مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل التطبيقات والخدمات لحماية الصور والذكريات

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

هل فكرت يومًا ما كيف يمكنك حفظ الصور وخاصة القديمة بالطريقة الصحيحة؟ لا يكفي مسح صورك وحفظها على جهاز كمبيوتر؛ لأنه إذا تعطل جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو وقعت ضحية لفيروس أو اختراق، قد تفقدها.

للحفاظ على الصور بالطريقة الصحيحة يمكنك استخدام محركات الأقراص الثابتة المحمولة لتخزين ذكرياتك. يمكنك أيضًا إنشاء دفتر صور كنسخة احتياطية لمفضلاتك طوال الوقت وتخزينه في مكان ما، مثل صندوق ودائع آمن مقاوم للحريق. كل هذه الطرق جيدة ولكن يظل النسخ الاحتياطي الرقمي هو أفضل طريقة لحماية ذكرياتك، وحتى في حالة فقد جهاز الكمبيوتر الخاص بك لا يزال بإمكانك الوصول إلى حساب مستند لمجموعة النظراء مع إرفاق صورك.

ويُعد اختيار الخيار الصحيح أمر بالغ الأهمية، فعلى الرغم من أن فيسبوك ومنصات الوسائط الاجتماعية الأخرى يمكنها الاحتفاظ بصورك فقد لا يشعر الجميع بالراحة في جعلها حافظة لذكرياتهم، بالإضافة إلى ذلك سيتم ضغط صورك إلى دقة أقل؛ ما يجعلها لا تبدو جيدة إذا كنت ترغب في طباعتها.

والأفضل من ذلك الخدمات المخصصة لحفظ الصور، سواء كانت من هاتفك أو كاميرا رقمية أو كاميرا فيلم استخدمتها منذ سنوات. ولكن قبل أن تعهد بذكريات ثمينة إلى أي خدمة تأكد من قراءة شروط تلك الخدمة. ابحث في كيفية تعامل الشركة مع الاحتفاظ بالصور وما هي الحقوق التي تتمتع بها الصور بمجرد ظهورها على هذا الموقع. على سبيل المثال: لدى Photobucket وثيقة حقوق لمستخدميها.

– أفضل التطبيقات والخدمات لحماية الصور والذكريات:

– Google Photos

يُعتبر Google Photos تطبيقًا رائعًا لتنظيم وتحرير الصور التي لا تتطلب سوى القليل من العمل من جانبك. ويمكن لهذا التطبيق -المتوفر على نظامي iOS وAndroid- نسخ صورك احتياطيًا إلى حساب Gmail الخاص بك.

يجب أن تكون وظيفة النسخ الاحتياطي والمزامنة قيد التشغيل افتراضيًا عند تنزيل التطبيق، ولكن يمكنك أيضًا تشغيلها يدويًا في إعداداتك. في كلتا الحالتين تستطيع إدارة مكتبة Google Photos الخاصة بك بسهولة من هاتفك أو سطح المكتب. وفي كثير من الأحيان سيسألك Google Photos عما إذا كنت تريد تحرير مساحة على هاتفك عن طريق نسخ الصور احتياطيًا إلى حساب جوجل الخاص بك، والذي يمكن الوصول إليه من خلال Gmail أيضًا.

ويقدم Google Photos أيضًا خطة مجانية مع مساحة تخزين غير محدودة للصور الأصغر من 16 ميجا بيكسل ومقاطع الفيديو 1080 بيكسل أو أقل.

وعلى الرغم من كونه خيارًا قويًا لتحميل الصور التي تلتقطها على هاتفك تلقائيًا إلا أنه يمكنك أيضًا تحميل الصور يدويًا من كاميرا رقمية، أو تلك التي مسحتها ضوئيًا إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

أخيرًا ستحصل على مساحة خالية تصل إلى 15 جيجا بايت على Google Photos، كما تحتوي الخدمة على نسخة مدفوعة تقدم 100 جيجا بايت مقابل دولارين شهريًا أو 1 تيرا بايت مقابل 10 دولارات شهريًا.

 

– Apple iCloud

تُعد خدمة الصور المستندة إلى Apple iCloud جزءًا من نظام تخزين iCloud الأكبر للشركة، وهي متوافقة مع أجهزة iPhone وMac. وللعثور على الخدمة ستحتاج إلى تطبيق Photos على Mac أو iOS. أما على أجهزة الكمبيوتر يمكنك إدارة الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك من iCloud.com في متصفحك أو باستخدام تطبيق Windows iCloud.

ومثل Google Photos تنظم خدمة iOS صورك تلقائيًا حسب التاريخ. ومع ذلك فالنسخ الاحتياطي على iCloud لجهازك لن يحفظ الصور تلقائيًا على iCloud Drive، إنه جزء منفصل من iCloud. على سبيل المثال: عندما تحذف صورة من جهاز iPad ينبثق إشعار يفيد بأنه سيتم حذف الصورة من صور iCloud أيضًا. كما يقترح Apple Toolbox الاحتفاظ بنسخ من الأشياء التي لا تريد حذفها في iCloud Drive، ولكن لا تعتمد فقط على iCloud Drive، قم بأرشفته في أماكن متعددة، مثل محرك الأقراص الثابتة المحلي على سبيل المثال.

إن نظام التخزين iCloud مدمج في أجهزة iOS ويمنحك 5 جيجا بايت مجانًا، ولكن مقابل دولار واحد شهريًا يمكنك الترقية إلى 50 جيجا بايت. وتقدم المستويات التالية 200 جيجا بايت مقابل 3 دولارات شهريًا و2 تيرا بايت مقابل 10 دولارات شهريًا.

– Flickr

يتيح لك تطييق Flickr حفظ ما يصل إلى 1000 صورة مجانًا على نظامه الأساسي. ويمكنك تنزيل لنظامي iOS وAndroid.

وفي حالة إذا قمت بالاشتراك في Flickr Pro مقابل 7 دولارات شهريًا أو 60 دولارًا سنويًا فستحصل على مساحة تخزين غير محدودة لصورك. بالإضافة إلى ذلك تتيح لك ميزة Uploadr في Flickr، والمتاحة فقط لأعضاء Pro، الاحتفاظ بنسخة احتياطية من المحتوى الخاص بك من مواقع مثل جهاز الكمبيوتر ومحركات الأقراص الثابتة وiPhoto وDropbox.

 

– Photobucket

لا يزال موقع استضافة الصور الشهير القديم هذا موجودًا لكنه يبدو مختلفًا قليلًا، بعد إنشاء حساب Photobucket يمكنك تخزين ما يصل إلى 250 صورة مجانًا، ثم الاختيار من بين ثلاث خطط اشتراك مختلفة.

يخزن المبتدئون 2500 صورة أو 25 جيجا بايت مقابل 6 دولارات شهريًا، ويخزن اشتراك Intermediate  ما يصل إلى 25000 صورة أو 250 جيجا بايت مقابل 8 دولارات شهريًا، ولدى اشتراك Expert مساحة تخزين غير محدودة للصور مقابل 13 دولارًا في الشهر.

بالإضافة إلى ذلك يمكنك تخزين الصور الأصلية غير المضغوطة، بحيث لا تتأثر جودة صورتك من خلال اشتراك Expert.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

كيفية إجراء بحث عكسي عن الصور من هاتفك

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.