مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 9 تطبيقات لتحرير وتعديل الفيديوهات على الهاتف المحمول

46

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

غالبًا ما يتم إنتاج مقاطع الفيديو الأفضل التي تشاهدها عبر “تيك توك” و”إنستجرام” على أجهزة كمبيوتر كاملة الحجم، ولكن مع الهواتف الذكية يكون تحرير وتعديل مقاطع الفيديو مهمة أسهل.

ويمتلك كل من Android وiPhone الآن العديد من تطبيقات تحرير وتعديل الفيديوهات، وبعض التطبيقات تعتمد على القوالب، ولا تتطلب منك أكثر من تحديد الصور ومقاطع الفيديو لإنتاج فيديو اجتماعي، بينما تمنحك أنظمة أخرى قدرًا كبيرًا من التحكم مثل: تطبيق تحرير فيديو سطح المكتب المتطور، وإعادة تعيين الوقت، وتأثيرات الحركة، وتحرير الصوت.

 

– أفضل تطبيقات تحرير وتعديل الفيديوهات على الهاتف المحمول

 

1- Adobe Premiere Rush

 

يعمل تطبيق Adobe Premiere Rush للهاتف المحمول المصمم جيدًا لنظامي التشغيل Android وiOS، على مزامنة المشاريع مع حساب Creative Cloud الخاص بك حتى تتمكن من متابعة تحرير مشروع  على سطح المكتب، ولكن يمكنك استخدامه لتحرير الفيديوهات على الهاتف المحمول أيضًا.

وإصدارات Rush متاحة لنظامي التشغيل macOS وWindows أيضًا؛ إذ يمكنك تصوير الفيديو وتحريره وتعديله على التطبيق إما في وضع بسيط أو متقدم، وبمجرد حصولك على بعض المحتوى يمكنك إضافة عناوين وموسيقى تصويرية وتراكبات رسومات.

وبالنسبة لتعديلات الإضاءة والألوان فهي أيضًا تحت تصرفك، كما يمكنك إضافة تراكبات المسار وتغييرات السرعة. وبعد تقديم المشروع يمكنك التحرير والتعديل مباشرة ووضع الفيديو على Behance أو Facebook أو Instagram أو TikTok أو YouTube.

 

2- iMovie

 

كان تطبيق iMovie من شركة أبل من بين أول التطبيقات لتحرير وتعديل الفيديوهات على الأجهزة المحمولة. وهو يتعامل مع الجداول الزمنية، ويسمح لك بالتمرير في المسار بإصبعك بدلًا من تحريك مؤشر نقطة الإدراج.

يتيح لك التطبيق أيضًا -المخصص لنظام iOS-  معالجة وتحرير الفيديوهات.

 

3- Canva

 

يستهدف تطبيق Canva أصحاب الأعمال الصغيرة الذين يرغبون في تطوير لعبة الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم للترويج للمنتجات والخدمات.

والتطبيق يفتقر إلى بعض مزايا تحرير وتعديل الفيديو الأساسية مثل ضبط الضوء والألوان، وهو متاح للاستخدام المجاني، لكن العديد من ميزاته ومحتوياته وقوالبه تتطلب اشتراكًا شهريًا.

 

4- CapCut Video Editor

 

هذا التطبيق المجاني يعمل على إنشاء مقاطع فيديو قابلة للمشاركة، وذلك بفضل خيار ShortCut الخاص به.

باستخدام تطبيق CapCut Video Editor يمكنك تحديد المقاطع والصور، وهو يضيف موسيقى وتأثيرات في الخلفية. كما يمكنك تقسيم المقاطع وإضافة نص وإزالة الخلفيات من اللقطات مع الأشخاص.

 

5- PowerDirector

 

تمامًا مثل نظيره على سطح المكتب PowerDirector 365. يتم تحميل تطبيق PowerDirector  على الهاتف المحمول، ثم يمكنك الاستمتاع بأدوات التحرير والتأثيرات.

ويمكن للمشتركين أيضًا الوصول إلى صور عالية الجودة، والحصول على جميع الأدوات تقريبًا التي تأتي في برنامج سطح المكتب، بما في ذلك التراكبات ذات الشفافية، ومفتاح اللون، وعناوين النصوص المتحركة، وحتى تأثير الإطارات الرئيسية.

وهو يشتمل على قوالب لمنشورات الأعمال الاجتماعية ومدونات الفيديو ومقاطع الفيديو على Instagram.

أخيرًا يمكنك استخدام تطبيقPowerDirector  مجانًا.

 

6- InShot

 

عند البدء يوضح لك تطبيق InShot كيفية تقسيم المقاطع وقصها، وتكبير الخط الزمني.

وتتمثل إحدى نقاط قوته في أنه يمنحك عددًا من الملصقات لتركيبها على مقاطع الفيديو الخاصة بك، بالإضافة إلى النص، وذلك بوضع التراكبات بسهولة عن طريق سحب العنصر بإصبعك.

.

 

7- Splice

يحتوي تطبيق Splice على واجهة أكثر سلاسة لتحرير وتعديل الفيديوهات على الهاتف المحمول،

ويمكنك بسهولة إنشاء تراكبات صورة داخل صورة وتغييرات في السرعة.

 

8- Vimeo Create

 

إنه تطبيق تحرير وتعديل الفيديوهات المستخدم بشكل كبير من قِبل محترفي الأفلام والفيديوهات. كما يتيح لك التطبيق إضافة ملصقات ونصوص مع الرسوم المتحركة.

وهو يتميز بأنه قائم على القوالب المجانية، لكن بعض القوالب تتطلب اشتراكًا على تطبيق  Pro Vimeo Create بقيمة 24.99 دولار شهري.

 

 

9- Wondershare FilmoraGo

 

يمكن استخدام تطبيق Wondershare FilmoraGo لتحرير وتعديل الفيديوهات على الأجهزة التي تعمل بأنظمة: macOS وWindows وAndroid وiOS.

يمكنك بدء استخدام Wondershare FilmoraGo من خلال تصوير الفيديو بهاتفك الذكي ثم إضافة العدد المحدد من الصور أو مقاطع الفيديو التي تريد استخدامها.

وتأتي الكثير من المؤثرات والملصقات ومسارات الموسيقى الخلفية مع التطبيق، كما أن زر التعليق الصوتي يجعل السرد بسيطًا، كما يمكنك تغيير السرعة بنقرة واحدة.

 

المصدر:

TikTok & Beyond: The Best Mobile Video Editing Apps

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 6 تطبيقات ترفيهية لأكثر التقنيات تقدمًا اليوم

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.