مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل الطائرات بدون طيار لعام 2022

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

الطائرات بدون طيار عبارة عن طائرة تُوجه عن بعد أو تُبرمج مسبقًا لطريق تسلكه. في الغالب تحمل حمولة لأداء مهامها كأجهزة كاميرات أو حتى القذائف. لكن الاستخدام الأكبر للطائرات بدون طيار هو في الأغراض العسكرية مثل: المراقبة والهجوم، لكن شهد استخدامها في الأعمال المدنية مثل مكافحة الحريق ومراقبة خطوط الأنابيب تزايدًا كبيرًا؛ حيث تستخدم في المهام الصعبة والخطرة بالنسبة للطائرة التقليدية.

– فيما يلي نتعرف على أفضل الطائرات بدون طيار لعام 2022:

1- DJI Air 2S

تجمع طائرة DJI Air 2S الرائعة بين أفضل مزايا طائرتين من الطائرات بدون طيار المفضلة السابقة لدينا، وهما Mavic Air 2 وMavic 2 Pro.

يمكنك الحصول على تصميم مضغوط وقابل للطي للأولى، بالإضافة إلى مستشعر 20 ميجا بيكسل 1 بوصة الموجود في الثانية. هذا المزيج رائع؛ حيث يجعل Air 2S الخيار الأفضل للهواة وكذلك المحترفين الذين يحتاجون إلى طائرة بدون طيار صغيرة يمكنهم اصطحابها إلى أي مكان.

وفي حين أن Mavic Air 2 لا تزال خيارًا جيدًا لمن لديهم ميزانية أكثر تشددًا فإن Air 2S تقدم بعض المزايا المفيدة؛ إذ تمنحك القدرة على تصوير فيديو بدقة 5.4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية بعض المرونة الإبداعية الإضافية، كما أنها تدعم خيار تكبير رقمي مفيدًا (حتى لو كنا نوصي باستخدام ذلك بمعدل تكبير 2x فقط). كما تتمتع بالقدرة على التصوير بدقة 1080 بيكسل بمعدل 120 إطارًا في الثانية وبعض أداء ISO العالي المذهل.

 

2- DJI Mini 2

تتميز طائرة DJI Mini 2 بنفس التصميم الصغير للغاية كما كان من قبل؛ ما يجعلها أصغر طائرة بدون طيار في مجموعة DJI، ولكنها تأتي مع وحدة تحكم جديدة تعزز نطاقها (بفضل اتصال Ocusync 2.0)  وتوفر تجربة طيران أكثر مصقولة.

علاوة على هذا فإن DJI Mini 2 مليئة بمجموعة كبيرة من أوضاع QuickShot الصديقة للمبتدئين، لكنها توفر المزيد أيضًا للمصورين المحترفين؛ وذلك بفضل تضمين تصوير الصور الخام، بينما يعني الفيديو بدقة 4K وصول معدل بت معزز يبلغ 100 ميجا بت في الثانية. وعلى الرغم من أنها لا تزال طائرة بدون طيار رائعة إلا أنه يجدر بنا أن نأخذ في الاعتبار أن الشائعات حول احتمال وجود DJI Mini 3 تستمر في الانتشار.

 

3-  DJI Mavic 3

هل تبحث عن أقوى طائرة بدون طيار مدمجة؟ DJI Mavic 3 هي الخيار الأمثل. تتقدم هذه القوة الجوية بكاميرا مزدوجة تمزج بين مستشعر كبير بدقة 20 ميجا بيكسل رباعي الثلث وعدسة تليفوتوغرافية سهلة الاستخدام مقاس 162 مم. وتتناسب DJI Mavic 3 كل هذا في حزمة مناسبة لحقيبة الظهر التي هي أخف إلى حد ما من طراز Mavic 2 Pro الذي يعتمد عليه.

وتشمل التحسينات الأخرى على سابقتها عمر بطارية مدته 46 دقيقة (في الواقع  حوالي نصف ساعة من وقت الرحلة الفعلي) والقدرة على تصوير فيديو 5K / 50p أو 4K / 120p لقطات بطيئة.

قم بالترقية إلى حزمة DJI Mavic 3 Cine وستحصل على 1 تيرا بايت من التخزين الداخلي، ووحدة تحكم DJI RC Pro رائعة للغاية والقدرة على تصوير الفيديو بتنسيق Apple ProRes 422 HQ.

 

4- Autel Evo Lite +

Evo Lite + قادرة على تصوير لقطات 5.4K بمعدل 30 إطارًا في الثانية باستخدام مستشعر 1 بوصة، وهي أيضًا تتخطى كل من Air 2S وMavic Pro 2 مع وقت طيران مدته 40 دقيقة وفتحة قابلة للتعديل (تتراوح من f / 2.8 إلىf / 11 ) ويفتقر طراز Lite +  إلى استقرار المحور الرابع لشقيقه Evo Lite، لكن البيكسلات الأكبر في المستشعر الخاص به تمنحه إمكانات أفضل لجمع الضوء في الظروف المعتمة.

ومستشعر 20 ميجا بيكسل هو أفضل كاميرا متوفرة في طائرة بدون طيار اليوم؛ ما يمنح طائرة Air 2S بعض المنافسة الجادة.

 

5- DJI Mavic Air 2

في السابق تم إخراج DJI Mavic Air 2 من دائرة الضوء من خلال وصول طائرة DJI Air 2S. لكن لا يجب استبعاد هذه الطائرة بدون طيار كخيار مميز. إنها أرخص سعرًا من Air 2S وقد تناسبك بشكل أفضل إذا لم تكن بحاجة إلى جهاز استشعار أكبر مقاس 1 بوصة في الطراز الجديد.

إن DJI Mavic Air 2 لا تزال تلتقط فيديو بدقة 4K / 60p، وتتميز بوقت طيران مذهل مدته 34 دقيقة ولديها نطاق أقصى يبلغ 10 كيلو مترات. ويمكنك أيضًا الحصول على نفس جودة تتبع الهدف مثل Air 2S، ووقت طيران أطول قليلًا مدته 34 دقيقة، وهذا التصميم سهل الطي وصغير الحجم.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

ما دور الطائرات بدون طيار في تشجير الغابات بكولومبيا؟

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.