مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 4 ميزات لحاسبة macOS

21

يضم تطبيق macOS Calculator مجموعة من الأدوات المفيدة التي يمكنك استخدامها مع كل عملية حسابية تقريبًا؛ حيث تقدم الحاسبة أكثر من مجرد الأساسيات، بدءًا من التحدث بصوت عالٍ إلى وظائف الحوسبة المتقدمة.

 

 أفضل ميزاتها:

 

1. طرق عرض الآلة الحاسبة العلمية والمبرمجة

عند تشغيل macOS Calculator لأول مرة يبدو التطبيق قياسيًا إلى حد ما ويقدم الوظائف الأساسية فقط. هذا جيد لمعظم المهام اليومية، ولكن يمكنك التبديل إلى أوضاع أكثر تعقيدًا إذا لزم الأمر.

يقدم التغيير إلى مخطط علمي الأزرار المطلوبة للمعادلات المعقدة: الكسور والقوى والجذور وعلم المثلثات. ومع وجود جهاز Mac الخاص بك في متناول اليد لم تعد بحاجة إلى حمل آلة حاسبة ضخمة الحجم. علاوة على ذلك يمكنك التبديل إلى تنسيق مبرمج لإجراء معادلات ثنائية وسداسية عشرية ومعادلات أخرى مطلوبة في علوم الكمبيوتر.

 

 

لتغيير نوع آلة حاسبة macOS اتبع الخطوات التالية:

 

-قم بتشغيل الآلة الحاسبة.
-انقر فوق عرض في شريط القائمة العلوي.
-اختر إما أساسي أو علمي أو مبرمج من القائمة.

وفي حين أن التنسيقات المتقدمة معقدة فإن الواجهات نظيفة وسهلة الاستخدام. سوف يساعدك التعرف على مفاتيح الاختصارات الخاصة بالتطبيق في تبسيط عملية الحساب.

 

2. أداة تحويل آلة حاسبة macOS

ربما تكون قد فاتتك أداة التحويل المفيدة المضمنة في تطبيق الآلة الحاسبة. في الماضي عندما كنت بحاجة إلى تحويل المسافة أو الوزن أو العملة ربما وجدت نفسك تركض إلى Google أو Siri للحصول على الإجابة. ومع ذلك فإن حاسبة macOS هي كل ما تحتاجه للحصول على نتائج دقيقة ببضع نقرات.

 

تشمل خيارات التحويل:

طول
عملة
سرعة
درجة حرارة
زمن
الصوت
الأوزان

لاستخدام أداة تحويل macOS Calculator اتبع الخطوات التالية:

 

-أدخل الرقم الذي تريد تحويله.
-انقر فوق تحويل في شريط القائمة العلوي.
-اختر فئة.
-حدد الإدخالات المناسبة من وإلى.
-انقر فوق تحويل.
-أداة تحويل حاسبة macOS مع تحديد العملة.

عند ذلك سيظهر الرقم المحول على الشاشة الرئيسية للحاسبة. وعند تحويل العملة ستحتاج إلى اتصال بالإنترنت لضمان الحصول على نتائج دقيقة؛ حيث تتغير الأسعار باستمرار. ويحفظ التطبيق أيضًا تحويلاتك الأخيرة، وهو أمر مفيد إذا كنت تؤدي الوظائف نفسها بانتظام.

 

3. الكلام في آلة حاسبة macOS

 

يمكن أن يساعدك تمكين وظيفة الكلام بالآلة الحاسبة في تجنب ارتكاب أخطاء في الإدخال. ربما تعمل بسرعة أثناء إلقاء نظرة خاطفة ذهابًا وإيابًا بين التطبيق والمعلومات الأخرى، في هذه الحالة فإن قراءة المدخلات والنتائج الخاصة بك بصوت عالٍ يمكن أن يبرز أي أخطاء.

لتمكين الكلام في الآلة الحاسبة اتبع الخطوات التالية:

-انقر فوق الكلام في شريط القائمة العلوي.
-ضع علامة على زر التحدث عند الضغط عليه أو نطق النتيجة.

مع تمكين الكلام ستحتاج إلى إبطاء الإدخال لمنح وقت للتعليق الصوتي لقول ما أدخلته. إذا كانت الدقة أهم بالنسبة لك من السرعة فإن التضحية تستحق الثمن.

 

4. عرض شريط ورقي لآلة حاسبة macOS

 

لا تسمح لك الآلة الحاسبة بنسخ نتائجك من شاشة التطبيق الرئيسية. ومع ذلك ، يمكنك الوصول إلى نص قابل للتحديد يحتوي على جميع معادلاتك من نافذة منفصلة. الآلة الحاسبة تسمي هذه النافذة الشريط الورقي.

لإظهار الشريط الورقي اتبع الخطوات التالية:

-انقر فوق نافذة في شريط القائمة العلوي.
-حدد إظهار شريط الورق.
-نافذة الشريط الورقي لآلة حاسبة macOS مع سرد الحسابات.

من هنا يمكنك عرض الحسابات السابقة ونسخها من التطبيق عند الحاجة. ويوفر الشريط الورقي أيضًا سجلاً لعملك، وهو مفيد إذا نسيت نتيجة أو كنت بحاجة إلى التراجع. يمكنك أيضًا البدء من جديد بالضغط على الزر Clear الموجود أسفل النافذة.

 

_احصل على أقصى استفادة من تطبيقات macOS الخاصة بك

 

بينما تظهر بعض التطبيقات أساسية على السطح ستجد غالبًا ميزات مخفية مفيدة إذا نظرت عن كثب. ويُعد تطبيق macOS Calculator -بأوضاعه العلمية وأوضاع المبرمج- أكثر من مجرد أداة تحليل الأرقام القياسية. من شريط القائمة الرئيسية يمكنك الوصول إلى أداة التحويل لتحويل العملات والمسافة وغير ذلك بسرعة.

بالإضافة إلى ذلك يمكن أن يساعدك تمكين الكلام في اكتشاف أخطاء الإدخال، ويوفر الشريط الورقي سجلًا لعملك.

عندما تكتشف تطبيقًا جديدًا أو حتى عندما تستخدم تطبيقًا قديمًا تذكر أن تنظر عن كثب لأنه قد يكون هناك ما هو أكثر مما تراه العين.

 

المصدر

 

إقرأ أيضا:

باحثون يبتكرون آلة حاسبة تتنبأ بخطر الإصابة بالخرف
الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.