مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 8 تطبيقات لـ iOS وAndroid في 2021

66

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

رغم أن تطبيق الفيديوهات القصيرة “تيك توك” شهد انتشارًا كبيرًا هذا العام إلا هناك الكثير من تطبيقات iOS وAndroid الأخرى التي تستحق الاستخدام.

وسواء كنا بحاجة إلى الاسترخاء أو القيام ببعض الأعمال أو الحصول على بعض الهواء النقي، فإليك أفضل التطبيقات التي استخدمها الكثيرون في عام 2021.

1- أفضل تطبيق لأصحاب المنازل الجدد (Angi)

تم إطلاق تطبيق Angi في مارس 2021 لكنه قد يكون مألوفًا للبعض. يُعرف التطبيق سابقًا باسم Angie’s List أو HomeAdvisor، وهو يربط الأشخاص بالمقاولين المحليين والخدمات المنزلية، مثل: السباكة والأعمال الكهربائية.

يُعتبر الوصول إلى المقاولين معاناة شديدة لكن تطبيق Angi يجعل العملية أسهل قليلًا، ويتيح لك رؤية التقييمات والآراء الحقيقية من المحترفين في منطقتك.

هذا بالإضافة إلى عروض الأسعار المجانية. ولكن ضع في اعتبارك أن تطبيق Angi يفرض رسومًا على المقاولين في كل مرة يزايدون فيها على مشروع.

2- أفضل تطبيق لرفض الخوارزميات ووضع ثقتك في منسقي الأغاني (KCRW)

تعتقد كل مدينة أن محطتها الإذاعية المحلية هي الأفضل في العالم. لكن قد يكون السكان المحليون في لوس أنجلوس على حق؛ حيث يسلط تطبيق KCRW الضوء على الفنانين المحليين والدوليين، ويقدم العروض الحية، ويعمل كمشرف على موسيقى الأفلام والبرامج التلفزيونية.

لحسن الحظ يمكن لأي شخص في جميع أنحاء العالم الاستماع إلى برنامج KCRW مجانًا باستخدام التطبيق الخاص.

ويتميز تطبيق KCRW بالقناة الممتازة “Eclectic 24″، وكما لاحظ منسقو الأغاني على الهواء فإن هذا يتم برعاية البشر وليس الخوارزميات، وبالتالي لا يتأثر بالمال من شركات التسجيلات.

لقد كان تطبيقKCRW  موجودًا منذ فترة، ولكن اعتبارًا من هذا الربيع أصبح متوافقًا مع Apple CarPlay.

3- أفضل تطبيق لمسح المستندات ضوئيًا (Stack)

هل يمتلك أي شخص طابعة / ماسح ضوئي منزليًا؟ سيسهل تطبيق Stack هذا بعد الآن.

ونتيجة لاستخدام تطبيق Stack أصبحت عمليات المسح بسيطة مثل توجيه هاتفك إلى مستند والتقاط صورة. وسيقوم تطبيق Stack بتحويل الصورة إلى PDF، ويمنحك الأدوات اللازمة لشحذها وقصها.

ونظرًا لأن هذا أحد تطبيقات شركة “جوجل” فقد تم دمجه بسلاسة في جميع خدمات GSuite الخاصة بك؛ لذا فإن مشاركة هذا المستند الممسوح ضوئيًا وتحميله وتصنيفه على بُعد بضع نقرات فقط.

4- أفضل تطبيق لأخذ استراحة من هاتفك (Forest)

لا يزال تطبيق Forest، وهو تطبيق قديم ولكنه جيد، يساعد الناس في أن يصبحوا أقل اعتمادًا على هواتفهم.

قم بتعيين العدد المطلوب من الدقائق التي تريد التركيز فيها، وسيقفل تطبيق Forest شاشة هاتفك، بينما تنمو شجرة افتراضية في تطبيقك. عندما تكتمل الشجرة يمكنك استخدام جهازك مرة أخرى، كما ستحصل على عملات معدنية يمكنك حفظها واستخدامها لزراعة أشجار حقيقية في إفريقيا؛ وذلك بفضل الشراكة مع منظمة Trees for the Future غير الربحية.

5- أفضل تطبيق للحصول على قسط من الراحة (White Noise Lite)

إذا كنت تنزعج من أقل صوت أثناء نومك فإن تطبيق White Noise Lite عبارة عن أداة رائعة وبسيطة للحصول على نوم أفضل بالليل عن طريق إصدار أصوات مهدئة.

6- أفضل تطبيق لممارسة الرعاية الذاتية (Aloe Bud)

يسمح لك تطبيق Aloe Bud بتعيين تذكيرات يومية بتناولك لوجبة خفيفة، وتحريك جسمك.. والمزيد.

في عالم مثل الذي نعيش فيه اليوم قد يكون من السهل أن ننسى الاعتناء بأنفسنا عقليًا وجسديًا. لكن التنبيهات اللطيفة من تطبيق Aloe Bud تجعل التجربة أكثر إيجابية من تطبيقات الرعاية الذاتية الأخرى التي استخدمتها في الماضي.

7- أفضل تطبيق للاستمتاع بالهواء الطلق (National Park Service)

يحتوي تطبيق National Park Service الجديد على معلومات حول أكثر من 400 متنزه وطني في الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك استخدامه في وضع عدم الاتصال؛ حتى تتمكن من الوصول إلى الخرائط وأدلة الزوار والمزيد في المناطق النائية التي لا يوجد بها استقبال للهواتف المحمولة.

8- أفضل تطبيق لاختبار الإصابة بفيروس كورونا (Carbon)

طوّرت شركة Startup Carbon Health طريقة مبسطة لإعداد اختبارات فيروس كورونا والحصول على النتائج. كما يتضمن ذلك اختبارات الإصابة بفيروس كورونا اللازمة للسفر.

المصدر:

https://mashable.com/article/best-ios-android-apps

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 6 تطبيقات لتعلم لغات جديدة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.