مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل برامج مكافحة الفيروسات لعام 2021

25

عالم التكنولوجيا    ترجمة 

 

يدرك أي شخص لديه جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أن برنامج مكافحة الفيروسات ضروري تمامًا مثل لوحة المفاتيح والماوس. هناك الكثير من المعلومات الشخصية على جهاز الكمبيوتر الخاص بك هذه الأيام بحيث لن تخاطر ولو ليوم واحد بدون الحماية من التهديدات عبر الإنترنت.

أفضل برامج مكافحة الفيروسات هي التي تضم مزايا مثل الحماية من البرامج الضارة، ومراقبة التنزيلات ونشاط نظامك بحثًا عن البرامج الضارة والسلوك المشبوه. وحتى إذا كان لديك متصفح آمن وبرامج أخرى للكشف عن التهديدات فمن السهل جدًا أن ينتهي الأمر ببرنامج ماكر على جهازك، وقد يؤدي ذلك إلى حدوث فوضى؛ لذلك من المهم تحديد برنامج مكافحة الفيروسات لديك.

فيما يلي قائمة بأفضل برامج مكافحة الفيروسات لعام 2021:

1- Microsoft Defender

النسخة: البرنامج متوفر على نظام التشغيل Windows 10

التكلفة: يتوفر Windows Defender Advanced Threat Protection لمستخدمي الشركات مقابل رسوم.

ومع برنامج Microsoft Defender Antivirus المجاني الذي يعمل على نظام التشغيل Windows 10 لديك شبكة أمان للحماية من البرامج الضارة.

هذا البرنامج المجاني والمدمج في Windows يتم تشغيله افتراضيًا؛ لذا دعه يقوم بعمله، وهذا الحل المضاد للفيروسات سيغطي أساسيات أمان الإنترنت. كما تدفع شركة “Microsoft” التحديثات الجديدة بشكل متكرر.

ويتيح لك البرنامج أيضًا ضبط مستوى الحماية الذي تريده؛ ما يمنحك التحكم في حظر التطبيقات التي يحتمل أن تكون غير مرغوب فيها وحماية المجلدات والملفات من هجوم برامج الفدية.

لاحظ أيضًا أن Windows 10 سيقوم تلقائيًا بتعطيل برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بـ Windows Defender عند تثبيت برنامج مكافحة فيروسات تابع لجهة خارجية.

2- Norton 360 & LifeLock Select

النسخة: البرنامج متوفر على منصات Windows 10 plus، MacOS ،Android ،iOS.

التكلفة: يكلف 150 دولارًا سنويًا لخمسة أجهزة.

لفترة طويلة حصل NortonLifeLock على درجات عالية من AV-Test وAV Comparatives وSE Labs للكشف عن الفيروسات والبرامج الضارة. عادةً ما يكون الاشتراك المكون من خمسة أجهزة لـ Norton 360 مع LifeLock Select هو 150 دولارًا، ولكن يمكنك الاشتراك بمبلغ 100 دولار للسنة الأولى للحصول على تغطية أمان الهاتف المحمول عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة Mac وأجهزة Android وiPhone وiPad.

وبالإضافة إلى الحماية من البرامج الضارة والفيروسات لجهاز الكمبيوتر والجهاز المحمول توفر مجموعة الأمان هذه 100 جيجا بايت من النسخ الاحتياطي إلى السحابة وأدوات التصفح الآمن، VPN آمن، ومدير كلمات المرور، والرقابة الأبوية، وحماية من سرقة الهوية LifeLock وتنبيه الاحتيال. وفي حين أن كل هذه الخدمات ليست بالضرورة الأفضل في فئتها فإن الحصول عليها جميعًا في حزمة واحدة يعد خيارًا مقنعًا.

3- Bitdefender Antivirus

النسخة: البرنامج متوفر على منصات Windows 10 plus،MacOS ،Android ،iOS.

التكلفة: 40 دولارًا سنويًا لخمسة أجهزة.

يوفر برنامج مكافحة الفيروسات Bitdefender Antivirus مراقبة في الوقت الفعلي للفيروسات والبرامج الضارة وبرامج التجسس وحماية برامج الفدية. هذا البرنامج سهل الإعداد ويبقى بعيدًا عن طريقك حتى تحتاج إليه.

وتعد الحماية التي يوفرها هذا المنتج المضاد للفيروسات قوية؛ حيث يكتسب البرنامج باستمرار أعلى الدرجات لحمايته من الفيروسات وقابليته للاستخدام من مختبر اختبار AV-Test المستقل. كما يتيح Bitdefender Antivirus  وهو يأتي مقابل 40 دولارًا للسنة الأولى، وتتيح لك مجموعة برامج مكافحة الفيروسات بالاشتراك حماية خمسة أجهزة (Windows وMacOS وiOS وAndroid)، وإعداد الرقابة الأبوية على كمبيوتر الطفل وتشغيل VPN.

4- Malwarebytes

النسخة: البرنامج متوفر على منصات Windows 10 plus ،MacOS ،Android.

التكلفة: بعد انتهاء الفترة التجريبية التي مدتها 14 يومًا يتم دفع 30 دولارًا سنويًا لجهاز واحد، و80 دولارًا سنويًا لخمسة أجهزة.

يعمل برنامج مكافحة الفيروسات Malwarebytes على حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من هجوم الفيروسات أو البرامج الضارة، ويحقق نتائج جيدة بشكل معقول في الاختبارات المستقلة الحديثة للحماية من تهديدات البرامج الضارة.

لكن هذا ليس حقًا ما يشتهر به Malwarebytes. فإذا وجدت نفسك في مأزق فإن المنقذ المفضل للكثيرين هو Malwarebytes. يمكنك الحصول على الحماية والتطهير لجهاز واحد مقابل 30 دولارًا في السنة، وبصفة منتظمة 40 دولارًا لتغطية خمسة أجهزة -أي مجموعة من أنظمة Windows وMacOS وAndroid- تبلغ 80 دولارًا مقابل عام من برامج مكافحة الفيروسات المدفوعة.

5- McAfee Total Protection

النسخة: البرنامج متوفر على منصات Windows 10 plus ،MacOS ،Android ،iOS.

التكلفة: 100 دولار سنويًا لخمسة أجهزة، معروضة للبيع مقابل 35 دولارًا.

وكان McAfee موجودًا بمفرده في الثمانينيات، ثم كجزء من Intel بدءًا من عام 2010، ثم مرة أخرى من تلقاء نفسه عندما قامت Intel بإطلاقه في عام 2017.

يحمي برنامج مكافحة الفيروسات McAfee Total Protection خمسة أجهزة من الفيروسات ويوفر حماية من برامج الفدية، ويصد مواقع الويب الضارة ويتضمن مدير كلمات مرور مقابل 35 دولارًا (عادةً 100 دولار) للعام الأول. لكن إذا وافقت على التجديد التلقائي لاشتراكك في مجموعة الأمان يمكنك الوصول إلى McAfee ID Theft Protection Essentials التي تراقب عمليات الاحتيال في الهوية.

6-Trend Micro

النسخة: البرنامج متوفر على منصات Windows 10 plus ،MacOS ،Android ،iOS.

التكلفة: 90 دولارًا سنويًا مقابل 10 أجهزة، معروضة للبيع مقابل 50 دولارًا.

قد لا تكون شركة Trend Micro معروفة جيدًا للمستهلكين نظرًا لتركيزها على أمن المؤسسات؛ حيث تجلب خبراتها التجارية إلى المنزل باستخدام أدوات Trend Micro Maximum Security الخاصة بها.

ويكتسب برنامج مكافحة الفيروسات Trend Micro درجات عالية من اختبار AV، والذي يسجل باستمرار نتائج جيدة للكشف عن هجمات يوم الصفر والفيروسات والبرامج الضارة المنتشرة.

وتقوم Trend Micro بعمل جيد بعدم فرض ضرائب على موارد النظام؛ حيث تبلغ تكلفة اشتراك Trend Micro المكون من 10 أجهزة لأجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة 90 دولارًا، ولكنها مخفضة حاليًا بسعر 40 دولارًا.

7-ESET NOD32 Antivirus

النسخة: البرنامج متوفر على نظام التشغيل Windows.

التكلفة: 80 دولارًا سنويًا لخمس أجهزة كمبيوتر.

إذا كنت تبحث عن شيء سهل الإعداد والاستخدام فقد يلبي ESET NOD32 antivirus احتياجاتك. إنه يكسب درجات عالية من حيث سهولة الاستخدام ويوفر حماية قوية من الفيروسات. ويوفر هذا البرنامج خيار خمسة أجهزة بتكلفة 80 دولارًا لمدة عام، مع إصدار تجريبي مجاني لمدة 30 يومًا.

8- Sophos Home

النسخة: البرنامج متوفر على نظام التشغيل Windows plus ،MacOS.

التكلفة: 42 دولارًا سنويًا لـ 10 أجهزة كمبيوتر.

يمنحك الإصدار المجاني من Sophos Home الحماية من الفيروسات لثلاثة أجهزة كمبيوتر تعمل بنظام Windows، باستخدام أداة مكافحة البرامج الضارة عالية الدرجات للشركة، بالإضافة إلى نسخة تجريبية مدتها 30 يومًا من أداة إزالة البرامج الضارة الخاصة بالشركة. ومع اشتراك سنوي بقيمة 45 دولارًا يمكنك تغطية 10 أجهزة كمبيوتر.

 

المصدر:

Best antivirus software for 2021

 

اقرأ أيضًا:

كيف تنشئ كلمات مرور قوية لمنع اختراق حسابك؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.