مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

أفضل 4 أنظمة حدائق داخلية لعام 2021

74

عالم التكنولوجيا      ترجمة

 

 

على مدار العام الماضي  أدت المصاعب وانعدام الأمن الغذائي الناجمين عن جائحة فيروس كورونا إلى زيادة ما يسمى “حدائق النصر”، وذلك في إشارة إلى الجهود المبذولة للمساهمة بالطعام خلال الحربين العالميتين الأولى والثانية.

وسواء كان ذلك بسبب الصعوبات المالية أو أوامر الإغلاق الصارمة في جميع أنحاء البلاد فقد قال أكثر من ربع المستهلكين الأمريكيين إنهم أنشأوا حديقة ليزرعوا بها، وذلك وفقًا لمسح أجرته مؤسسة أبحاث السوق Packaged Facts عام 2021.

وبالنسبة لأولئك الذين لا يتمتعون برفاهية وجود فناء خلفي يمكنهم إنشاء حديقة داخلية مثل تلك الموجودة في الهواء الطلق؛ لذا استشرنا الخبراء لتعلم أساسيات البستنة الداخلية، وما الذي تبحث عنه عند اختيار نظام البستنة.

 

ما هي البستنة الداخلية؟

 

البستنة الداخلية هي زراعة المنتجات داخل منزلك، إما بسبب نقص المساحة الخارجية، أو بسبب درجات الحرارة التي تمنع نمو بعض المنتجات أو الرغبة في اختيار طعام طازج من مطبخك.

والبستنة ليست مجرد هواية مجزية، بل يمكن أن توفر لك أيضًا المنتجات الطازجة طوال العام، وتمنحك الحدائق الداخلية أيضًا تحكمًا كاملًا في نمو النبات وبيئته.

 

من جهتها تقول جولي باودن ديفيس؛ مؤلفة كتاب “الحدائق الداخلية بالطريقة العضوية”: “يتم فقدان القليل جدًا من العناصر الغذائية  في الحديقة الداخلية، بالإضافة إلى ذلك لا يوجد شيء مثير للغاية مثل رؤية البذور تنبت في حديقتك الداخلية ثم تنمو لتصبح نباتات وتنتج فواكهًا وخضروات صالحة للأكل”.

 

ويمكن زراعة العديد من أنواع المنتجات في الداخل، من الفواكه والخضروات مثل الطماطم والفلفل  إلى الأعشاب الطازجة مثل الزعتر والبقدونس وإكليل الجبل.

ويؤكد الخبراء أن العامل الرئيسي في الحديقة الداخلية هو الإضاءة؛ إذ قد يكون من الصعب الحصول على ما يكفي من ضوء الشمس لنمو النباتات في الداخل، ويوضح باودن ديفيس؛ خبير الزراعة المنزلية: “يمكن تعلُّم العوامل الأخرى، مثل الري أو التسميد المناسبين،  ولكن بدون الكمية المناسبة من الضوء لن تزدهر النباتات”، مضيفًا أن معظم مجموعات البستنة الداخلية تأتي مع مصابيح LED كاملة الطيف تحاكي ضوء النهار وتؤدي إلى نمو النبات.

 

والحديقة الداخلية لها حدودها بالطبع. مثلًا: القرنبيط واللفت  والبروكلي والملفوف، التي تزدهر عادةً في درجات الحرارة الباردة، لا تنمو بشكل جيد في الداخل، ويصعب أيضًا زراعة الخضروات الأكبر حجمًا التي تحتاج إلى مساحة كبيرة للنمو، مثل القرع والبطيخ.

 

أفضل مجموعات البستنة الداخلية لعام 2021

ومن أفضل أنظمة البستنة الداخلية التالي:

 

AeroGarden Harvest Elite

يتيح لك نظام AeroGarden Harvest Elite زراعة الأعشاب والخضروات الطازجة خلال أي موسم دون الحاجة إلى مساحة خارجية أو أشعة الشمس المباشرة.

وهو يضم قاعدة من الفولاذ المقاوم للصدأ تستخدم نظام الزراعة المائية، جنبًا إلى جنب مصابيح LED عالية الأداء التي يتم تشغيلها وإيقافها تلقائيًا عبر مؤقت قابل للتخصيص.

ويشمل مجموعة من بذور الأعشاب وهي: الزعتر والبقدونس والشبت والريحان والنعناع، والأغذية النباتية السائلة الطبيعية وغير المعدلة وراثيًا وخالية من أي مبيدات حشرية ومبيدات أعشاب.

والشاشة الرقمية تذكرك تلقائيًا بإضافة الماء والغذاء النباتي، وهذا النظام متوفر بسعر 89.95  دولار أمريكي.

 

AeroGarden

يتميز هذا النظام القائم على التربة بزارع سقي تلقائي وأضواء نمو LED مدمجة.

ويمكنك الاختيار من بين أكثر من 60 نباتا قابلًا للتحلل الحيوي، يمكنك بعد ذلك إضافة الماء إلى الخزان -الذي يحتفظ بكمية كافية منه لمدة تصل إلى شهر- واستخدم مؤشر تعويم الماء لمراقبة مستوى الماء الإجمالي بمرور الوقت.

وهو لا يشغل سوى بضع أقدام مربعة من المساحة؛ ما يجعله مضغوطًا بما يكفي لسكان المدن.

 

Lettuce Grow’s The Farmstand

هو نظام مائي ذاتي الري والتخصيب؛ حيث تنمو النباتات في مياه غنية بالمغذيات بدون تربة في الداخل (مع الشراء المنفصل لمصابيح نمو LED) وفي الهواء الطلق.

إنه مصنوع من عبوات قابلة لإعادة التدوير ومتوفر بخمسة أحجام مختلفة، ويمكنك زراعة مجموعة متنوعة من الخضروات والأعشاب والخضروات الورقية غير المعدلة وراثيًا من اختيارك.

 

The Tower Garden FLEX

أوصت جين فرايمارك؛ كبيرة مسؤولي الدفيئة في شركة الزراعة الداخلية “جوثام جرينز”، بهذا النظام.

وهو عبارة عن حديقة عمودية تستخدم نظام aeroponics؛ حيث تقوم مضخة منخفضة القوة الكهربائية الغاطسة بدفع محلول المغذيات إلى الأعلى عبر أنبوب مركزي صغير ويتقطر المحلول لأسفل.

ولا يشتمل هذا النظام على مصابيح LED للنمو؛ لذا يجب شراؤها.

 

 

أنظمة البستنة الداخلية: دليل تسوق

قبل أن تبدأ رحلة البستنة الداخلية الخاصة بك يوصي الخبراء بالنظر في الأنواع المختلفة لأنظمة الزراعة المتاحة، بالإضافة إلى مقدار الوقت والمساحة التي ترغب في تخصيصها لحديقتك.

 

ما أنظمة الزراعة التي تستخدمها الحدائق الداخلية؟

هناك ثلاثة أنظمة نمو رئيسية تستخدمها مجموعات البستنة الداخلية وهي: الأنظمة القائمة على التربة، والأنظمة المائية، والأنظمة الهوائية.

 

والأنظمة القائمة على التربة تشبه زراعة النباتات في حديقة خارجية، وتوفر أنظمة الزراعة المائية المغذيات لجذور النبات بدلًا من استخدام التربة.

يقول جاكوب بيتشينيك؛ المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة Lettuce Grow، إن هذه الأنظمة عادةً ما تستخدم كميات أقل من المياه مقارنة بالنظم القائمة على التربة.

أما الأنظمة الهوائية فهي شكل أكثر تقدمًا من الزراعة المائية؛ وذلك باستخدام بيئات الهواء أو الضباب بدلًا من التربة. وتقوم هذه الأنظمة برش المياه الغنية بالمغذيات على الجذور المكشوفة للنبات، بينما تتطلب أنظمة الزراعة المائية أن تنمو النباتات في المحلول.

 

ما الحجم الذي يجب أن تكون عليه حديقتك الداخلية؟

يمكن أن يختلف حجم أنظمة البستنة الداخلية، ويوصي الخبراء بالالتزام بما يناسب مساحتك الداخلية ومستوى خبرتك.

وتشغل معظم أنظمة البستنة الداخلية، بما في ذلك الخيارات الأكبر حجمًا، بضعة أقدام مربعة من المساحة، وبعض حدائق البذور ، مثل AeroGarden Harvest، عادة ما تكون أكثر إحكامًا وقابلية للحمل وخفيفة الوزن، أما الأنظمة الأكبر، مثل Rise Gardens، فهي تشغل مساحة أكبر بكثير ولكن يمكنها زراعة الكثير من النباتات في وقت واحد.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

روبوتات شركة “Small Robot” ستحدث ثورة في إنتاجية المحاصيل الغذائية في العالم
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com