مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 7 عملات رقمية يُفضّل الاستثمار فيها

أفضل 7 عملات رقمية يفضل الإستثمار فيها

 

 

العملات المشفرة أو العملات الرقمية هي نوع من العملات يتم تداوله غبر شبكة الإنترنت ولا وجود ملموس لها ولا يتم التحكم فيها عن طريق البنوك المركزية مثل العملات الرقمية، وقد تطورت في الفترة الأخيرة وزادت نسبة التداول فيها بصورة كبيرة جدًا وساعد في ذلك إتمام تقنية البلوكشين التعامل مع هذه العملات.

 

وقد حصلت العملات الرقمية أو المشفرة على اسمها من استخدامها تقنية التشفير أو الترميز المتقدم الذي يوفر الأمن والسلامة في تداولها بعملية التحقق من العملات، وإليك أفضل العملات المشفرة التي يمكنك الاستثمار فيها متضمنة قيمة العملة وأبرز مزاياها.

 

  1. البيتكوين Bitcoin:

في عام 2009 حينما تم ابتكار عملة Bitcoin على يد Satoshi Nakamoto  وهي تعتبر العملة الأصلية من بين بقية العملات الرقمية، والكثير يعتقد أنها العملة الرقمية أو العملة المشفرة الوحيدة ولكن نوجد الكثير من العملات الرقمية جيدة في الاستثمار، وكما هو الحال مع معظم العملات الرقمية أو العملات المشفرة، فهي تعمل على منصة Blockchain  الموزعة عبر شبكة من آلاف أجهزة الكمبيوتر المرتبطة بشبكة البلوكشين.

وارتفع سعر البيتكوين بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ففي عام 2016 كان بإمكانك شراء Bitcoin  مقابل 500 دولار تقريبًا والآن في فبراير 2022 وصل سعر Bitcoin  الواحد إلى أكثر من 43.900 دولار، الشيء الذي يمثل نسبة نمو رهيبة.

 

  1. إيثريوم Ethereum:

ويمكن التعامل بـ Ethereum كعملة مشفرة على منصة Blockchain، وتعتبر من العملات الرقمية المفضلة لمطوري البرامج بسبب تطبيقاتها المحتملة مثل: ما يسمى “العقود الذكية” التي يتم تنفيذها تلقائيًا عند استيفاء الشروط والرموز غير القابلة للاستبدال NFT.

العملات الرقمية 11

وشهدت Ethereum  نموًا هائلًا، ومن أبريل 2016 إلى فبراير 2022 ارتفع سعرها من حوالي 11 دولارًا إلى أن بلغت قيمتها السوقية أكثر من 3.138 دولار تقريبًا.

 

  1. Tether USDT:

على عكس بعض الأشكال الأخرى من العملات الرقمية فإن Tether هي عملة مستقرة؛ ما يعني أنها مدعومة بعملات ورقية مثل الدولار الأمريكي واليورو وتحتفظ بقيمة مساوية -افتراضيًا-  لإحدى هاتين العملتين؛ ما يجعلها أكثر اتساقًا من العملات المشفرة الأخرى ويفضلها المستثمرون الذين يتخوفون من التقلبات الشديدة للعملات المعدنية الأخرى.

وتصل قيمة Tether إلى ما يزيد قليلًا على 1.000.00 دولار.

 

  1. Binance coin BNB:

عملة Binance coin هي شكل من أشكال العملة الرقمية التي يمكنك استخدامها للتداول ودفع الرسوم وهي واحدة من أكبر بورصات العملات المشفرة في العالم.

العملات الرقمية 12

وتم إطلاقها في عام 2017 وتوسعت في الماضي لمجرد تسهيل الصفقات على منصة التبادل في Binance coin والآن يمكن استخدامها للتداول أو معالجة الدفع وحجز ترتيبات السفر، ويمكن أيضًا تداولها أو استبدالها بأشكال أخرى من العملات المشفرة مثل Ethereum وBitcoin.

 

وكان سعر Binance coin في عام 2017 فقط 0.10 دولار، والآن وفي منتصف فبراير 2022 ارتفع سعرها إلى حوالي 428 دولارًا.

 

  1. U.S. Dollar Coin USDC:

وتعتبر من العملات الرقمية المستقرة نسبيًا مثل Tether وهي تُعد عملة الدولار الأمريكي SUDC ؛ ما يوضح أنها مدعومة بالدولار الأمريكي وتهدف إلى تحقيق ما نسبته 1USDC إلى 1 دولار أمريكي، وما يميز هذه العملة أنه يتم تشغيلها بواسطةEthereum، ويمكنك استخدام USD Coin  لإكمال المعاملات العالمية.

تبلغ قيمة USDC الآن ما يقارب من 1.000.00 دولار.

 

  1. Cardano ADA:

لسبب ما يخص عملية التشفير اشتهرت كاردانو Cardano ADA باحتضانها المبكر لسياسة التحقق من إثبات الحصة،  وتعمل هذه الطريقة على تسريع وقت المعاملة وتقليل استخدام الطاقة عن طريق إزالة الجانب التنافسي لحل المشكلات للتحقق من المعاملات الموجودة على منصات مثل Bitcoin.

وتعمل Cardano  أيضًا مثل Ethereum  لتمكين العقود الذكية والتطبيقات اللامركزية التي يتم تشغيلها بواسطةADA .

العملات الرقمية

وحقق رمز ADA  من Cardano نموًا متواضعًا نسبيًا مقارنة بالعملات الرقمية الرئيسية الأخرى.  وفي عام 2017 كان سعر ADA  هو 0.02 دولار والآن في منتصف  فبراير 2022 تبلغ قيمته 1.0 دولار.

 

  1. Solana SOL:

تم تطوير Solana للمساعدة في دعم استخدامات التمويل اللامركزي DeFi والتطبيقات اللامركزية DApps والعقود الذكية.

وتعمل Solana  على آليات إثبات ملكية مختلطة فريدة من نوعها، وعملية وإثبات السجل هذه تساعدها في معالجة المعاملات بسرعة وأمان.

وعندما تم إطلاق عملة Solana SOL في عام 2020 بدأ سعرSOL  1 عند 0.77 دولار، وبحلول منتصف فبراير 2022 وصل سعره إلى أكثر من 100 دولار بزيادة قدرها 13000% تقريبًا.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.