مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 3 برامج في مكافحة الفيروسات

أفضل 3 برامج لمكافحة الفايروسات

52

مكافحة الفايروسات

يُعد الإنترنت مصدرًا جيدًا للمعلومات والترفيه، ولكنه قد يكون أيضًا مكانًا خطيرًا به جميع أنواع التهديدات المحتملة من دون استخدام برامج مكافحة الفيروسات Antivirus، وقد تعتقد أن مجرد تجنب الملفات الخطرة والمواد القابلة للتنزيل يكفي للحفاظ على سلامتك لكن هذا منافٍ للصواب.

 

لماذا يجب عليك شراء أفضل برامج مكافحة الفيروسات؟

من الممكن أن يصيب الفيروس نظامك دون أي دلالات واضحة، وبدون وجود برامج مكافحة الفيروسات المناسبة قد تجد نفسك في موقف لا تُحسد عليه، وعندما تدرك أنك  أصبحت ضحية ربما يكون فات الأوان، وهنالك العديد من برامج مكافحة الفيروسات الجيدة والتي تؤمن لك الحماية الكافية، وتثبيت برامج مكافحة الفيروسات على جهازك هو الضامن الأكبر لحماية بياناتك من هجمات القراصنة وتأمينها من التلاعب بها أو سرقتها أو ختى التجسس عليها.

 

بالطبع يوجد الكثير من حلول مكافحة الفيروسات المجانية، إلا أن شراء مكافحات الفيروسات يُعد الحل الذي يوصى به، فباستخدام حل مكافح فيروسات متميز سيكون بإمكانك الوصول إلى مجموعة مزايا وخدمات أفضل من الموجودة في الحل المجاني؛ ما يمكنك من تصفح الإنترنت بأمان وحماية أطفالك من المحتوى غير المناسب والتأمين الكامل لشبكتك المنزلية.

 

ماذا علي أن أتجنب ؟!…

يوجد الكثير من الفيروسات التي تعوق عمل النظام بتقليل سرعة وكفاءة عمله وغالبًا ما تكون هذه الفيروسات سرية للغاية بحيث يصعب معرفة وجود ضرر قد أصاب جهاز الكمبيوتر الخاص بك, فالاعتماد على حدسك فقط لتجنب التهديدات أمر غير واقعي ولكن باستخدام حل فعال لمكافحة الفيروسات يمكنك نأمين كل ما يخصك على جهاز كمبيوترك،إضافة إلى ذلك يمكنك الإعتماد على برامج مكافحة الفيروسات إذا واجهت هجومًا على الشبكة، كما يمكنك الإستفادة من المساعدة المهنية من فريق الدعم الفني المتخصص للمساعدة.

 

اختيار أفضل حماية من الفيروسات:

يُعتبر المسح بحثًا عن الفيروسات أمرًا مهمًا لكن الأهم هو البحث عن أفضل حماية متوفرة من الفيروسات، فأنت بحاجة إلى إلقاء نظرة فاحصة على ما يقدمه البرنامج وتحديدًا وحدة الفحص والكشف الأساسية الخاصة به، وهذا هو سبب أهمية فحص مزايا البرنامج قبل اتخاذ قرار شرائه.

 

السعر المناسب

من غير المبرر أن يأتي حل مكافحة الفيروسات المجهز بالكامل بميزات بسعر باهظ، وبعض الشركاتتضع ميزات غريبة وغير ضرورية في محاولة لتبرير ارتفاع سعر البرنامج؛ لذلك يجب عمل موازنة منطقية بين ما يقدمه البرنامج من خيارات مفيدة وبين السعر المطروح للبرنامج عند شراء برامج مكافحة الفيروسات.

وتوجد مؤسسات مثل The Anti-Malware Testing Standard Organization وPcMag وGoogle’s Project Zero وArs Technica تضع معايير لبرامج مكافحة الفيروسات تساعد في الاختيار المناسب، وإليك 3 من أفضل برامج مكافحة الفيروسات حسب المعايير أعلاه:

  1. TOTAL AV

مكافحة الفايروسات

يقدم البرنامج حلول مكافحة الفيروسات لكل الأجهزة؛ من أجهزة كمبيوتر وهواتف وأجهزة تابلت، ويدعم كل الأنظمة بما في ذلك أنظمة الأندرويد، والبرنامج متاح بنسخة مجانية ونسخة مدفوعة القيمة، في النسخة المجانية يمكنك الاستفادة من الحماية الأولية ولكن ليس من كل مزايا البرنامج.

 

والنسخة مدفوعة القيمة من TOTAL AV تكلف مبلغ 19 دولارًا  وفترة اختبار 30 يومًا تقوم بعدها بامتلاك البرنامج أو استعادة المبلغ قبل انتهاء فترة الاختبار، ويقدم خدمة الفحص الآلي واليدوي للنظام ومنافذ USB وجدولة عملية الفحص كما يحمي النظام من فيروسات مثل Trojan وSpyware وحماية الدردشات والحماية من الرسائل المزعجة مجهولة المصدر، ولكنه لا يقوم بتأمين البريد الإلكتروني.

 

  1. PC Protect

يوفر البرنامج المقدم من شركة SS Protect مسحًا للكثير من الفيروسات الخبيثة وفيروسات التجسس، كما يوفر برنامج حماية جيدًا من الهجمات، وكذلك مجموعة من الأدوات لتحسين والعمل على زيادة جودة عمل الجهاز، وتوجد به خوارزميات تعمل على تأمين وجودك على شبكة الإنترنت، وهو يعمل على كل المنصات، بما فيها أنظمة الأندرويد ويعتبر سهل الاستخدام والتنصيب ويجد المستخدم الجديد تخفيضًا على سعر البرنامج.

 

ويمنح برنامج PC Protect فترة 30 يومًا لاختبار البرنامج يتم خلالها استرجاع المبلغ إذا لم يرغب العميل في إتمام عملية الشراء، وتتوفر الباقية الأساسية للبرنامج بقيمة 24.95 دولار، و39.95 لباقة pro، وتتوفر الباقة الثالثة Ultimate بقيمة 59.95 دولار للباقة.

متطلبات تثبيت PC Protect

  1. RAM 512
  2. Processor 1.6 GHz
  3. Free disk space 600 MB

ويعاب عليه في بعض الأحيان تقليل سرعة الجهاز

  1. Scan GUARD

مكافحة الفايروسات

هو برنامج متخصص في الأمن السيبراني cybersecurity ويتمير بتصميم جذاب خاصة في تسخة الهواتف النقالة، ويوفر درجة عالية من الحماية ضد الفيروسات بطريقة سلسلة، وإذا لم ترد الانخراط في الخيارات المتعددة للبرنامج فالإعدادات الافتراضية جيدة جدًا، وهو يوفر الدعم اللازم عبر خدمة العملاء والبريد الإلكتروني ومكالمات الهاتف المباشرة.

ويقدم Scan GUARD كذلك فترة اختبار لمدة 30 يومًا وتسترد ما دفعته قبل نهاية الفترة في حالة عدم الرغبة في الشراء، وهو لاتزيد قيمته على 1.20 يورو للشهر.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.