مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 10 شركات لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والروبوتات

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

أصبح الذكاء الاصطناعي (AI) والأتمتة والروبوتات مهمين بشكل لا يصدق في عدد من الصناعات؛ حيث يبحث التنفيذيون عن طرق لتبسيط العمليات وتحسين الكفاءة وتقليل التكلفة.

ولكن بغض النظر عن الصناعات المختلفة أصبح هذا النوع من التكنولوجيا ذا أهمية متزايدة في التعليم؛ حيث يتجه المعلمون والأكاديميون إلى الأعمال التجارية لحلول تكنولوجيا التعليم.

إن هذا النوع من التكنولوجيا يمكّن المعلمين من ترقية وتحسين فصولهم الدراسية، كما يسمح لهم بإشراك طلابهم بطرق فريدة ومبتكرة ومنصفة.

وخلال هذا المقال ننظر إلى الشركات المختلفة التي تقدم حلولًا مبتكرة للذكاء الاصطناعي والروبوتات لتغيير المشهد التعليمي:

1- SoftBank Robotics

تُعد SoftBank Robotics شركة رائدة في مجال الروبوتات البشرية، ويقع مقرها الرئيسي في باريس وتضم حوالي 180 موظفًا. وقد أصبحت روبوتاتها NAO وPepper معيارًا في التعليم والبحث. والروبوتان متنوعان وعاليا الأداء لتلبية توقعات المعلمين والباحثين. كما تمتلك الشركة منصات متقدمة للدراسات مثل التفاعل بين الإنسان والآلة والحوسبة المعرفية والتنقل المستقل.

 

2- Codingal

إن Codingal عبارة عن منصة ترميز لأطفال المدارس تهدف إلى إلهام طلاب المدارس ليقعوا في حب البرمجة بسن مبكرة. تم إطلاق Codingal في سبتمبر 2020، وقد مكّنت بالفعل أكثر من 40 ألف طالب من خلال تحفيزهم لبدء تعلم الترميز من خلال المسابقات وتعليم الترميز عالي الجودة. ويتم التدريس على الهواء مباشرة من قِبل معلمين تم فحصهم وتدريبهم والذين هم خبراء في البرمجة.

 

3- SoapBox Labs

تهدف شركة SoapBox Labs من خلال تقنيتها إلى جعل أصوات الأطفال الفريدة مسموعة من خلال تقنية التعرف على الكلام. وقد صُممت التقنيات لتمكين الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 2 إلى 12 عامًا من كل لهجة ومرحلة من مراحل التطوير، وهي تدعم التعلم الصوتي وخبرات اللعب لعملاء الجهات الخارجية في مجالات التعليم والألعاب والإعلام والترفيه.

وقد تأسست شركة SoapBox Labs في عام 2013، ثم تم اختيارها كواحدة من أهم الشركات الناشئة في أوروبا من قِبل مجلة Wired في عام 2019.

 

4- STEMROBO Technologies

تُعد STEMROBO Technologies شركة تصميم وصنع منتجات مقرها نويدا بالهند، وتركز على تصميم وصنع أجهزة إلكترونية وبرامج ومنهجيات مبتكرة وحلول مدمجة قائمة على إنترنت الأشياء للتعليم. وتعمل تكنولوجيا الشركة كعامل تمكين للطلاب للتعلم والابتكار في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والروبوتات وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

 

5- Ozobot

تعيد شركة Ozobot تعريف دور الروبوتات في التعليم من خلال الروبوتات القابلة للبرمجة الحائزة على جوائز، وبرامج الترميز الخالية من الشاشات الحاصلة على براءة اختراع، وحلول التعلم القائمة على العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) التي تغير طريقة تعلم الأطفال وإبداعهم في جميع الصفوف والمواضيع والبيئات. كما تقدم الشركة حلولًا حائزة على جوائز؛ من خلال دمج تصميم المنتج المبتكر مع منصات LMS الرائدة والتقنيات الناشئة.

 

6- Avishkaar

تقوم شركة Avishkaar بتصنيع وبيع مجموعات روبوتية لصنع تجارب تعليمية غامرة تشجع على الابتكار. كما أنها تطور وتوفر برامج روبوتية للأطفال داخل المدرسة لتحسين المهارات في الترميز والروبوتات والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء. كما تدعم الشركة أكثر من 1100 مدرسة و50 ألف طفل في جميع أنحاء العالم ليكونوا مستعدين للمستقبل.

 

7- BirdBrain Technologies

تعمل شركة BirdBrain Technologies كمحفز لخبرات التعلم التحويلية القائمة على الصانع لجميع الطلاب. تأسست الشركة في جامعة كارنيجي ميلون عام 2010؛ لتعزيز المساواة بين الجنسين والتنوع في الهندسة والروبوتات. وتعمل منتجات الشركة وهما: Finch Robot وHummingbird Robotics Kit على تمكين الطلاب من امتلاك مهاراتهم الفنية والإبداعية والمشاركة في أنشطة مرنة لحل المشكلات.

 

8 KinderLab Robotics

تأسست شركة KinderLab Robotics في عام 2013، وهي تبتكر روبوتات STEM تعليمية تمكن الأطفال الصغار من تعلم المهارات التقنية المهمة وحل المشكلات والمهارات المعرفية بطريقة مناسبة من الناحية التنموية ومرحة.

وتستند منتجات الشركة إلى أكثر من 20 عامًا من البحث الأكاديمي والميداني حول كيفية تعلم الأطفال الصغار المفاهيم الأساسية في البرمجة والهندسة؛ من خلال دمجها في منهج متعدد التخصصات يتضمن محو الأمية والفنون التعبيرية والدراسات الثقافية.

 

9- Movia Robotics

تم تصميم شركة Movia Robotics لدعم الأطفال المصابين بالتوحد؛ حيث توفر للمعلمين والمعالجين وأولياء الأمور أداة تعليمية روبوتية. وتعمل الروبوتات الخاصة بالشركة على إشراك وتعليم الأطفال المصابين بالتوحد بطريقة لا تفعلها التفاعلات البشرية. كما تقدم تقنية الشركة خطط دروس فردية على أساس الرسوم مقابل الخدمة، وبرامج التحكم التفاعلية والمناهج الدراسية عبر الإنترنت، للتشغيل على العديد من الروبوتات المتاحة تجاريًا.

 

10- Robolink

تهدف شركة التعلم الإلكتروني Robolink إلى تشجيع الطلاب على الانخراط في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) باستخدام الروبوتات. وتعمل الشركة التي تتخذ من الولايات المتحدة مقرًا لها على نقل المعرفة حول كيفية إنشاء تطبيقات الهواتف الذكية والحلول الروبوتية. وتتمثل مهمتها في جعل تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) متاحًا وجذابًا وممتعًا للأطفال والهواة باستخدام الروبوتات.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل 10 شركات ناشئة غيّرت صناعة البحث باستخدام الذكاء الاصطناعي

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.