مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 5 روبوتات زراعية تهيمن على العالم

142

 

عالم التكنولوجيا     ترجمة

شهدت الروبوتات انتشارًا واسعًا في أغلب المجالات التي تحكم حياتنا؛ ومنها على سبيل المثال؛ المجال العسكري والصحي والتعليمي والأمني والإعلامي؛ والزراعة هي أحد هذه القطاعات التي تحولت بطرق تجاوزت التوقعات؛ بفضل الأتمتة.

وبالنظر إلى مدى سرعة نمو سكان العالم نجد تزايد الطلب على المنتجات الزراعية بشكل كبير، وقد أدى ذلك إلى تحول المزارعين نحو الروبوتات؛ التي نعيش  بفضلها حياة مليئة بالراحة والرفاهية.

 

وإليك أفضل 5 روبوتات زراعية تحكم العالم:

 

روبوت قطف الحمضيات

العاملون في مجال تجارة الحمضيات يدركون جيدًا مقدار الوقت المستغرق في قطف الفاكهة من كل شجرة في المزرعة؛ هذا هو المكان الذي تأتي فيه روبوتات قطف الفاكهة كإنقاذ لصاحب المزرعة بل للعاملين فيها أيضًا.

يقوم نظام Energid Citrus Picking بالمهمة نيابة عن عمال الحصاد،  وواحدة من أفضل ميزات هذا الروبوت الزراعي هو أنه عند نشره تكون التكلفة المتكبدة أرخص بكثير من تكلفة العمالة البشرية. بالإضافة إلى ذلك فإن هذا النظام سريع وفعال، لدرجة أنه يمكنه التقاط الفاكهة في غضون من 2 إلى 3 ثوانٍ فقط.

 

PrecisionHawk

يمكن الاستعانة بالطائرات بدون طيار في المزارع أكثر من أي وقت مضى؛ حيث توفر المزيد من الطرز أوقات طيران أطول وقدرات حمولة أكبر وقدرة على الطيران في ظروف مختلفة.

وقد يكون اختيار الطائرة بدون طيار المناسبة لتطبيق معين أمرًا صعبًا؛ لذا  تساعد PrecisionHawk المتخصصين في اختيار الطائرات بدون طيار والحمولات المثالية للمحاصيل التي تهمهم؛ ما يؤدي إلى جمع البيانات بشكل أسرع وأكثر أمانًا ودقة.

 

RoBoPlant

يجعل RoBoPlant الزراعة اليدوية شيئًا من الماضي، وهو عبارة عن آلة زراعة كتل “الخث”_وهي مواد نباتية متحللة_ الأوتوماتيكية بالكامل ، وهي الأكثر شيوعًا بين مزارعي الأقحوان. وتقوم الماكينة تلقائيًا بإخراج كتل الخث من الصناديق وفصلها وزرعها بالنمط المختار في فتحات شبكة الرافعة.

بالإضافة إلى تقليل عبء العمل توفر آلة الزراعة الأوتوماتيكية بالكامل جودة مصنع عالية وموحدة. ويتم تحسين النمو؛ ما يزيد من عائد محصولك.

علاوة على ذلك فإن النمو المتساوي للمحصول يسهل عمل الحصاد. ولهذا السبب أيضًا؛ يلزمك كميات أقل من منتجات وقاية النبات أثناء الزراعة.

روبوت الخس

إذا كان المزارع يعمل في إنتاج محاصيل الخس فإن الروبوت الزراعي Blue River LettuceBot2. LettuceBot2 يعد أداة شائعة في عالم الزراعة تربط نفسها بجرار.

ويحدث هذا الروبوت طفرة هائلة في حقول الخس؛ ويساعد في زيادة الإنتاجية؛ وكذلك يمنع الأعشاب الضارة المقاومة للمبيدات، ويقوم بكل هذا من خلال الاستفادة من نظام التصوير الخاص به.

باختصار  هناك العديد من الأهداف التي تم تحقيقها من خلال نشر هذا الروبوت في المزارع.

 

إيكوروبوتيكس

هذه طائرة بدون طيار مستقلة تمامًا. تعتمد على الطاقة الشمسية للتشغيل.

واحدة من الميزات العديدة الرائعة لهذه الطائرة بدون طيار، والتي تمنحها الأفضلية عن غيرها هي أنها تستخدم نظام الكاميرا المعقد الخاص بها لاستهداف ورش الأعشاب الضارة.

هذا الروبوت لديه القدرة على تقليل العمالة البشرية بشكل كبير.

 

إقرأ أيضا:

 

ابتكار روبوت زراعي يزيل 100 ألف عشب ضار في الساعة

 

مهندسون يبتكرون جهازًا يمكنه “التواصل” مع النباتات

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.