغاية، مع معدل نجاح 100٪ في أكثر من 85 عملية إطلاق. تم أيضًا استخدام صاروخ (Atlas V) لإرسال مركبة الفضاء المثابرة التابعة لوكالة “ناسا” إلى كوكب المريخ.

ومع ذلك فمن المحتمل أن ينتهي الأمر بشركة “أمازون” بالاستفادة من “Blue Origin” في المستقبل. وقالت “أمازون”: “إن إطلاق كوكبة على هذا النطاق ليس بالأمر الهين، وسنحتاج إلى عدة مركبات إطلاق وشركاء إطلاق لدعم جدول نشرنا”.

يذكر أن مشروع ” Project Kuiper” يستعد للتنافس مع “Starlink”، وهو نظام الإنترنت عبر الأقمار الصناعية من شركة “SpaceX”، والتي أجرت بالفعل 24 عملية إطلاق لـ “Starlink”، ويقدم الآن إنترنت عالي السرعة للعملاء في الولايات المتحدة وكندا وأوروبا من خلال 1300 قمر صناعي.

اقرأ أيضًا:

أكبر طائرة بدون طيار في العالم ترسل أقمارًا صناعية إلى الفضاء بصاروخ

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.