مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل مواقع وتطبيقات الحفاظ على الصحة النفسية والعقلية

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

نحن في العام الثالث من وباء كورونا وقد غمرنا القلق والحزن والعزلة؛ لذلك أصبح الآن هو الوقت المناسب للتحدث إلى معالج نفسي. لكن التكلفة هي الشاغل الأكبر، حتى بالنسبة لأولئك الذين لديهم تأمين صحي؛ حيث لا تغطي جميع الخطط العلاجات التي قد يحتاجون إليها.

وقد تمنع العوامل العاطفية أيضًا أي شخص من طلب المساعدة، ناهيك عن العوامل العملية التي تنطوي على الوقت والمواصلات. وبشكل متزايد لا يستطيع العديد ممن يحاولون تحديد موعد للعلاج الحصول على موعد؛ لأن العديد من المعالجين لا يأخذون عملاء جددًا.

من ناحية أخرى يمكن للعلاج عبر الإنترنت من خلال مواقع وتطبيقات الحفاظ على الصحة النفسية والعقلية إزالة بعض هذه العقبات على الأقل. قد يبدو من الغريب تطبيق العلاج على هاتف ذكي أو كمبيوتر شخصي أو جهاز لوحي، ولكن التحدث في المنزل مع إخصائي الصحة العقلية يمكن أن يساعد في تخفيف الخوف من الإحراج الذي يشعر به البعض عند البحث عن مساعدة المعالج . كما يسمح ذلك بإجراء الجلسات في أوقات مختلفة من اليوم. وهناك أيضًا الأمر المتعلق بالتلكفة؛ إذ غالبًا ما يكون العلاج عبر الإنترنت ميسور التكلفة أكثر من الزيارة داخل المكتب، خاصة لمن ليس لديهم تأمين.

وعلى الرغم من ذلك هناك بعض المحاذير قبل التسجيل. تأكد من أن المحترف الذي تتحدث إليه هو معالج مرخص؛ وهذا يعني التحقق لمعرفة ما إذا كان طبيبًا نفسيًا، أو إخصائي نفسي مرخص أو مساعد نفسي مرخص؛ أو إخصائي اجتماعي إكلينيكي مرخص أو معالج زواج وعائلي. ثم تأكد من أن الموقع أو التطبيق الذي تستخدمه متوافق مع HIPAA؛ ما يعني أنه يجب أن يفي بمعايير الخصوصية الفيدرالية التي تنطبق على الرعاية الصحية.

– أفضل مواقع وتطبيقات الحفاظ على الصحة النفسية والعقلية في شكل علاج فردي عبر الفيديو والنص:

 

1- Amwell

يوفر Amwell الرعاية الصحية عن بُعد الشاملة، بما في ذلك خدمات الصحة النفسية. وتتم الزيارات عبر الفيديو وتستغرق 45 دقيقة. ويمكنك الاختيار من بين العلاج أو الطب النفسي.

ويقبل Amwell التأمين؛ لذلك تختلف الأسعار. كما يعد متوافقًا مع HIPAA.

 

2- BetterHelp

يطابق BetterHelp المستخدمين مع المعالجين النفسيين. ويمكنك إرسال رسائل نصية إلى المعالج في أي وقت وجدولة الزيارات الحية التي تتم عبر الهاتف أو الدردشة أو الفيديو. وفي حالة إذا كنت ترغب في تغيير المعالجين يمكنك طلب التبديل.

وتختلف تكلفة BetterHelp بناءً على موقعك وتفضيلاتك ومعالجك ولكنها تتراوح بين 60 إلى 90 دولارًا في الأسبوع. وهو يتوافق مع HIPAA.

 

3- Doctor on Demand

Doctor on Demand عبارة عن بوابة لمحادثات فيديو فردية بين الأطباء والمرضى. وتمتد الاختصاصات المتاحة إلى الصحة النفسية. وباستخدام الموقع أو التطبيق يمكنك التحدث إلى طبيب نفسي أو طبيب نفسي على مستوى الدكتوراه. كما قد يبدأ الموعد في غضون دقائق بعد التسجيل.

وتُعد تكلفة التحدث مع طبيب نفساني 129 دولارًا لمدة 25 دقيقة و179 دولارًا مقابل 50 دقيقة، ويقبل Doctor on Demand عدة أنواع من التأمين الصحي؛ لذلك قد تكون الأسعار أقل لمن هم في الخطط المشاركة. وهو يتوافق مع HIPAA.

 

4- MDLive

يقدم MDLive زيارات فيديو أو هاتفية مع الأطباء النفسيين والمعالجين. ويقبل MDLive التأمين؛ لذلك تختلف التكاليف. ويمكن أن تتراوح المواعيد مع المعالج من مجانية إلى 108 دولارات، ومع طبيب نفسي يمكن أن تتراوح ما بين المجانية و284 دولارًا للزيارة الأولية. أما بدون تأمين فزيارات المتابعة تصل تكلفتها إلى 108 دولارات. ويتوافق MD Live مع HIPAA.

 

5- Talkspace

يجعل Talkspace  العملاء على اتصال بمعالج محترف أو طبيب نفسي مرخص عبر الرسائل النصية أو الفيديو أو الهاتف. وبدلًا من اختيار مزود فأنت تجيب عن استبيان التقييم ويتم مطابقته بواحد. وفي حالة إذا لم تكن راضيًا عن الشخص الذي تتطابق معه يمكنك طلب التغيير.

ويقبل Talkspace التأمين؛ لذلك تختلف الأسعار. وهناك ثلاثة مستويات من الخطط: العلاج بالرسائل (رسائل نصية وفيديو ورسائل صوتية غير محدودة)، والتي تبدأ بسعر 69 دولارًا في الأسبوع؛ العلاج الحي (أربع جلسات لمدة 45 دقيقة شهريًا) يبدأ بسعر 99 دولارًا في الأسبوع؛ وعلاج بالرسائل الحية (رسائل نصية وفيديو وصوتية غير محدودة وأربع جلسات لمدة 45 دقيقة شهريًا) بدءًا من 129 دولارًا في الأسبوع.

ويتوافق Talkspace مع HIPAA، لكن الشركة واجهت مخاوف تتعلق بالخصوصية؛ قامت Mozilla Foundation بوضع علامة عليها “الخصوصية غير متضمنة”.

 

6- Teladoc Health

يُعد Teladoc Health نظامًا أساسيًا للرعاية الصحية عن بُعد لزيارات الفيديو مع المعالجين أو الأطباء النفسيين. وهو يقبل التأمين؛ لذلك يختلف السعر من 99 دولارًا لمواعيد العلاج إلى 119 دولارًا لزيارات الطب النفسي.

أخيرًا يتوافق Teladoc Health Teladoc مع HIPAA.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

دراسة توضح تأثير الهواتف الذكية في الصحة النفسية والعقلية بمساعدة تطبيق جوجل

 

 

 

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.