مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أقوى سيارات فورد الـ SUV في السعودية موديل 2022

كتب- مصطفى صلاح

 

تتمتع سيارات فورد الـ SUV  في السعودية موديل 2022 بشعبية كبيرة؛ حيث استطاعت العلامة الأمريكية أن تقدم ما يطمح إليه عشاق القيادة بالمملكة في سياراتها الرياضية صاحبة الأداء القوي.

وتُعد السيارات الرياضية هي الفئة المحببة لقائدي المركبات في السعودية والخليج العربي بشكل عام؛ لذلك مزجت فورد الأمريكية بين القوة والانسيابية في سياراتها الرياضية بالسوق السعودي؛ لتنال إشادات واسعة بما تقدمه من مزايا.

في هذا الصدد نرصد في المقال التالي مقارنة سريعة بين أبرز سيارات فورد الرياضية في السعودية موديل 2022 للباحثين عن سيارة تمزج بين القوة والتقنيات الذكية.

 

إيكو سبورت 2022

إيكو سبورت 2022
إيكو سبورت 2022

 

تُعد إيكو سبورت 2022 أيقونة من أيقونات العلامة الأمريكية والتي أُعيد تصميمها لتصبح أكثر مرونة وتمنح قائدها مستوى أعلى من الراحة بالتوازي مع ما تقدمه من مزايا تكنولوجية ذكية.

وتأتي السيارة مدعومة بالمحرك القوي Ti-VCT سعة 1.5 لتر، والذي يعمل مع نظام ضخ الوقود المباشر GDI؛ ليوفر مستوى مميزًا من التحكم في السيارة أثناء القيادة، مع أداء قياسي، وينتج قوة 120 حصانًا، وسعة خزان الوقود تصل إلى 52 لترًا، وتستهلك السيارة ما معدله 6.8 لتر لكل 100 كيلو متر.

وتعتبر من السيارات الموفرة للوقود كذلك، والتي تأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ بـ 6 سرعات.

ومن أبرز أنظمة الأمان والسلامة التي حصلت عليها السيارة : نظام فرامل مانعة للانزلاق ABS، ووسائد هوائية أمامية للراكب والسائق الأمامي، وفرامل قرصية أمامية، فضلًا عن إمكانية التحكم الديناميكي في الثبات، ونظام المساعدة في تسلق التلال.

 

 

 

فورد إسكيب 2022

فورد إسكيب 2022
فورد إسكيب 2022

ومن أفضل السيارات الـsuv  للعلامة الأمريكية في السوق السعودي هي سيارة فورد إسكيب موديل 2022 والتي تتمتع بتصميم وهيكل خارجي رائعين وتصميم داخلي أنيق فضًلا عن الأداء المتفوق.

ويمكنك مع سيارة فورد إسكيب أن تختبر الإحساس بالمغامرة ونمط الحياة الاستثنائي، فتأتي السيارة بمحرك أساسي تيربو ثلاثى الأسطوانات، بقوة 180 حصانًا، مع عزم دوران 240 نيوتن.متر.

والمحرك الثاني بسعة 2000 سي سي، والذي ينتج قوة قدرها 250 حصانًا، و330 نيوتن. متر من عزم الدوران.

وفيما يخص أنظمة السلامة والأمان حصلت فورد إسكيب على الأنظمة الأساسية، وأبرزها: مكابح الطوارىء، واكتشاف المشاة ونظام اكتشاف النقط العمياء، فضلًا عن نظام تثبيت السرعة التكيفي مع وظيفة التوقف والسير، والتمركز في الحارة المرورية.

 

فورد إدج 2022

فورد إدج 2022
فورد إدج 2022

 

خطفت سيارة فورد إدج الأنظار منذ طرحها في الأسواق؛ حيث يمكن اعتبارها رمزًا للحماس والتشويق، فهي تمزج بين الطابع العصري والرياضي والتكنولوجي المتطور معًا.

وحصلت السياراة على محرك مكون من  أربعة اسطوانات سعته 2.0 لتر بقوة 250 حصانًا، مع نظام تسارع يصل إلى 100 كيلو متر في الساعة خلال 7.6 ثانية، وكذلك بها خيار محرك V6 مزدوج القوة بسعة تصل إلى 2.7 لتر، والذي ينتج قوة 355 حصانًا.

وتأتي السيارة الأمريكية بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات مع نظام التسخين النشط.

 

 

فورد إكسبلورر 2022

فورد إكسبلورر 2022
فورد إكسبلورر 2022

 

ويكتمل أسطول سيارات فورد الرياضية في السعودية بسيارة إكسبلورر موديل 2022، وهي من سيارات الـSuv التي تقدم أداء قويًا واستثنائيًا.

ويأتي الأداء الاستثنائي بفضل حصول السيارة الأمريكية على محرك مكون من  6 أسطوانات، وبسعة 3 لترات، والذي ينتج قوة مقدارها 400 حصان وبعزم دوران يصل إلى 562 نيوتن/متر.

 

ويرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، كما قامت بتوفير خيارين من أنظمة الدّفع: نظام الدفع الكّلي أو نظام الدفع الخلفي.

وتم تزويد سيارة فورد إكسبلورر موديل 2022 بمجموعة أنظمة من Ford’s Co-Pilot 360 من فورد؛ لتوفير سبُل الراحة والسلامة لجميع رُكّابها، وأبرزها: نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية، نظام مساعد للقيادة، بالإضافة إلى نظام التحكم في المسار، والكبح التلقائي في حالة الطوارئ وغيرها من الأنظمة التي توفر الأمان للركاب.

 

اقرأ أيضًا:

“وحش الصحراء”.. مواصفات سيارة فورد رينجر 2022

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.