مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 5 تطبيقات تدعم “الوضع المظلم”

0 249

أضاف “واتساب”، مؤخرًا، وضع “الدارك” لمستخدمي الإصدار التجريبي من “أندرويد”، ومن المتوقع قريبًا طرح الوضع المظلم للجمهور، ويدعم نظام التشغيل Android 10 OS الأحدث من “جوجل” أيضًا سمة مظلمة على مستوى النظام.

وفي العام الماضي، أصدرت شركة “أبل” أيضًا نظام التشغيل iOS 13 بدعم الوضع المظلم، وعند تشغيله ستحصل على خلفية سوداء تكون أسهل في عينيك، ويساعد الوضع المظلم أيضًا في توفيرعمر البطارية على الهواتف، فإذا كنت ترغب في استخدام الوضع المظلم في معظم التطبيقات التي تستخدمها بشكل يومي، تأكد من كيفية تمكينها في بعض تطبيقات الوسائط الاجتماعية الشائعة، وتشمل “إنستجرام”،”تويتر”، “فيسبوك ماسنجر” و”واتساب” وغيرها.


1- إنستجرام:



ميزة تبديل الوضع المظلم ليست في التطبيق؛ حيث يتم تشغيله تلقائيًا عندما يُمكّن المستخدم الوضع المظلم على نطاق النظام، يتحول وضع الظلام في “إنستجرام” إلى واجهة المستخدم الخاصة بالتطبيق بالكامل في ظل أسود، وتشمل هذه الخاصية “التيم لاين” والقصص، وعلامة البحث، ما عليك سوى الانتقال إلى إعدادات هاتفك> تمكين الوضع المظلم أو السمة.

إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور عليه، اكتب سمة داكنة أو وضع مظلم على شريط البحث (في الإعدادات)، بعد تمكينه، تحتاج فقط إلى فتح “إنستجرام”، وسيتم مزامنته تلقائيًا مع الوضع المظلم، ولاستخدام الوضع المظلم في التطبيق ستحتاج إلى تحديث نظام التشغيل لجهازك إلى iOS 13 أو Android 10 بالإضافة إلى توافر تطبيق “إنستجرام”.


2- فيسبوك ماسنجر:



أضاف “فيسبوك” بالفعل وضع “دارك” في تطبيق “ماسنجر”، وفي الوقت الحالي، يخطط “فيسبوك” لإضافة سمة مظلمة إلى هواتف Android الخاص به، وأشار تقرير حديث إلى أن “فيسبوك” طبق الوضع المظلم لعدد قليل من مستخدمي الإصدار التجريبي من Android؛ ما يعني أن التطبيق قد يحصل قريبًا على دعم له.

بالعودة إلى “ماسنجر”، لاستخدام التطبيق في الوضع المظلم، ما عليك سوى فتح تطبيق “فيسبوك ماسنجر” اضغط على أيقونة الملف الشخصي، والتي ستجدها في أعلى الزاوية اليسرى من الصفحة، بعد ذلك ستجد وضع Dark في الأعلى لتمكينه.


3- واتساب:



إذا كنت تشغل أحدث إصدار من WhatsApp Beta لنظام Android، فسيكون تمكين الوضع المظلم 5 ثوانٍ. أولًا: تحتاج إلى التوجه إلى قسم “الإعدادات” داخل WhatsApp. يمكنك القيام بذلك عن طريق النقر على قائمة ثلاثية النقاط في الزاوية اليمنى العليا. مرة واحدة هنا ، يحتاج المرء إلى النقر على قسم “الدردشات” ثم النقر على خيار “السمة” في قسم “العرض”. بالضغط على قسم “السمة”، سيتم استقبالك بثلاثة خيارات. الخيار الأول هنا يسمى “النظام الافتراضي” والذي سوف يتغير وفقًا لموضوع Android الشامل.


4- تويتر:



يوفر Twitter أيضًا دعمًا للوضع المظلم، على عكس “إنستجرام”؛ حيث يمكنك تمكين وضع “الدارك موود” مباشرة من تطبيق “تويتر”، في إعداد التطبيق، ستجد وضع “الدرك” مخصصًا، ويتيح لك الأول تمكين السمة المظلمة، ويمنحك الوضع الثاني خيارين، بما في ذلك “Dim” و”Lights Out”.

لتمكين وضع الظلام، انتقل إلى قسم الإعدادات والخصوصية في التطبيق، ثم انقر فوق علامة التبويب العرض والصوت، واضغط على شريط التمرير وضع الظلام لتشغيل الميزة، بعد تشغيل الوضع المظلم، يمكنك اختيار “باهتة” أو “إطفاء الأنوار” من خلال النقر على مظهر الوضع الداكن.


5- يوتيوب:



لاستخدام الوضع المظلم على “يوتيوب”، يلزمك اتباع بعض الخطوات البسيطة للغاية، فقط افتح تطبيق “يوتيوب”على هاتفك، ثم انقر فوق رمز الملف الشخصي، وستحتاج بعد ذلك إلى زيارة قسم “إعدادات التطبيق” والنقر فوق “عام”، ضمن هذا القسم، ستجد خيار المظهر، والذي يتضمن “سمة الظلام”، “الضوء”، و”استخدام سمة الجهاز”.


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الصين الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارة شخصية تكنولوجية فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيسبوك فيس بوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.