مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل سيارات هاتشباك يمكن شراؤها في عام 2022 (2-2)

تتوفر في أسواق السيارات العالمية حاليًا مجموعة كبيرة ومميزة من السيارات فئة هاتشباك العائلية. وتعد السيارات الهاتشباك واحدة من الخيارات المناسبة للأسر الصغيرة والشباب.

وقد قدمنا بالفعل خلال الجزء الأول من هذا المقال قائمة بأفضل سيارات هاتشباك وسوف نستكمل هذه القائمة الآن.

– قائمة بأفضل سيارات هاتشباك:

6- Honda Civic

Honda Civic
Honda Civic

 

يمكن القول إن Honda Civic هي أفضل سيارة هاتشباك عائلي، فجودة البناء رائعة جدًا. لكن أهم ما يميز هذه السيارة هو كيفية قيادتها.

وتتميز السيارة بخيارات مختلفة من المحركات، بما في ذلك محرك هجين سعة 2 لتر بقوة 181 حصانًا وإخراج مشترك يبلغ 212 حصانًا.

وبالنسبة للمقاعد الخلفية فهي مريحة لسيارة هاتشباك عائلية، خاصة لأصحاب القامات الطويلة. وتصل مساحة صندوق الأمتعة إلى 24.5 قدم مكعب للعمل بها.

7- Toyota Prius Prime

Toyota Prius Prime
Toyota Prius Prime

 

في حين أن سيارة Toyota Prius Prime لن تثير إعجاب الجميع بمقصورتها ذات المظهر المتوسط فإن هذه السيارة الهجينة المجهزة بالكهرباء تفوز عندما يتعلق الأمر بالراحة الداخلية. كذلك تتميز السيارة باستهلاكها الاقتصادي للوقود.

وتأتي Toyota Prius Prime بمحرك قوي رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر ينتج 220 حصانًا، وهو ما يكفي لدفع السيارة من 0 إلى 60 ميلًا في الساعة خلال 6.6 ثانية.

علاوة على ذلك توفر السيارة 19.8 قدم مكعبة من مساحة الشحن و36.6 قدم مكعبة مع طي المقاعد الخلفية.

8- Volkswagen Golf GTI

Volkswagen Golf GTI
Volkswagen Golf GTI

 

يمكن القول إن Volkswagen Golf هي أفضل وأشهر هاتشباك في العالم. ويوفر المحرك التوربو رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر، ولكن التحكم الرشيق للسيارة سوف يرسم بالتأكيد ابتسامة على وجهك. وعلى الرغم من حجمها الصغير توفر هذه السيارة المميزة 19.9 قدم مكعبة من مساحة الشحن.

9- Toyota Corolla

Toyota Corolla
Toyota Corolla

على الرغم من أنها ليست أكثر هاتشباك عائليًا اتساعًا في فئتها إلا أن Toyota Corolla تتميز بتصميم داخلي مناسب للعائلة مليء بمواد ناعمة الملمس ومعدات حديثة.

وتأتي المقاعد الأمامية مريحة جدًا أيضًا، على عكس المقاعد الخلفية الأكثر إحكامًا. كما توفر Toyota Corolla مع صندوق 17.8 قدم مكعبة لائق.

10- Acura Integra

Acura Integra
Acura Integra

 

أعادت شركة Acura اسم Integra في عام 2022 بعد توقف دام 16 عامًا، لتصبح أحدث عضو في مجموعة السيارات الهاتشباك.

وتصل سيارة Acura Integra بمحرك اقتصادي وقوي 200 حصان سعة 1.5 لتر. كما توفر المقصورة الفسيحة مساحة جلوس خلفية مريحة لسيارة هاتشباك عائلية، هذا بالإضافة إلى  مساحة مناسبة خلف المقاعد الخلفية، و24.3 قدم مكعبة من مساحة الشحن.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

السيارة الكهربائية.. مزايا وعيوب

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.