مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل سبعة تطبيقات مراسلة آمنة

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

إذا كنت تبحث عن طريقة للحفاظ على خصوصية محادثاتك عبر الرسائل النصية فمن الضروري اختيار تطبيق المراسلة بعناية. فليس كل التطبيقات مشفرًا من طرف إلى طرف (E2EE) وقد يشتمل بعضها على ثغرات أمنية تهدد خصوصيتك.

 

ويعني E2EE أنك (المرسل) والمتلقي فقط يمكنه رؤية محتويات رسائلك. هذا يستثني أي جهات خارجية، مثل مشغل الهاتف المحمول وموفر خدمة الإنترنت (ISP) والشركة المصنعة للهاتف. وقد يرغب بعض المستخدمين في هذه الطبقة الإضافية من الحماية؛ للمساعدة في منع أي تطفل خارجي من الحكومة والمؤسسات الأخرى التي قد تحاول استخدام محادثاتك الخاصة ضدك.

 

جميع التطبيقات المدرجة هنا مجانية وتقدم E2EE؛ لذلك لا تقلق بشأن خصوصيتك.

 

أفضل سبعة تطبيقات مراسلة آمنة
أفضل سبعة تطبيقات مراسلة آمنة

 

 

Signal

 

شعار Signal
شعار Signal

 

Signal هو أحد أكثر تطبيقات المراسلة الخاصة شهرة. إنه يوفر واجهة بسيطة وممتعة من الناحية الجمالية تجعل من السهل استخدامه كبديل لتطبيق المراسلة الافتراضي لجهازك.

وتصف Signal نفسها بأنها “شركة مستقلة غير ربحية” لا تحتوي على إعلانات أو أدوات تعقب داخل التطبيق. الرسائل والمكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو هي E2EE على Signal.

 

ملاحظة: في Android يمكنك أيضًا الترتيب لاستخدام Signal لرسائل SMS / MMS الأقل أمانًا، ولكن الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها الحصول على الحماية الكاملة في Signal هي إذا كان كلا المستخدمين يستخدم التطبيق. (لا داعي للقلق بشأن هذا إذا كنت من مستخدمي iPhone على الرغم من ذلك؛ حيث لا يمكنك تغيير تطبيق الرسائل القصيرة الافتراضي الخاص بك).

للتحميل اضغط هنا

 

Telegram

شعار تيليجرام
شعار تيليجرام

 

Telegram هو تطبيق مراسلة آمن رائع آخر. وهو يوفر تشفير الخادم والعميل للمحادثات الجماعية والخاصة، ويمكنك إرسال رسائل مع E2EE باستخدام ميزة Telegram’s Secret Chats.

ويتيح لك Telegram إرسال رسائل التدمير الذاتي أيضًا، والتي تختفي بعد فترة زمنية محددة. إذا حذفت رسالتك في الدردشة فسيقوم Telegram أيضًا بحذفها من جهاز المستلم.

 

وبينما طرحت Telegram مؤخرًا فئة مدفوعة توفر تنزيلات أسرع وتحميلات ملفات أكبر لا يزال الإصدار المجاني من التطبيق يحتوي على الكثير من الميزات الرائعة. (يحتوي Telegram على مجموعة من ملصقات rad يمكنك استخدامها لتزيين رسائلك).

للتحميل اضغط هنا

 

WhatsApp

شعار WhatsApp
شعار WhatsApp

 

أي شيء مملوك لشركة Meta (الشركة الأم لـ Facebook) لا يرسم حقًا صورة واضحة للخصوصية، لكن WhatsApp هو استثناء؛ ومثل Signal وTelegram يتيح لك WhatsApp إنشاء محادثات جماعية بالإضافة إلى إرسال الصور ومقاطع الفيديو والرسائل الصوتية بأمان.

وقد تلقت الشركة استهجانًا بشأن سياسة الخصوصية المحدثة العام الماضي، والتي تتطلب من المستخدمين الذين يتفاعلون مع الشركات على التطبيق مشاركة بياناتهم مع Facebook، ومع ذلك من المهم ملاحظة أن هذا لا يؤثر في المحادثات الشخصية اليومية على التطبيق.

للتحميل اضغط هنا

 

Wickr Me

شعار Wickr Me
شعار Wickr Me

 

اشترت Amazon Web Services تطبيق Wickr Me العام الماضي لكن الخدمة لا تزال تطبيق مراسلة قويًا يجب أن يحافظ على أمان محادثاتك. وفي حين أن Wickr Me موجه أكثر نحو محترفي الأعمال الذين يستخدمون التطبيق للتواصل مع زملائهم فإن هذا لا يعني أن المستخدم العادي لا يمكنه استخدامه.

ويسمح الإصدار المجاني من التطبيق بالمراسلة الشخصية والجماعية المشفرة ومكالمات الصوت والفيديو ومشاركة الملفات، كما يتيح لك ضبط مؤقتات لاختفاء الرسائل.

للتحميل اضغط هنا

 

 

Wire

شعار Wire
شعار Wire

 

Wire هو تطبيق مراسلة يتيح إرسال رسائل E2EE ومكالمات صوتية ومرئية من E2EE.وهناك بعض الخيارات الجيدة أيضًا، وهو الأنسب للشركات التي تبحث عن تطبيق آمن.

للتحميل اضغط هنا

 

 

Viber

شعار Viber
شعار Viber

 

باستخدام Viber  يمكنك توقع تجربة مراسلة كاملة الميزات، مثل: الملصقات وملفات GIF وردود الأفعال على الرسائل. إنه يعمل أيضًا مثل Telegram؛ حيث يمكنك استكشاف قنوات مختلفة والانضمام إليها لاطلاع الدائم على الموضوعات التي تهتم بها.

للتحميل اضغط هنا

 

Skred

 

شعار Skred
شعار Skred

 

ما يثير الاهتمام في Skred هو أنك لست بحاجة إلى رقم هاتف أو بريد إلكتروني للتسجيل. لا يستخدم Skred أيضًا جهات اتصال هاتفك لاكتشاف ما إذا كان أي من أصدقائك يستخدم التطبيق. يمكنك فقط دعوة الأشخاص إلى التطبيق من خلال مطالبتهم بمسح رمز الاستجابة السريعة من تطبيقك شخصيًا أو بإرسال الرمز إليهم من خلال خدمة مراسلة أخرى.
ويدعم Skred رسائل E2EE بالإضافة إلى مكالمات الصوت والفيديو.

للتحميل اضغط هنا

 

إقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.