مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أقمار Starlink من الجيل التالي ستكون “غير مرئية” للعين المجردة

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أعلنت شركة SpaceX عن ترقيات جديدة لأقمارها الصناعية Starlink 2.0، والتي من المقرر أن تكون غير مرئية للعين المجردة. وتتناول الترقيات الطريقة التي تعكس بها أقمار Starlink ضوء الشمس أثناء دورانها حول كوكب الأرض. وإذا كانت فعالة كما تدعي الشركة فإنها ستجعل أقمار Starlink غير مرئية للعين المجردة عندما تكون على ارتفاعها التشغيلي القياسي.

وتأتي هذه الأخبار بعد جهود متضافرة من قِبل المجتمع الفلكي العالمي لمكافحة تأثير الأبراج الضخمة التابعة للأقمار الصناعية في عملهم.

ومن المعروف أن الأقمار الصناعية Starlink كان لها تأثير سلبي في المجتمع الفلكي العالمي. الآن أصدرت شركة SpaceX وثيقة عامة تحدد التدابير الجديدة التي ستتخذها لتقليل ذلك التأثير.

وتعتبر هذه الإجراءات الجديدة ذات أهمية خاصة؛ حيث أعلن “إيلون ماسك”؛ الرئيس التنفيذي لشركة SpaceX، مؤخرًا، عن تشغيل أكثر من 4200 قمر صناعي من Starlink في غضون 18 شهرًا، والتي تشكل ثلثي جميع الأقمار الصناعية النشطة. علاوة على هذا يوجد ما يقرب من 2300 قمر صناعي من Starlink حاليًا في المدار.

أقمار Starlink من الجيل التالي ستكون "غير مرئية" للعين المجردة

أقمار Starlink من الجيل التالي ستكون “غير مرئية” للعين المجردة

 

وتوضح الوثيقة أيضًا كيفية التعامل مع علماء الفلك لتطوير عناصر جديدة تقلل كمية ضوء الشمس المنعكس على الأرض بواسطة أقمار Starlink الصناعية.

ووفقًا لشركة الفضاء الخاصة فإن أقمار Starlink الصناعية ستكون أكثر وضوحًا في الساعات القليلة الأولى بعد الغسق، وهو الوقت الذي يحدث فيه الكثير من الأعمال الفلكية على المذنبات والكويكبات القريبة من كوكب الأرض.

يأتي هذا التوضيح بسبب تحذير من وكالة “ناسا” ذكرت فيه أن أقمار Starlink الصناعية يمكن أن تعيق قدرتها على اكتشاف كويكب خطير محتمل متجه نحو الأرض.

يذكر أن شركة SpaceX حاولت في السابق تركيب “حاجب من الشمس” على أقمارها الصناعية. ومع ذلك تقول الشركة الآن إن هذه الأقنعة يمكنها أيضًا حجب روابط الليزر على أقمار Starlink، كما أنها تولد الكثير من السحب الجوي؛ ما يتطلب من الأقمار الصناعية استخدام المزيد من الوقود للحفاظ على مداراتها.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

SpaceX تطلق 47 قمرًا صناعيًا من Starlink بنجاح

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.