مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 7 أجهزة ذكية لمراقبة ضغط الدم

35

 

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

يُعد مرض ضغط الدم  من أكثر الأمراض المزمنة شيوعًا؛ ويسبب مضاعفات خطيرة لمن يهمل في ضبطه، وللتعايش معه بأقل ضرر ممكن يجب قياسه باستمرار.

وقد وفرت لنا التكنولوجيا الحديثة أجهزة ذكية متعددة ومتنوعة للقيام بعملية قياس ضغط الدم؛ جمعنا لكم أفضل سبعة أجهزة منها وهي:

 

1.جهاز مراقبة ضغط الدم “

QardioArm
QardioArm

 

 

جهاز مراقبة ضغط الدم QardioArm هو جهاز لاسلكي ذكي وأنيق لمراقبة ضغط الدم؛ يتميز بدقة لا تشوبها شائبة ويستخدم تطبيقًا للمساعدة في تتبع نتائجك؛ إنه يعمل مع كل من أجهزة iOS وAndroid؛ لذا يمكنك إدارة صحتك بغض النظر عن الهاتف الذكي الذي تستخدمه.

وهو متوافق مع كل من Apple Watch وAndroid Wear؛ لذلك لا تحتاج إلى حمل هاتفك الذكي أثناء قراءة ضغط الدم. ويحتوي التطبيق على ميزات متقدمة، مثل مخططات القياسات وملفات تعريف المستخدمين المتعددين وإشعارات قياس BP وحتى اكتشاف ضربات القلب غير المنتظمة.

بمجرد أن تصبح جاهزًا لرؤية طبيبك كل ما تحتاجه هو تصدير بياناتك وإرسالها باستخدام هذا الجهاز، يمكنك أيضًا مشاركة نتائجك مع أصدقائك وعائلتك؛ ما يسهل عليهم تتبع صحتك. وبصرف النظر عن كونه باهظ الثمن فإن QardioArm Blood Pressure Monitor هو استثمار جيد.

 

2_ جهاز قياس ضغط الدم Omron Platinum

 

 

Omron Platinum
Omron Platinum

 

 

Omron  واحد من أكثر العلامات التجارية شهرة لأنظمة مراقبة ضغط الدم؛ ومن المعروفعنها صنع آلات دقيقة وسهلة الاستخدام. ويعد جهاز Omron Platinum Blood Pressure Monitor أحد هذه الأجهزة؛ إذ يعد النتائج الحاسمة بضغطة زر واحدة.

يقوم الجهاز نفسه بتخزين ما يصل إلى 100 نتيجة لكل مستخدم؛ وإذا قمت بتوصيله بتطبيق Omron Connect يمكنك تسجيل عدد غير محدود من النتائج. يمكن للمستخدم أيضًا رؤية النتائج بسهولة من خلال الشاشة الساطعة والكبيرة. يمكنك أيضًا مقارنة القراءات الحالية والسابقة بسهولة بسبب ميزة الشاشة المزدوجة.

وعلى الرغم من أن أربع بطاريات AA تعمل على تشغيل هذا يمكنك استخدام محول التيار المتردد الاختياري لتوفير إنفاق البطارية. يأتي هذا الجهاز بضمان مذهل مدته ست سنوات، لذا ستحصل على قيمة هائلة ونتائج دقيقة مع Omron Platinum.

 

3_جهاز مراقبة ضغط الدم الذكي  IHealth Track

 

IHealth Track
IHealth Track

 

بالنسبة للمستخدمين الذين لديهم ميزانية محدودة ولكنهم ما زالوا يرغبون في الحصول على مزايا جهاز مراقبة ضغط الدم الذكي يجب عليهم التفكير في جهاز مراقبة ضغط الدم iHealth Track.

وهو يحتوي على شاشة كبيرة ومشرقة ومتعددة الألوان ستظهر ألوانًا مختلفة حسب نتائجك.

يمكنك تخزين ما يصل إلى 99 نتيجة على الجهاز نفسه، ولكن إذا قمت بتثبيت تطبيق iHealth companion يمكنك تخزين عدد غير محدود من القراءات.

وهو يحتوي أيضًا على كاشف لاضطراب ضربات القلب والذي سيعلمك إذا اكتشف عدم انتظام ضربات القلب. وعلى الرغم من أن جهاز قياس ضغط الدم هذا ميسور التكلفة فلا يزال بإمكانك الاعتماد على نتائجه؛ وهو متوافق مع Samsung Health وApple Health.

 

4_Withings BPM Connect معك أينما كنت

 

Withings BPM Connect
Withings BPM Connect

 

إذا كنت قلقًا بشأن ضغط الدم لديك فمن الجيد أن تكون لديك القدرة على مراقبته أينما كنت؛ وهنا يأتي دور Withings BPM Connect.

إنه جهاز محمول صغير وأنيق لمراقبة ضغط الدم يمكنك اصطحابه معك في أي مكان.

التصميم الخفي يجعله أنيقًا بما يكفي بحيث يمكنك استخدامه في أي موقف تكون فيه. كما أنه يحتوي على تطبيق سهل الاستخدام سوف يساعدك في تتبع ضغط الدم اليومي.

باستخدام ذلك التطبيق يمكنك مشاركة نتائجك مع طبيبك بنقرة واحدة. ولا داعي للقلق بشأن طاقة البطارية؛ إذ يحتوي BPM Connect على بطارية Li-ion مدمجة قابلة لإعادة الشحن توفر ما يصل إلى 6 أشهر من الاستخدام اليومي.

ويتصل تطبيق Health Mate المجاني عبر شبكة Wi-Fi أو Bluetooth؛ ما يجعل من السهل تتبع نتائجك ومشاركتها. ومع ذلك فإن وظيفة المشاركة متاحة حاليًا لأجهزة iOS فقط.

 

5. Balance أكبر مراقبة لضغط الدم 

 

Balance
Balance

 

 

يأتي جهاز قياس ضغط الدم هذا مزودًا بشاشة كبيرة سهلة القراءة وزر بدء أخضر ساطع؛ لذلك إذا كان لديك قريب مسن يحتاج إلى مراقبة ضغط دمه فهذا خيار جيد؛ إذ ستجعل الواجهة البسيطة والنص الكبير استخدام ذلك الجهاز سهلًا.

ويستخدم جهاز مراقبة ضغط الدم الكبير هذا مواد عالية الجودة لجعله مريحًا وممتعًا في الاستخدام، كما أنه مصمم لاثنين من المستخدمين، مع مفتاح تبديل لجعل التبديل بين الملفات الشخصية سريعًا وسهلًا. وإذا كنت تريد الاطلاع على نتائجه فيمكنك توصيله عبر البلوتوث بتطبيق Balance للمراقبة والتسجيل.

 

 6. جهاز قياس ضغط الدم Omron

Omron
Omron

 

عندما تكون قابلية النقل هي أولويتك ولكنك لا تزال تريد جودة علامة تجارية راسخة ففكر إذًا في جهاز مراقبة ضغط الدم Omron Gold.

إنه جهاز من قطعة واحدة مصمم للاستخدام أثناء التنقل، يتم تثبيته بسرعة بمعصمك حتى تتمكن من الحصول على قراءات دقيقة في لحظة. ويمكنه تخزين 100 قراءة لكل مستخدمين وإذا قمت بتوصيله بتطبيق Omron يمكنك حفظ كمية غير محدودة من البيانات.

ولضمان الحصول على قراءات دقيقة يحتوي جهاز قياس ضغط الدم هذا على ميزة توجيه منطقة القلب.

ويدعم عرض ضمان Omron لمدة 5 سنوات هذا الجهاز أيضًا؛ لذلك يمكنك التأكد من أنه يمكنك تحقيق أقصى استفادة من عملية الشراء.

ويسجل تطبيق الهاتف الذكي البيانات مباشرة من Omron Gold Blood Pressure Monitor. يمكنك مشاركة هذه البيانات مع مقدمي الرعاية أو الأطباء؛ ما يسمح لهم بتتبع سجل ضغط الدم عبر الرسوم البيانية والمخططات. والتطبيق متاح لأجهزة iOS وAndroid ويمكن استخدامه مع Amazon Alexa أيضًا.

 

7. جهاز مراقبة ضغط الدم MOCACuff Bluetooth

MOCACuff Bluetooth
MOCACuff Bluetooth

 

MOCACuff  هو جهاز مراقبة ضغط الدم اللاسلكي عن طريق المعصم. عامل الشكل الصغير والوزن الخفيف يجعله سهل الحمل ومثاليًا لمن يتنقلون دائمًا.

وتعمل بطاريتان بحجم AAA أيضًا على تشغيله؛ بحيث يمكنك بسهولة الحصول على بدائل في حالة نفاد الطاقة. وعلى الرغم من صغر حجم MOCACuff إلا أنه يحتوي على شاشة عرض كبيرة مع مؤشرات ملونة تتوافق مع معايير BP لجمعية القلب الأمريكية.

ويحوي ميزة مزامنة بنقرة واحدة؛ ما يضمن حفظ نتائجك على هاتفك الذكي عبر تطبيق MOCACARE. وهذا التطبيق متوافق مع أجهزة iOS وAndroid.

وباستخدام ذلك التطبيق يمكنك الاطلاع على سجل ضغط الدم واتجاهاته؛ ما يتيح لك اتخاذ إجراءات حاسمة عندما يتعلق الأمر بصحتك. وباستخدام الرسوم البيانية للاتجاهات من السهل تتبع حالتك الصحية وإرسال نتائجك إلى طبيبك بسهولة.

 

المصدر

 

إقرأ أيضا:

 

5 طرق لمراقبة ضغط الدم أينما كنت
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.