مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 5 طرق لمشاركة المحتوى بخلاف وسائل التواصل الاجتماعي

35
عالم التكنولوجيا       ترجمة

 

 

عندما ترغب في عرض المحتوى الخاص بك على القراء الجدد فإن الوصول إلى العشرات من المنصات المستهدفة على وسائل التواصل الاجتماعي أفضل خيار.

ومع ذلك هناك أوقات تحتاج فيها إلى تجاوز المشاركة العادية على وسائل التواصل الاجتماعي، فربما وجدت أن السوق المستهدف ليس نشطًا على المواقع الاجتماعية التقليدية كما هو الحال في أي مكان آخر، فإذا كنت ترغب في زيادة جمهورك بشكل أكبر ستحتاج إلى التفكير خارج الصندوق عندما يحين وقت مشاركة المحتوى.

 

 لحسن الحظ هناك الكثير من الخيارات لمشاركة المحتوى إلى جانب مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسية.

 

عندما تكون مستعدًا لاتخاذ هذه الخطوة انتبه بشكل خاص إلى المواقع التي يمكنك من خلالها مشاركة المحتوى الذي سيديره الآخرون بعد ذلك؛ ما يتيح لك الحصول على المزيد من الفوائد مقابل ربحك الاجتماعي.

 

فيما يلي خمس طرق بديلة لمشاركة المحتوى بخلاف منصات الوسائط الاجتماعية.

 

Scoop.it

 

على Scoop.it يمكنك مشاركة المحتوى على لوحات محددة تتمحور حول الموضوعات المتخصصة والكلمات الرئيسية ذات الصلة بعملك ومجال عملك وجمهورك.

 

يبدأ الأشخاص في متابعة لوحات المحتوى الخاصة بك -على غرار Pinterest- والتي يمكن أن تدفع الكثير من حركة المرور ذات الصلة إلى موقع الويب الخاص بك نتيجة لذلك.

 

أضف منظورك الفريد لكل مقال “تشاركه” ، وشاركه ليس فقط في فئة المحتوى الخاصة بك ولكن أيضًا على موقع الويب الخاص بك، والمدونة والمزيد.

 

يعتمد العديد من المحترفين على Scoop.it في جهود تنظيم المحتوى الخاص بهم؛ لذا فإن نشر عملك هنا سيزيد من فرص مشاركته من قبل الآخرين.

 

 

أفضل 5 طرق لمشاركة المحتوى بخلاف وسائل التواصل الاجتماعي
أفضل 5 طرق لمشاركة المحتوى بخلاف وسائل التواصل الاجتماعي

 

 

Triberr

 

Triberr هو مكان آخر مستهدف لمشاركة المحتوى بخلاف الوسائط الاجتماعية.

 لاستخدام Triberr انضم إلى مجموعات من الأشخاص  مرتبطة بصناعتك واهتماماتك، يمكنك مشاركة المحتوى مع مجموعة من الأشخاص المتحمسين لقراءته ومشاركته مع الآخرين.

ولا يوجد أبدًا نقص في المجالات التي يمكنك الاستفادة منها وتنميتها.

أفضل 5 طرق لمشاركة المحتوى بخلاف وسائل التواصل الاجتماعي
أفضل 5 طرق لمشاركة المحتوى بخلاف وسائل التواصل الاجتماعي

 

 

البريد الإلكتروني

 

لقد أثبت التسويق عبر البريد الإلكتروني أن لديه معدل تحويل مرتفعًا باستمرار، وتُعد مشاركة المحتوى الخاص بك في قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك طريقة مؤكدة لإيصاله إلى أولئك المهتمين بما تريد قوله.

 

 يمكنك إرسال ملخص للمحتوى إلى قائمتك بالبريد الإلكتروني بشكل منتظم، بما في ذلك المحتوى الجديد الخاص بك والمقاطع الشيّقة التي قمت بتنسيقها من خلال قراءة أعمال الآخرين، أو إرسال منشورات المدونة الخاصة بك كرسالة بريد إلكتروني، وقم بتضمين نص المدونة بالكامل في رسالة البريد الإلكتروني نفسها.

 

قبل بدء التشغيل تأكد من إعداد موفر خدمة البريد الإلكتروني للتعامل مع التنسيق والرسومات والروابط التي تريد تضمينها. إذا كان مزود الخدمة لديك يتضمن خيار RSS فاستخدمه لترجمة المحتوى المنشور بالفعل إلى بريدك الإلكتروني.

أفضل 5 طرق لمشاركة المحتوى بخلاف وسائل التواصل الاجتماعي
أفضل 5 طرق لمشاركة المحتوى بخلاف وسائل التواصل الاجتماعي

 

تسويق الفيديو

 

لا يستمتع الجميع بالقراءة؛ لذا يمكن أن تكون مشاركة المحتوى الخاص بك عبر الفيديو طريقة رائعة لتوسيع مدى وصولك.

 

 في الواقع يُظهر HubSpot أن 40 بالمائة من الأشخاص يستجيبون بشكل أفضل للمعلومات المرئية من المكتوبة؛ ما يجعل مقاطع الفيديو خيارًا مفيدًا وملائمًا.

 يمكن تحميل مقاطع الفيديو بسرعة إلى مجموعة متنوعة من مواقع المشاركة، بالإضافة إلى تضمينها في موقع الويب الخاص بك وإرسالها إلى مشتركي البريد الإلكتروني.

 

وكما هو الحال مع جميع المحتويات لا يكفي إنشاء مقطع فيديو أو مقطع صوتي، فأنت بحاجة إلى مشاركته والترويج له. ومن خلال إضافته إلى صفحاتك المقصودة وتوقيع البريد الإلكتروني ومشاركة المواقع، مثل Vimeo وحتى Google Hangouts، ستتمكن من إرسال المحتوى الخاص بك إلى الآلاف من الأشخاص الجدد دون استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

أفضل 5 طرق لمشاركة المحتوى بخلاف وسائل التواصل الاجتماعي
أفضل 5 طرق لمشاركة المحتوى بخلاف وسائل التواصل الاجتماعي

 

 

ضيف الإرسال

 

يمكن أن يكون إنشاء منشورات للضيوف على مواقع أخبار الأعمال الشهيرة، مثل Inc. و Forbes وEntrepreneur طريقة رائعة لمشاركة أفكارك دون استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

 وذلك يجلب حركة مرور إضافية هائلة إلى موقع الويب الخاص بك والصفحات المقصودة، مع إحداث ضجة حول أفكارك ورؤيتك والقدرة على وضع نفسك كرائد فكري في مجالك.

وسر النشر الناجح كضيف في أن تكون انتقائيًا بشأن مكان النشر. ضع في اعتبارك جميع خيارات مشاركة المحتوى وحدد فقط تلك التي ستضعك أو علامتك التجارية في أفضل ضوء ممكن.

 

ومن خلال تبني هذه الطرق الخمس البديلة لمشاركة محتوى آخر غير اجتماعي ستجد وتصل إلى جمهور جديد من القراء والمشاهدين والمستمعين المتفاعلين في كل مرة تنتج فيها محتوى جديدًا.

 

المصدر

 

 

إقرأ أيضا:

 

تعرف على الاستخدام المسؤول لوسائل التواصل الاجتماعي بالفيديو

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.