مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 7 توزيعات لنظام ” Linux” للمستخدمين الجدد

111

ما هي أفضل توزيعات “Linux” للمستخدمين الجدد؟ عندما تطرح سؤالاً على مجتمع Linux، فإنهم يجيبون حتماً بالتوزيع الذي يستخدمونه. لماذا لا يفعلون؟ لطالما تم تعيين الولاء على مستوى عالٍ إلى حد ما مع Linux. تجد التوزيع المثالي لك، وتريد أن يستخدمه الجميع. الشيء هو أنك ربما نسيت أن مهاراتك في نظام Linux من المحتمل أن تكون أعلى بكثير من المستخدم العادي، وخاصة المستخدم الجديد.

عليك العودة إلى وقت كانت فيه معرفتك بالمنصة في أبسط صورها. في ذلك الوقت، هل تنصح بتوزيع Linux المستند إلى Arch أو openSUSE لمستخدم جديد؟ تذكر أننا نتحدث عن أشخاص لم يلقوا أعينهم مطلقًا على نظام التشغيل Linux. هؤلاء هم المستخدمون الذين ليس لديهم أي فكرة عن المصدر المفتوح، أو من هو Linus Torvalds، أو حتى كيفية تكوين اتصال شبكة باستخدام واجهة المستخدم الرسومية.

بمعنى آخر، المستخدم العادي، هو الذي يقضي معظم وقته على وسائل التواصل الاجتماعي، ربما يشاهد قليلاً من التلفزيون، ويستمع إلى الموسيقى، ويكتب مقالة أو اثنتين، ويتواصل أحيانًا عبر البريد الإلكتروني.

صدق أو لا تصدق، هناك لعديد من توزيعات نظام Linux مناسبة تمامًا لهذا النوع من المستخدمين. وفيما يلي سنشف هذه التوزيعات:

1- Ubuntu

Ubuntu قام بعمل رائع في جعل واجهة سطح المكتب بسيطة للغاية بحيث يمكن لأي شخص استخدامها. حتى إذا كنت لا تعرف أجزاء سطح المكتب، فسيستغرق الأمر ثوانٍ لتكتشف أنك لست بحاجة إلى معرفة أي شيء عن جنوم لاستخدامه هنا.

انقر فوق رمز في المشغل وابدأ في استخدام أحد التطبيقات. في النهاية، سيكتشف هؤلاء المستخدمون أن المربع الصغير الذي يحتوي على النقاط يفتح نافذة تتيح الوصول إلى تطبيقات أخرى. من هناك، كل شيء يقع في مكانه.

يتمتع Ubuntu Linux ببعض من أفضل دعم الأجهزة لأي نظام تشغيل في السوق، لذلك يمكن للمستخدمين الجدد التأكد من أن أي شيء يقومون بتوصيله به سيعمل. نظرًا لأن Ubuntu مستقر بشكل لا يصدق، فلن يجد المستخدمون الجدد أنفسهم مضطرين لحل المشكلات على سطح المكتب.

2- elementary OS

يأخذ هذا التوزيع ” elementary O”  “عددًا من الإشارات من واجهة macOS، دون أن يبدو وكأنه محاولة استنساخ. في الواقع، ربما يكون نظام التشغيل الأولي هو نظام تشغيل سطح المكتب الوحيد الذي يقوم بعمل جيد مثل macOS في دمج عناصر التصميم طوال التجربة. يؤدي هذا الإلمام الشامل إلى أكثر من مجرد جاذبية جمالية، فهو يبسط كل شيء لنظام التشغيل.

تتجنب توزيعة Linux هذه أيضًا إلقاء المزيد من التطبيقات على سطح المكتب أكثر من اللازم، وتختار أسلوبًا أقل حدًا. خارج الصندوق، هذا يعني أنه سيتعين على المستخدمين تثبيت بعض التطبيقات، ولكن بمساعدة أحد أفضل متاجر التطبيقات في السوق ، حتى هذه المهمة أصبحت بسيطة.

3- Kubuntu

قد يفاجئك العثور على هذا التوزيع المعين في القائمة، لكن Kubuntu يعد نظام تشغيل منطقي للمستخدمين الجدد. أي شخص عمل باستخدام واجهة سطح مكتب تقليدية سيشعر وكأنه في المنزل. في الواقع، بالنسبة لأولئك الذين يفضلون واجهة تشبه Windows 7، ليس هناك مكان أفضل ليكونوا فيه. لجعل هذا أكثر جاذبية، يعتمد Kubuntu على Ubuntu، والذي يوجد بالفعل في الجزء العلوي من كل قائمة توزيع سهلة الاستخدام تقريبًا.

على الرغم من أن KDE لديها بعض الميزات الأكثر ملاءمة لأولئك الذين يتمتعون بمهارة أكثر قليلاً، إلا أن هذه العناصر لا تقف في طريق مستخدم جديد يعمل بشكل فعال مع سطح المكتب.

4- Linux Mint

يعد Linux Mint أحد أفضل التوزيعات المستندة إلى Ubuntu للمستخدمين الجدد. يتمتع بنفس القاعدة الصلبة، واكتشاف الأجهزة، وسهولة الاستخدام الموجودة في Ubuntu. بدلاً من اختيار سطح مكتب GNOME، ينتقل Linux Mint إلى طريق يكون مألوفًا أكثر للمستخدمين الجدد، مع شريط المهام القياسي وقائمة سطح المكتب وعلبة النظام. وعلى الرغم من أنه ليس أجمل سطح مكتب في السوق، إلا أنه سهل الوصول إليه وسهل الاستخدام.

5- Pop! _OS

من ترقيات نظام التشغيل والبرامج الثابتة إلى التكامل السلس للأجهزة، يأخذ Pop! _OS نظام التشغيل Linux إلى مستويات سهولة الاستخدام التي لا تتوفر في أي توزيع آخر. على الرغم من أن المستخدم الجديد يجب أن يتعرف على سطح مكتب جنوم ، بمجرد أن يفعل ذلك ، يصبح الإبحار سلسًا.

Pop! _OS يأخذ أيضًا سطح مكتب جنوم ويضيف القليل من اللمعان إليه. من خلال المظهر المعدل الذي من المؤكد أن يرضي الجميع، والقدرة على العمل مع تبليط النوافذ (إذا كان هذا هو المربى الخاص بك)، لا يمكنك أن تخطئ في Pop! _OS.

6- Fedora Linux

لمستخدمي Linux ذوي الخبرة، قد يكون Fedora 33 لطيفًا للغاية؛ ومع ذل ، بالنسبة للمستخدمين الجدد، فإن هذا الإصدار يضرب تلك البقعة الجميلة بين ما جعل Linux دائمًا يبرز في الحشد ويعمل فقط. Fedora 33 هو توزيع Linux الذي يرحب بالمستخدمين الجدد، ولكنه يمنحهم أيضًا مساحة كبيرة للنمو والتعلم. إذا أراد المستخدم استخدام سطح المكتب ولم يغامر أبدًا بما هو أبعد من البساطة، فيمكن لـ Fedora فعل ذلك. بالنسبة لأولئك المستخدمين الذين يشعرون بالملل في النهاية ويريدون استكشاف المزيد، يمكن لـ Fedora فعل ذلك أيضًا.

7- Deepin

لا يرحب Deepin بالمستخدمين الجدد فحسب، بل يسمح لهم باستخدام ما يعتبره الكثيرون أقرب شيء إلى عمل فني يمكن أن يكون عليه سطح مكتب الكمبيوتر. هذا هو مدى جودة واجهة Deepin. إنه ليس فقط سطح المكتب الأكثر أناقة في السوق، ولكنه أيضًا سهل الاستخدام بشكل لا يصدق. في الواقع، قد يكون سطح مكتب Deepin هو أقرب شيء يمكن أن تجده بين Windows 7 و macOS Big Sur.

اقرأ أيضًا:

“مايكروسوفت” تستعد لنقل تطبيقات أندرويد إلى Windows 10

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقصادية أضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.