مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل 10 بدائل لبرنامج “Outlook” في 2020

0 407

تعتمد الاتصالات التجارية تدور حول رسائل البريد الإلكتروني، ويستخدم الكثيرون رسائل البريد الإلكتروني للتعامل مع العملاء، والترويج للمنتجات أو الخدمات، وتبادل المعلومات مع الفرق داخل المنظمة. ومن ثم، أصبح البريد الإلكتروني شرطًا مسبقًا للتواصل المهني.

كان برنامج “Outlook”، علامة “Microsoft” الفارقة، كلمة رنانة لإدارة البريد الإلكتروني لسنوات؛حيث استخدمها الكثيرون للتواصل والتعاون التجاري العظيم. وعلى الرغم من شعبيتها، يتحول العديد من مستخدميها إلى عملاء البريد الإلكتروني البديل.

  • الأسباب التي تجعل معظم رجال الأعمال يبحثون عن بديل “Outlook” هي:
  • باهظ الثمن.
  • يشكو الكثير من أن ميزة “الاسترجاع” في Microsoft Outlook لا تعمل.
  • وظائفه الغنية تجعل الميزات الأصلية معقدة أثناء استخدامها،وفي بعض الأحيان، تكون بعض معالمه غامضة.
  • يعمل “Outlook” بشكل أفضل مع Windows فقط. لا يعمل بشكل جيد على أنظمة تشغيل أخرى مثل Mac وLinux.
  • يُسمح فقط بعدد قليل من عمليات الدمج؛ لأنه تطبيق برمجي احتكاري،ويحتاج إلى تطبيقات إضافية لإدارة جميع المعلومات.
  • يقدم تطبيق الويب الخاص به ميزات كاملة لمتصفح”InternetExplorer” فقط. بالنسبة للمتصفحات الأخرى مثل ” MozillaFirefox”، لا يتوفر سوى عدد قليل من ميزاته.

 

– لذلك سنقدم فيما يلي أفضل عشرة بدائل لـ “Outlook” يجب ألا تفوتها في عام 2020:

أفضل 10 بدائل لبرنامج "Outlook" في 2020

1- Mailtrim

امنح رسائلك الإلكترونية مظهرًا جديدًا وأنيقًا مع Mailtrim! تم إنشاؤه بواسطة خبراء الإنتاجية، وهو يدعم أنظمة التشغيل Mac وLinux وWindows.

 يتم تشغيله أيضًا على خوادم IMAP وPOP3،ولا يحتفظ عميل البريد الإلكتروني في Outlook بأي سجلات IP، ومن ثم، تستخدمه كل من الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة.

يمكن للمستخدمين إدارة المجلدات والعديد من الحسابات دون متاعب،كما يعمل التشفير من طرف إلى طرف (طرق PGP وS/MIME) و2FA على جعل رسائل البريد الإلكتروني أكثر أمانًا.

ويتيح عميل البريد الإلكتروني الكامل الوظائف للمستخدمين دمج CRM للتواصل مع العملاء. ويسمح Mailtrim Business للفرق من أي حجم بتجربة تعاون رائع من أي مكان.

2-Zimbra Desktop

تناسب أداة التعاون عبر البريد الإلكتروني المتوافقة مع القانون العام لحماية البيانات (GDPR) أي حجم وشكل من الشركات. إنه أرخص في التكلفة أكثر من “Outlook”، وهو متاح لأنظمة Windows وLinux وMac.

يتيح عميل البريد الإلكتروني مفتوح المصدر هذا وصولًا سريعًا إلى سلاسل رسائل البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والتقويمات والمجلدات،ويُعد تنظيم المجلدات عملية سحب وإفلات بسيط.

“Zimbra Desktop”من إصدار “SaaS” لتقنية التعاون عبر البريد الإلكتروني، تم بناؤه بأمان لا تشوبه شائبة. علاوة على ذلك، يناسب عميل البريد الإلكتروني هذا أي أدوات تعاون.

يمكن للمستخدمين إنشاء رسائل بريد إلكتروني متعددة وإرفاق ملفات وصور مجمعة. أيضًا، يمكن للمستخدمين استعادة رسائل البريد الإلكتروني المهملات، والتراجع عن الرسائل المرسلة، والقيام بالتسليم المجدول.

3- Spark

يمكن أن يكون Spark هو أفضل بديل لبرنامج “Outlook”؛ لأنه مفيد لكل من الأفراد والفرق.

عزز تجربة البريد الإلكتروني الخاصة بك مع “Spark” للفرق. يمكنك إنشاء بريد إلكتروني للفريق، ومناقشة تحديثات المشروع مع الفريق،ويقدم أعضاء الفريق أيضًا ردودًا مباشرة، والدردشة شخصيًا أو مع الفريق، وإنشاء التقارير.

اجعل صندوق الوارد الخاص بك أكثر تنظيمًا من خلال ميزاته، مثل تنبيهات البريد الإلكتروني المخصصة والتذكيرات، وإرسالها لاحقًا، وتوقيع البريد الإلكتروني، والغفوة، وتفويض البريد الإلكتروني، وعمليات الدمج، والبحث السهل.

يمكنك استخدام رسائل البريد الإلكتروني المكتوبة مسبقًا وإنشاء روابط وإضافة تعليقات عليها. علاوة على ذلك، يتيح “Spark” التصنيف التلقائي لرسائلك تنظيمًا أكثر.

4- Hiri:

” Hiri” تعني واجهة مستخدم / UX بسيطة وسلسة. من الأسهل إنشاء بريد إلكتروني باستخدام “Hiri”،ويظل تخطيط الجزء الداخلي الخاص به كما هو بغض النظر عن دقة الجهاز. كما يتيح لك إدارة العديد من الحسابات على واجهة واحدة.

يمكن للمستخدمين جدولة رسائل البريد الإلكتروني عبر التقويم المدمج. ويمكنك إنشاء قوائم مهام أو مهام وإدارة جهات الاتصال وتفويض رسائل البريد الإلكتروني.

ومع ذلك، فإن هذا التطبيق يدير رسائل البريد الإلكتروني فقط من Outlook وOffice 365، وبالتالي، فهو بمثابة أفضل بديل لبرنامج “Outlook”.

5- Spike:

يعمل عميل البريد الإلكتروني لسطح المكتب المستند إلى السحابة على أنظمة التشغيل Windows 10 وmacOS وiOS وأندرويد.

تشمل ميزاته الفريدة المراسلة في الوقت الفعلي، وإيصالات القراءة، وتحويل النص إلى كلام، والمكالمات (الصوت والفيديو)، والإرسال لاحقًا، والترجمة، والتراجع عن الإرسال، والدردشة الجماعية، والملاحظات الصوتية، وصندوق الوارد ذي الأولوية، وإلغاء الاشتراك الفوري.

من خلال هذا البرنامج، لا يحتاج المستخدمون إلى تطبيقات إضافية لإدارة المشاريع متعددة الأوجه.

وتتضمن عمليات تكامل Spikeمع بريد:Gmail وHotmail وIONOSmail وOutlook وYahoo وiCloud وGoDaddy الإلكتروني وحسابات بريد AOL وIMAP.

  • Postbox

“Postbox” هو عميل بريد إلكتروني لسطح المكتب مع تشفير Open PGP ومتاح لأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac. يمكنك تنظيم وإدارة صندوق الوارد الخاص بك المحمّل بشكل زائد باستخدام حقول البيانات الديناميكية.

تحتوي هذه الأداة على قوالب مختلفة لتوقيع البريد الإلكتروني، ويمكنك استخدام تأثيرات الصور مثل الإطارات والوجه والظل والتدوير وتغيير الحجم.

يمكنك عرض رسائل البريد الإلكتروني في علامات تبويب منفصلة. تتيح لك ميزة البحث المتقدم العثور على البريد الإلكتروني المطلوب عند إدخال نطاق تاريخ أو اسم مرسل أو موضوع أو أي سمة أخرى،يمكنك أيضًا مشاركة رسائل البريد الإلكتروني مع تطبيقات أخرى مثل Evernote وSlack.

  • ai

يقدم “June.ai” مزيدًا من التحكموالكفاءة والتفاعل. يعمل عميل البريد الإلكتروني البسيط والفعال هذا على تبسيط سير عملك بشكل لم يسبق له مثيل.

تنقسم رسائل البريد الإلكتروني إلى محادثات ورسائل غير محادثة. تجعل المحادثات المنظمة جيدًا عن طريق الاتصال المستخدمين يستردون أي سلسلة رسائل بريد إلكتروني في غضون ثوانٍ.

جميع المحادثات تشبه محادثة بسيطة، وستخرج جميع الرسائل غير المرغوب فيها من صندوق الوارد الخاص بك.

إحدى ميزاته الفريدة هي الموافقة؛ حيث يتطلب موافقة المستخدمين إذا اتصل بك أي شخص أو شركة جديدة عبر البريد الإلكتروني.

ستتمتع بالتحكم الكامل في الموافقة على البريد الإلكتروني أو رفضه، أو الاشتراك في الرسائل الإخبارية أو إلغاء الاشتراك فيها أو حظر أي جهة اتصال جديدة.

8-BlueMail

قم بإدارة وتخصيص عدد غير محدود من الحسابات من أي جهاز: أجهزة سطح المكتب أو الكمبيوتر اللوحي أو أجهزة Android أو iOS.

يحتوي البرنامج على صندوق وارد موحد يحتوي على جميع حسابات:POP3 وMAP وExchange.

لا حاجة لمخطط أو مدير مهام، قم بتمييز المحادثات كبريد إلكتروني لاحقًا وجدولة الوقت والتاريخ من خلال تقويم متكامل، انظر كيف يذكرك Bluemail بالوقت، انقر فوق “تم” لإزالة المهمة.

الكتلة هي ميزة التي تجمع الأشخاص والخدمات والمجموعات معًا. قم بتمكينه لإرسال البريد الجماعي، يمكن للمستخدمين الحصول على عرض واضح لجميع خطوات البريد الإلكتروني المتعلقة بكل مجموعة دون متاعب، ومشاركة رسائل البريد الإلكتروني على مختلف منصات المراسلة والاجتماعية.

9-Mailbird

يتمتع “Mailbird” بميزات من الدرجة الأولى وتكامل متميز للتطبيقات. لن تنسى إرفاق ملفات لأن ميزة تذكير المرفقات تذكرك قبل إرسال البريد الإلكتروني.

قم بتخزين بياناتك على:Dropbox وDegoo وGoogle docs،وجدولة رسائل البريد الإلكتروني باستخدام تقويم:Kin وجوجل،ومشاركة رسائل البريد الإلكتروني على منصات التواصل الاجتماعي. استخدم أدوات المراسلة الفورية مثل:Asana وSlack، وقم بإدارة المهام باستخدام:Trello وTodoist في واجهة واحدة.

يمكنللمستخدمين أيضًا الاستفادة من ميزاته مثل الواجهة المخصصة (التخطيط والسمات)، ودمج جهات الاتصال، والردود غير المرسلة، والردود المضمنة، والدعم متعدد اللغات، والوصول دون اتصال بالإنترنت، إلخ.

علاوة على ذلك، تشتمل ميزات Premium على إعداد حسابات بريد إلكتروني غير محدود، وقارئ سرعة البريد الإلكتروني، وLinkedInLookup، ومعاينة سريعة للمرفقات.

10-eMClient

يتيح لك عميل البريد الإلكتروني لسطح المكتب مزامنة جهات الاتصال الخاصة بك من:Outlook وGmail وiCloud وExchange. يعمل على نظامي التشغيل Mac OS وWindows. يمكنك تأمين رسائل البريد الإلكتروني باستخدام تشفير:PGP أو S / MIME.

وبفضل تكامل:Facebook وJabber وGoogle Talk يجعله يعمل كمراسلة فورية.

تشمل الميزات الأساسية التقويم والمهمة والتذكيرات وتنظيم جهة الاتصال. يتيح لك عميل البريد الإلكتروني هذا عرض رسائل البريد الإلكتروني على أنها سلاسل محادثات. يمكن للمستخدمين أيضًا تصميم رسائل البريد الإلكتروني باستخدام قوالب البريد الإلكتروني المعدة مسبقًا، ويمكنهم إنشاء رسائل بريد إلكتروني في غضون دقائق باستخدام المدقق الإملائي.

علاوة على ذلك، يتيح لك الحصول على نسخة احتياطية من جميع المعلومات وتنظيم رسائل البريد الإلكتروني في وضع عدم الاتصال أيضًا.

يمكن للمستخدمين أيضًا الاستفادة من دعم VIP وحسابات بريد إلكتروني غير محدودة ومترجم البريد الإلكتروني ومدير الترخيص بموجب الخطة المميزة.

المصدر:business2community: 10 Best Outlook Alternatives You Should Not Ignore in 2020

الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.