مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل البدائل لـ «MacBook Air» في عام 2020


ترك جهاز MacBook Air الشهير، من شركة Apple، بصمة عشق لسنوات عديدة، ولا تزال هذه البصمة مترسخة داخل نفوس مستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمول، وعلى الرغم من بلوغ سعر هذا اللاب توب نحو 1000 دولار، إلا أن الشركة أعلنت في عام 2018 عن عزمها طرح إصدار جديد منه مع مزيد من التطويرات عن الإصدار  السابق. 

ولاقت تصريحات شركة “أبل” حول الطراز الجديد من جهاز MacBook Air ترحيبًا كبيرًا بين قطاع عريض من عشاق هذا اللابتوب، رغم ارتفاع سعره، كما لاقت دعاية الشركة صدى على نطاق واسع حول ترقيات الجهاز الجديد التي تأتي بجودة أعلى، ومعرف  Touch ID، ومنفذ USB ، ولكن الأهم من ذلك، هو أن الشركة قد رفعت أيضًا سعر البدء بنسبة 20٪، ليصل إلى نحو 1199 دولارًا، كما قدمت الشركة إصدارًا آخر من MacBook Ai، مضيفةً إليه تقنية العرض True Tone بسعر أقل يبدأ بنحو 1099 دولارًا.

وعلى الرغم من امتلاك MacBook Air لأفضل نظام تشغيل للكمبيوتر وهو MacOS، إلا أن بعض المستخدمين لا يحبون لوحة مفاتيح الفراشة التي تأتي في الإصدار الجديد، كما لا يميل البعض الآخر إلى معالج Intel Core i5 من الجيل الثامن.

في الحقيقة نادرًا ما تُقدم Apple أفضل قيمة للمكونات الرئيسية بالنسبة للمعالج، متمثلة بذاكرة الوصول العشوائي (RAM) وسعة محرك الأقراص الثابتة، المنافذ والتوصيلات وعمر البطارية. كما أن الشركة ما زالت تعزف عن إدراج شاشات أجهزة اللاب توب التي تعمل باللمس، التي باتت ميزة مفيدة في عدد متزايد من النماذج التنافسية.

لذلك؛ إن كنت تسعى لاقتناء أحد بدائل MacBook Air فأجهزة اللاب توب الستة الموضحة في السطورالتالية تُعد أفضل الخيارات؛ من حيث التكلفة، والشاشة التي تأتي بحجم 13 بوصة، ووزنها أقل من 3 أرطال (1.4 كجم)، فضلًا عن كونها أنيقة ومبسطة بشكل معقول، وكل واحد منها سيكون بديلًا بجدارة عن لاب توب Apple MacBook Air.


الأخف وزنًا، والأرق، والأرخص


Lenovo IdeaPad 730S


أفضل البدائل لـ MacBook Air  في عام 2020

يُعد الإصدار IdeaPad 730S من شركة Lenovo الذي يأتي بحجم شاشة 13.3 بوصة هو الأخف وزنًا والأقل سمكًا من جهاز MacBook Air، كما يأتي هذا الإصدار بمعالج Intel Core i5 رباعي النواة وذاكرة بسرعة 2400 ميجاهرتز، ومحرك أقراص Samsung PCIe الأسرع أداءً، لذلك فهو أفضل من MacBook Air، ويبدأ سعر هذا الجهاز بأقل من 650 دولارًا، وهو أكثر أناقة وأرخص بكثير أيضًا.


بطارية قوية، ولوحة مفاتيح كبيرة


HP Specter x360 13


أفضل البدائل لـ MacBook Air  في عام 2020

يبدأ سعر جهاز Specter x360 من شركة HP ابتداءً من 900 دولار، وهو مزود بمواصفات تفوق في الغالب أجهزة MacBook Air؛ بما في ذلك عمر بطارية أطول، ويحتوي على وحدة معالجة مركزية Intel Core i7 من الجيل الثامن، بينما يحتوي MacBook Air على (Core i5)، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) تبلغ 16 جيجا بايت (مقابل 8 جيجا بايت من نظيره)، وSSD بسعة 512 جيجا بايت بينما (يحتوي MacBook Air على 128 جيجا بايت) ، وفتحة لبطاقة microSD التي لا وجود لها في MacBook Air.

ويأتي العمر الافتراضي لبطارية HP Specter x360 13 لأكثر من 13 ساعة مقابل (11.5 ساعة في MacBook Air)، وبالإضافة إلى ذلك، يحصل مستخدم هذا الإصدار من HP على شاشة لمس كبيرة عالية الدقة من Spectre، والتي يمكن تدويرها بين الكمبيوتر اللوحي ووضع الكمبيوتر المحمول، ولوحة مفاتيح أكثر من رائعة.


كمبيوتر محمول بنظام ويندوز الرائع


Dell XPS 13


أفضل البدائل لـ MacBook Air  في عام 2020

إذا كنت ممن يفضلون العمل على نظام Windows وتريد توازنًا في قابلية التنقل والطاقة والسعر، فمن الصعب العثور على كمبيوتر محمول أفضل من XPS 13، الذي يبدأ سعره من 980 دولارًا، ويعد هذا اللاب توب جذابًا ورقيقًا بشكل لا مثيل له، وعلى الرغم من أن إصدارات XPS 13 القليلة الأخيرة احتوت على كاميرا ويب ضعيفة الأداء، إلا أنه تم استبدالها في الإصدار الأخير بكاميرا ويب طراز 2019، كما أصدرت شركة Dell أيضًا تلك النسخة بشاشة بقياس 15 بوصة، وبسعر يبدأ من 930 دولارًا.


خفيف الوزن


Samsung Notebook 9 Pro


أفضل البدائل لـ MacBook Air  في عام 2020

يُعد جهاز Notebook 9 Pro من شركة SAMSUNG الكورية أقل تكلفة من جهاز MacBook Air الأحدث؛ حيث يتضمن مواصفات فائقة الجودة وشاشة تعمل باللمس بحجم 13.3 بوصة، ويحتوي على وحدة معالجة مركزية Intel Core i7 من الجيل الثامن، وذاكرة وصول عشوائي سعتها 8 جيجا بايت، وSSD بسعة 256 جيجا بايت، ويتميز بوزنه الخفيف حيث إنه يزن نحو 2.8 رطلًا فقط، إنه واحد بالفعل من اثنين من الأجهزة السهلة الحمل في الاستعمال، كما أن عمر بطارية الافتراضي يعمل لمدة 12 ساعة متواصلة.


الكمبيوتر المحمول من مايكروسوفت


Microsoft Surface Laptop 2



إذا كنت ممن يبحث عن لاب توب رائع أرخص ببضع مئات من الدولارات من أجهزة اللاب توب إصدار MacBook Air الخاصة بشركة أبل، فإن جهاز Surface Laptop 2 يعتبر البديل؛ حيث يحصل المستخدم على كمبيوتر محمول ذي تصميم عصري رفيع، يحتوي على شاشة لمس كبيرة بحجم 12.3 بوصة، ولوحة مفاتيح صلبة، ولوحة تتبع، ومجموعة محسنة من المنافذ.

ومن المتوقع أن يكون هناك فرصة لأن تنتج شركة Microsoft أجهزة Surface جديدة مستقبلًا؛ ما قد يؤدي إلى تخفيضات كبيرة على هذا اللاب توب الرائع.


لينوفو 2 X 1 الكامل والأفضل


Lenovo Yoga C930


أفضل البدائل لـ MacBook Air  في عام 2020

أمضت شركة “لينوفو” سنوات في تحسين تصميمها المتميز ثنائي الإمكانات لتوفير كمبيوتر محمول يستحوذ وبشكل كامل على رضا المستخدم من خلال أدائه كجهاز لوحي؛ حيث أصدرت يوجا Lenovo Yoga C930 الذي أتى بشكل مثالي؛ إذ تعد لوحة المفاتيح والشاشة جيدة جدًا، ومكبرات الصوت رائعة، وتكمن بداخله طاقة كافية لأي مهمة إنتاجية أو ترفيهية، وعلى الرغم من أن إصدار اليوجا ليس رخيصًا، إلا أنه ذو قيمة جيدة مقابل المال، فالمستخدم يستطيع الحصول على لاب توب وجهاز لوحي في آن واحد يوفر مرونة وميزات تتجاوز أي إصدار من MacBook Air.


المصدر: CNET: Best MacBook Air alternatives for 2020


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google iPhone oppo آبل أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إنترنت الأشياء إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت البطارية البيانات التكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات الزراعة السيارات الكهربائية الصين الطاقة الفضاء المدن الذكية المملكة المملكة العربية السعودية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تويتر تيسلا جوجل سامسونج سيارة عالم التكنولوجيا فيروس كورونا فيسبوك كاسبرسكي كورونا مايكروسوفت ناسا هاتف هواوي


الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.