أفضل تلفزيونات 85 بوصة لعام 2024.. المميزات والأسعار

اختيار أفضل تلفزيونات 85 بوصة ليس بالأمر السهل؛ لأن أبعادها هي من بين الأكبر في السوق، لذلك سيتعين عليك تقييم العلامة التجارية والسعر الذي يستحق ذلك. ضع في اعتبارك أنها نماذج متميزة؛ حيث يعرض المصنعون أفضل التقنيات المتوفرة لديهم.

سواء كنت تريد تلفزيونًا ذكيًا جديدًا لمشاهدة الأفلام أو الألعاب الرياضية أو ممارسة ألعاب الفيديو، فمن المهم مراجعة الطرازات التي تستحق ذلك.

حدد ميزانية الشراء

يعد شراء تلفزيون مقاس 85 بوصة أمرًا صعبًا للغاية، لذا عليك أن تفكر في الأفضل من حيث الجودة والسعر.

بمجرد تحديد الميزانية، سيتعين عليك التفكير في الاستخدام. هل تحتاج تلفزيون للبث فقط؟ أم للألعاب أيضًا؟ هل تحتاج تشغيله في وضع المسرح المنزلي؟ كل هذه الأسئلة ضرورية لتحديد الخيار الأفضل بالنسبة لك. سترى أن أسعارها مرتفعة، لذا يجب أن تشتريها بكل ثقة. لقد قمنا بتجميع الأفضل في السوق لمساعدتك في الاختيار.

سامسونج QN90C.. الأفضل بشكل عام

أفضل تلفزيونات 85 بوصة
أفضل تلفزيونات 85 بوصة

سامسونج لا تقبل المنافسة عمليًّا في هذا النوع من أجهزة التلفزيون. يأتي هذا الطراز مزودًا بلوحة Neo QLED حتى تتمكن من الاستمتاع بمحتوى 4K. حتى إنه يحتوي على معالج يستخدم الذكاء الاصطناعي لتحسين جودة الصورة. ويتضمن أيضا معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، لذلك ستلاحظ صورًا سلسة في كل من الأفلام وألعاب الفيديو.

يعمل هذا التلفزيون أيضا مع تقنية Dolby Atmos للحصول على صوت محيطي وغامر.

في الواقع. ستلاحظ أنه يتم تشغيله مباشرة على الجزء الذي يحدث فيه الإجراء من الشاشة. كما يضاف إلى ذلك أن هاتف سامسونج QN90C يحتوي على شاشة مضادة للتوهج بحيث يمكنك وضعه في أي مكان بالمنزل.

يأتي بسعر يصل إلى نحو 24 ألف ريال سعودي؛ وقت كتابة التقرير؛ بذلك فهذا السعر جيد مقارنة بالمواصفات.

وإذا كنت شغوفا بألعاب الفيديو، فيمكنك الوصول إلى السحابة الخاصة به للاستمتاع بـ Gaming Hub ومنصاته المختلفة. كما يتضمن أيضا وضع لعب مزودًا بتقنية AMD حتى تتمكن من تحقيق المزيد من الاستفادة من تلفزيونك. لا يمكن استخدام الكثير من البوصات إلا للاستمتاع بالأفلام أو الألعاب.

سوني برافيا XR A80L.. أفضل شاشة OLED

أفضل تلفزيونات 85 بوصة
أفضل تلفزيونات 85 بوصة

 

سوني برافيا XR A80L تلفزيون OLED ذكي مثالي للاستمتاع بجميع أنواع المحتوى. يحتوي على أحد عشر وضعًا للصور، بما في ذلك IMAX ووضع الألعاب.

كما يتمتع هاتف Sony A80L بتقنية صوتية خاصة لتحويل الشاشة بأكملها إلى مكبر صوت عملاق. ضع في اعتبارك أن هذه العلامة التجارية متخصصة في الصوت. لذا لن تشعر بخيبة أمل من جودتها.

يتضمن أيضا Google Assistant وChromecast حتى تتمكن من التحكم في التلفزيون بصوتك. يمكنك حتى تكرار الشاشة. إنها واحدة من أفضل أجهزة التلفاز الذكية تقييمًا، لذا لا تفكر فيها كثيرًا. يدعي الكثيرون أنه أفضل طراز OLED لهذه الأبعاد.

يأتي التلفزيون بسعر يصل إلى نحو 18 ألف ريال سعودي.

سامسونج Q80C: الأفضل للألعاب

أفضل تلفزيونات 85 بوصة
أفضل تلفزيونات 85 بوصة

إذا كنت من محبي ألعاب الفيديو وتبحث عن تلفزيون 85 بوصة للاستمتاع الكامل بألعابك. فإن Samsung Q80C يعد خيارًا جيدًا. لا يتميز بدقة 4K فحسب، بل يتميز أيضا بمعدل تحديث يبلغ 120 هرتز بحيث تكون جميع المشاهد سلسة. يضاف إلى ذلك أنه يحتوي على منصة Gaming Hub الشهيرة حتى تتمكن من الاتصال بـ Xbox Game Pass أو GeForce NOW دون توصيل وحدة التحكم.

ومع ذلك، لديك أيضا خيار توصيل جهاز PS5 أو Xbox بفضل منافذ HDMI 2.1. يمكنك أيضا توصيل وحدات التحكم القديمة في حالة شعورك بالحنين أو عدم رغبتك في استثمار الأموال في أحدث وحدات التحكم المتوفرة في السوق.

من نقاط القوة الأخرى في هاتف Samsung Q80C أنه متوافق مع تقنية Dolby Atmos وتقنية سامسونج الخاصة لتحقيق صوت غامر يتبع الإجراء الذي يظهر على الشاشة. وفقًا للعديد من المشترين، فهو تلفزيون مثالي للألعاب، يأتي بسعر يصل إلى نحو  9 آلاف ريال سعودي.

توصيات قبل الشراء

قد يكون اختيار تلفزيون مقاس 85 بوصة أمرًا معقدًا إذا كنت تسترشد بالسعر فقط. ورغم أن الميزانية عامل أساسي، فإن الحقيقة هي أن هذه الأبعاد لا يمكن أن تبخل بالجودة. ضع في اعتبارك أنه كلما كبرت الشاشة زادت الدقة التي ستحتاجها. بالإضافة إلى ذلك، تستخدم العلامات التجارية عادةً أفضل تقنياتها وتغييرات الأجيال في هذا النوع من التلفزيونات الذكية.

لهذا السبب. تضع سامسونج نفسها دائمًا كواحدة من أفضل العلامات التجارية لأجهزة التلفزيون مقاس 85 بوصة. لا يوجد الكثير من الشركات التي تعمل بهذه النماذج.. لذا فإن الرهان على العلامات التجارية المعروفة يعد دائمًا نجاحًا. كذلك تعد شركة Sony خيارًا آخر ناجحًا جدًا لأنها تمتزج بشكل مثالي مع جودة الصوت الاستثنائية.

تم تحديث الأسعار وقت نشر هذا المقال أو مراجعته. وقد تختلف مع مرور الوقت.

اقرأ أيضا:

بسعر 100 دولار.. تعرف على سماعة شركة هونر الجديدة تين لاب

الرابط المختصر :

التعليقات مغلقة.