مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 5 نصائح لتقوية إشارة شبكة Wi-Fi في المنزل

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يُعد استخدام شبكة Wi-Fi في المنزل الطريقة الأكثر انتشارًا للحصول على اتصال إنترنت ثابت، ولكن فى بعض الأوقات قد تواجه مشكلة في اتصالك بسبب سوء التغطية أو ضعف إشارة Wi-Fi القادمة من الراوتر، عندما يحدث هذا النوع من المواقف فإن المستخدم يلقي اللوم على خدمة البيانات التي لا يمكنها توفير اتصال سريع ومستقر عبر شبكة Wi-Fi.

ولكن هناك عوامل أخرى قد تؤثر في إشارة Wi-Fi وسرعة الإنترنت؛ لذلك يجب التحقق من جميع العوامل. وتعد أحد المسببات الرئيسية في انخفاض أداء شبكة Wi-Fi المنزلية هو جهاز التوجيه الذي يوزع الإشارة في جميع أنحاء المنزل.

– أفضل 5 نصائح لتقوية إشارة شبكة Wi-Fi في المنزل:

1- استخدام جهاز راوتر بإمكانيات تتناسب مع استخدامك

تعد هذه النصيحة واحدة من أهم النصائح التي يجب الاهتمام بها إذا كنت تريد تقوية اتصال شبكة الواي فاي المنزلية، فمن المهم الحصول على جهاز التوجيه الصحيح لتعزيز شبكة Wi-Fi الخاصة بك. كما يعمل جهاز التوجيه الصحيح على دعم العديد من الأجهزة المتصلة والتعامل مع الخدمات الثقيلة، مثل بث الفيديوهات والألعاب؛ لذلك أنت بحاجة إلى جهاز توجيه أكثر قوة.

 

2- اختر جهاز راوتر له إمكانيات تغطية مساحة كبيرة

من الضروري مراعاة بعض الجوانب المهمة عند اختيار جهاز الراوتر المناسب لك، فإذا كانت مساحة منزلك كبيرة لا بد من اختيار جهاز التوجيه الذي يمكنه تغطيه مساحة كبيرة من منزلك. تعقيبًا على هذا الأمر توصي شركة Qualcomm الأمريكية بضرورة أن تكون سعة الشبكة التي تم إنشاؤها بواسطة جهاز التوجيه ضعف سرعة النطاق العريض المتعاقد عليه على الأقل.

 

3- اختر موقع توجيه بعناية لوضع راوتر بالمنزل

من الضروري أيضًا الانتباه إلى مكان تثبيت جهاز التوجيه؛ حيث يمكن للموقع أن يحدث فرقًا كبيرًا في أداء شبكة Wi-Fi؛ لذا احرص على ألا تضعه في مستوى منخفض، وقم بتثبيت الجهاز في منطقة مركزية بالمنزل أو المكتب؛ ما يسمح للترددات بالوصول إلى جميع البيئات بنفس الكثافة.

4- توصيل جهاز راوتر بمدخل كابل الخدمة الرئيسي

تنصح معظم الشركات مزودة خدمة الإنترنت المنزلي جميع مستخدميها بتوصيل الراوتر مباشرة بمدخل كابل الخدمة الرئيسي وتجنب التوصيلات في الأسلاك؛ ما يمنحهم القدرة على الحصول على إشارة بيانات قوية دون أي معوقات.

 

5- ضع جهاز التوجيه بعيدًا عن الأجهزة التي قد تؤثر في أدائه

قد تؤثر بعض الأجهزة المحيطة بالراوتر في خفض سرعته، مثل أجهزة التليفزيون والميكرويف ومكبرات الصوت؛ حيث تتسبب في وضع عوائق لإشارة الواي فاي الخاصة بجهازك.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل أجهزة توجيه Wi-Fi لعام 2022

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.