مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 5 ابتكارات في مجال الرعاية الصحية لعام 2022

42

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

يشهد مستقبل تكنولوجيا الرعاية الصحية تطورًا؛ حيث تم تحقيق المزيد من التقدم في السنوات الأخيرة. ويعتاد مجال الطب وعلم الأعصاب والمجالات الأخرى المتعلقة بالصحة تدريجيًا على الاتجاهات الرقمية التي تتعلق بالذكاء الاصطناعي (AI) والمنتجات الذكية والمزيد.

لذلك من المتوقع في عام 2022 أن نشاهد صناعة الرعاية الصحية تستمر في التحسن من خلال البنية التحتية والخدمات المطورة حديثًا.

– فيما يلي أفضل 5 ابتكارات في مجال الرعاية الصحية لعام 2022:

أفضل 5 ابتكارات في مجال الرعاية الصحية في عام 2022
أفضل 5 ابتكارات في مجال الرعاية الصحية في عام 2022

1- الأجهزة القابلة للارتداء

وفقًا لصحيفة “Financial Express” سيكون للأجهزة القابلة للارتداء دور كبير هذا العام في مجال الصحة. بالطبع سوف يستخدم الأطباء هذه الأدوات المتقدمة لتتبع العناصر الحيوية للمرضى والجوانب الأخرى بشكل فعال. إلى جانب ذلك يفضل الخبراء استخدام هذه الأجهزة لدقتها في تسجيل نظام جسم الإنسان ومعلوماته.

وإلى جانب الساعات الذكية وأحزمة اللياقة فإن كلمة “يمكن ارتداؤها” يمكن أن تنطبق أيضًا على أجهزة الاستنشاق الذكية والمعينات السمعية والمنتجات الأخرى ذات الصلة.

إنها مسألة وقت فقط قبل أن تتحول بعض المؤسسات الطبية إلى الاستخدام الذكي القابل للارتداء؛ من أجل مراقبة صحية أسهل وأكثر دقة.

 

2- الذكاء الاصطناعي

يفضل الخبراء عادةً دمج أعمالهم مع الذكاء الاصطناعي لأنه مضمون وأسرع وأفضل.

وقد أصبح الاعتماد المتزايد على الذكاء الاصطناعي منتشرًا على نطاق واسع في مجال الصحة؛ حيث أثبت الأطباء والمرضى ثقتهم فيه.

 

3- الطب عن بُعد

لتجنب انتشار فيروس كورونا أتاحت العديد من المستشفيات استشارات عبر الإنترنت مع مرضاهم، ويعتبر هذا أكثر أمانًا.

ومع تقدم الوقت أصبح خبراء الرعاية الصحية معتادين على ثقافة الطب عن بُعد، جنبًا إلى جنب مع المراقبة الافتراضية للمرضى.

ويوفر الطبب عن بُعد معلومات مهمة للمرضى؛ من خلال عرض التشخيصات حول حالاتهم، ومع هذا الاتجاه لتكنولوجيا الرعاية الصحية لن يُطلب من الشخص المريض زيارة العيادة فقط لطلب نصيحة الطبيب.

أفضل 5 ابتكارات في مجال الرعاية الصحية في عام 2022
أفضل 5 ابتكارات في مجال الرعاية الصحية في عام 2022

4- المنصات المستندة إلى السحابة

بينما لا تزال بعض المؤسسات الصحية تستخدم التخزين المادي لملفاتها ووثائق المرضى فقد انتقل بعضها بالفعل إلى الأنظمة الأساسية السحابية؛ إذ يوفر التخزين عبر الإنترنت مسارات أسهل وأكثر قابلية لنقل معلومات المرضى.

وفي أي وقت وأي مكان لن يواجه الأطباء أي متاعب في الوصول إلى الملفات المطلوبة عند الطلب. وغالبًا ما تعتمد شركات التأمين الصحي وشركات الأدوية والمختبرات الطبية على التخزين السحابي لحفظ المعلومات بشكل أكثر أمانًا.

 

5- الطب الدقيق

ظهر الطب الدقيق ‏منذ 12 عامًا عندما قام الباحثون بسلسلة الجينوم البشري لأ‌ول مرة (أي تسجيل كل الأ‌كواد والشفرات الوراثية التي فيه).

والآن توصل الطب الدقيق بالفعل إلى علاج السرطان للمرضى الذين يعانون من حالات جينية غير طبيعية.

علاوة على ذلك يتماشى الطب الدقيق مع تقنيات الذكاء الاصطناعي والأجهزة الذكية القابلة للارتداء؛ ما يجعله بديلًا أكثر فعالية من الطب العادي.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كيف يعزز الذكاء الاصطناعي كفاءة مراكز اتصال الرعاية الصحية؟

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.