أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران تنال عضوية (ICAO)

أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران تنال عضوية (ICAO)
أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران تنال عضوية (ICAO)

حصلت أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران، إحدى الوحدات الاستراتيجية للمؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية؛ على عضوية منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) لبرنامج (TRAINAIR PLUS)، وذلك بعد اجتيازها التقييم المطلوب بتميز وتحقيقها لمتطلبات العضوية؛ ومنها إعداد دليل شامل للتدريب، وتنفيذ نظام فعّال لإدارة الجودة. 

وبهذه المناسبة، تم تنظيم احتفال ضمن ندوة منظمة (ICAO) السادسة للتدريب العالمي على الطيران وبرنامج (TRAINAIR PLUS)، والتي عُقدت بالعاصمة الهندية نيودلهي، تحت عنوان “فتح آفاق جديدة للتدريب الابتكاري”.

وتسلّم الكابتن إسماعيل بن سلمان الكشي؛ رئيس الوحدة الاستراتيجية للأكاديمية، شهادة العضوية من ميشيشا بيلاينيه؛ نائب المدير للتعاون الفني والتدريب في منظمة (ICAO)، ضمن 24 عضوًا جديدًا، إلى جانب ترقية الأعضاء السابقين؛ حيث تعد أكاديمية الأمير سلطان أول أكاديمية سعودية تنال هذه العضوية .

وأكد “الكشي” أهمية نيل هذه العضوية، كونها تمثل إضافة مهمة للأكاديمية بما تقدمه من مزايا عديدة؛ منها الاستفادة من المجموعة الواسعة لبرامج التدريب في المنظمة، والتي تُقدر بأكثر من مئتي برنامج تدريبي، وسيمكنها ذلك من تقديم تلك البرامج التدريبية محليًا تحت إشراف المنظمة العالمية.

وأضاف أن البرنامج، الذي نحتفل بعضويته اليوم، هو أحد البرامج التي تهدف إلى ضمان قدرة الأعضاء في المنظمة وقطاع الطيران عامةً على الاستفادة من قدرات المهنيين المؤهلين لتطوير النقل الجوي بشكل سليم وآمن ومستدام في جميع أنحاء العالم وبأفضل الأساليب. 

يُشار إلى أن أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران تؤدي دورًا حيويًا في إعداد وتأهيل ملاحي القيادة ومقصورة الطائرة وموظفي العمليات الجوية؛ من خلال أحدث البرامج التدريبية في العالم، وحققت طوال تاريخها، الذي يمتد لستين عامًا، العديد من الإنجازات، كما توسّعت قاعدتها التدريبية على المستويَين المحلي والدولي؛ لمواكبة التطور الذي تشهده صناعة النقل الجوي في المملكة العربية السعودية.


أكاديمية الأمير سلطان لعلوم الطيران تنال عضوية (ICAO)

بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple ChatGPT Google iPhone أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البيانات التخصصات المطلوبة التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تويتر جوجل حساب المواطن رابط التقديم رابط التقديم للوظيفة سامسونج سدايا سيارة شركة أبل عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كورونا مايكروسوفت منصة أبشر ناسا هاتف هواوي واتساب وظائف شاغرة


الرابط المختصر :