مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 5 طرق لاستخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم

44

أستمع الي المقال


عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

من المتوقع أن يرتفع الاستثمار في مجال الذكاء الاصطناعي الخاص بالتعليم إلى 10.38 مليار دولار بحلول عام 2026. وتجتذب الشركات الناشئة التي تعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي (AI EdTech) ملايين الدولارات في التمويل وملايين المستخدمين. حان الوقت الآن لمناقشة التحولات التي أحدثها الذكاء الاصطناعي في التعليم.

أفضل 5 طرق لاستخدام الذكاء الاصطناعي في التعليم

1- التعلم المخصص

يشير التعلم المخصص إلى مجموعة متنوعة من البرامج التعليمية التي يتم فيها تحسين وتيرة التعلم والنهج التعليمي لاحتياجات كل متعلم. تم تصميم التجربة لتناسب تفضيلات التعلم والاهتمامات المحددة للمتعلمين المختلفين.

ويمكن أن يتكيف الذكاء الاصطناعي مع وتيرة التعلم الفردية ويقدم باستمرار مهامًا أكثر تعقيدًا لتسريع التعلم. وبالتالي يمكن للطلاب الاستمرار في الدراسة وفقًا لسرعتهم الخاصة.

 

2- التعلم التكيفي

ربما يكون التعلم التكيفي أحد أكثر المجالات الواعدة لتطبيق الذكاء الاصطناعي في التعليم. من المفترض أن الذكاء الاصطناعي في المدارس يمكنه تتبع تقدم كل طالب على حدة ويتولى إما تعديل الدورة أو إبلاغ المعلم بالمواد التي يجد الطالب صعوبة في فهمها.

 

3- المراقبة

تأتي أنظمة الحماية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي للإنقاذ. والمراقبة هي آلية للتأكد من صحة المتقدم للاختبار ومنعه من الغش؛ عبر مراقب موجود خلال مدة الاختبار.

 

4- تسجيل الطلاب

أكد أكثر من 85% من رؤساء الكليات في تقرير لشركة McKinsey and Company أن أرقام التسجيل هي إحدى مشكلاتهم الرئيسية. وقد كانت جائحة فيروس كورونا عاملًا لا يمكن إنكاره. كما أفاد ما يقرب من 50% من الطلاب بأنهم لا يسجلون بسبب التأثير العاطفي، و30% يقولون إنهم لا يستطيعون تحمل تكاليفها. ويؤدي تطبيق الذكاء الاصطناعي في عملية التسجيل إلى ارتفاع عدد الطلاب وانخفاض نفقات الجامعة.

 

5- عمليات تحسين المهارات

يمكن أن تساعد خوارزميات الذكاء الاصطناعي التي يتم تنفيذها بمنصات التعليم في التالي: تحليل المهارات، ومطابقتها مع متطلبات الوظائف الشاغرة، وتسليط الضوء على الفجوات، واقتراح التدريب لتعزيز فرص مواصلة المسار الوظيفي في المؤسسات التعليمية.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ما هو مستقبل الذكاء الاصطناعي؟

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.