مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل أجهزة المنزل الذكي لعام 2022

انتشرت أجهزة المنزل الذكي حاليًا بشكل كبير؛ حيث توجد نسخة ذكية من كل جهاز منزلي يمكنك التفكير فيه.

بشكل عام تتصل هذه المنتجات بالإنترنت؛ لذا يمكنك التحكم فيها من هاتفك عبر تطبيق مصاحب، ويعمل معظمها أيضًا مع أشكال مختلفة من التحكم الصوتي.

علاوة على ذلك تدعم العديد من التطبيقات المصاحبة للمنزل الذكي الجدولة؛ بحيث يمكنك بسهولة برمجة أجهزتك لتنفيذ إجراء معين في وقت معين.

وباستخدام المساعديين الصوتيين Alexa وGoogle Assistant تستطيع إعداد إجراءات لبرمجة أجهزتك للعمل معًا وأداء مهام متعددة في وقت واحد، مثل ضبط درجة الحرارة والإضاءة عندما تصل إلى المنزل.

بنما يمكّنك Apple HomeKit من التحكم في أجهزتك باستخدام أوامر Siri الصوتية، أو من ساعة Apple Watch، وإنشاء مشاهد لتشغيل عدة أجهزة في نفس الوقت.

وباستخدام IFTTT، وهي خدمة مدعومة من قِبل أفضل العلامات التجارية للمنازل الذكية، يمكنك ربط العديد من الأجهزة المتصلة بالإنترنت وبرمجتها بسهولة للاستجابة لأحداث العالم الحقيقي، مثل ضبط الأضواء على التشغيل تلقائيًا عند غروب الشمس.

– فيما يلي مجموعة من أفضل أجهزة المنزل الذكي:

 

1- Ring Stick Up Cam Battery

تم تصميم Ring Stick Up Cam Battery  (180 دولارًا) للاستخدام في الأماكن المغلقة أو الهواء الطلق، وينضم إلى عائلة الشركة المتزايدة من أجهزة أمن المنزل الذكي.

وكما هو الحال مع كاميرا Stick Up Cam فإن هذا الإصدار اللاسلكي تمامًا يقدم فيديو يتم تشغيله بالحركة، ويعمل مع الأجهزة الأخرى المتصلة.

ولكن مع Ring Stick Up Cam Battery تحصل على فيديو بدقة 1080 بكسل، ودعمًا لأوامر Amazon Alexa الصوتية، ونطاق أوسع مجال الرؤية.

ولكن إذا كنت تبحث عن كاميرا أمان غنية بالمزايا يمكن استخدامها في الداخل والخارج وسهلة التركيب، فإن بطارية Ring Stick Up Cam توفر لك الكثير من الأشياء.

 

2- Arlo Pro 4 Spotlight

توفر كاميرات الأمان الذكية في الهواء الطلق طريقة آمنة لمعرفة ما يحدث خارج منزلك دون الحاجة إلى ترك أريكتك المريحة، لكن العديد من الطرز تتطلب محورًا وأسلاكًا، مما يجعل تركيبها صعبًا إلى حد ما.

من ناحية أخرى فإن كاميرا Arlo Pro 4 Spotlight اللاسلكية (199.99 دولارًا) هي كاميرا أمان عالية الدقة ومقاومة للطقس لا تلتقط الفيديو الذي يتم تشغيله بالحركة فحسب، بل تلقي الضوء الساطع على كل ما يتحرك في ملكيتك.

وبالإضافة إلى ذلك يتم تثبيته في دقائق، ويقدم فيديو مفصلًا بدقة 2K مع رؤية ليلية ملونة، ويوفر اكتشافًا دقيقًا وذكيًا للحركة.

 

3-Ezviz DB1C Wi-Fi Video Doorbell

يسمح لك جرس الباب التقليدي معرفة من يقف على الباب قبل فتحه، ولكن يتعين عليك عادةً الدفع مقابل مزايا إضافية مثل التنبيهات الذكية وتكاملات الجهات الخارجية والكاميرا عالية الدقة.

لكن هذا ليس هو الحال مع Ezviz DB1C Wi-Fi Video Doorbell فهو جرس باب ذكي يوفر فيديو فائق الدقة وشبكة Wi-Fi مزدوجة النطاق وتخزين الفيديو عبر السحابة والتحكم الصوتي والكثير من دعم الجهات الخارجية مقابل 99 دولارًا فقط.

ويتطلب ذلك تركيبًا سلكيًا، لكن أجراس باب الفيديو ميسورة التكلفة.

 

4-August Wi-Fi Smart Lock

يتميز القفل الذكي August Wi-Fi Smart Lock بدعمه المتعدد للمنصات والتثبيت السهل والجماليات الأنيقة.

ويعد قفل August Wi-Fi Smart Lock (249.99 دولار) أصغر طراز للشركة حتى الآن، وأول طراز يقدم خدمة Wi-Fi مضمنة.

كما أنه يدعم Amazon Alexa وApple HomeKit وGoogle Assistant والعديد من المنصات والأجهزة الأخرى التابعة لجهات خارجية.

 

5- SimpliSafe Home Security System

يبدأ سعر SimpliSafe Home Security System من 229 دولارًا، وهو نظام أمان ذكي DIY يسهل إعداده واستخدامه، ويحافظ على منزلك آمنًا من المتسللين والتهديدات البيئية مثل الحرائق والفيضانات.

إنه نظام سلس ينجح جيدًا فيما يخطط للقيام به مثل تأمين منزلك ببساطة ومرونة؛ ما يتيح لك مراقبة كل شيء عن بُعد أو بدون خطة شهرية ميسورة التكلفة.

 

6- Amazon Echo (4th Gen)

عاد مكبر الصوت الذكي الأصلي من أمازون بمظهر جديد تمامًا وقوة أكبر قليلًا.

لقد حصل Amazon Echo (4th Gen)  على تصميم كروي أكثر غرابة. والأهم من ذلك أنه يتخلص تدريجيًا من Echo Plus بقيمة 150 دولارًا عن طريق وضع كل قوته الصوتية وميزاته الإضافية، مثل مركز المنزل الذكي المدمج.

لذلك مقابل 99.99 دولار فقط يوفر Amazon Echo (4th Gen) أداء صوتيًا أفضل من أي وقت مضى، والقدرة على التحكم في أجهزة Zigbee، وبالطبع المساعدة الصوتية من Alexa.

 

7- Sonos One

بينما كان تطبيق Alexa من Amazon متاحًا فقط على أجهزة Echo وكان Google Assistant مقصورًا على بعض هواتف Android فإن المساعدين الصوتيين المشهورين يظهرون في كل مكان الآن.

والمثير للاهتمام أن Sonos One يعد أحد هذه الأجهزة حيث ستجد كليهما.

السماعة اللاسلكية الذكية التي تبلغ تكلفتها 199 دولارًا هي نفسها فعليًا سماعات Sonos Play: 1 التي تبلغ 149 دولارًا، مع ميزة إضافية تتمثل في صفيف الميكروفون الذي يتيح لك استخدامه مع مساعد صوتي.

 

8- Apple HomePod Mini

إذا كان الصوت هو الأولوية القصوى بالنسبة لك فإن مكبر صوت Apple HomePod Mini يتفوق في الأداء على Amazon، بالإضافة إلى بعض الطرز اللاسلكية غير الذكية الأخرى في النطاق السعري 100 دولار.

كذلك يوفر Apple HomePod Mini صوتًا أحاديًا قويًا ونظيفًا، لكن Echo أكبر بكثير وأكثر قوة؛ ما يوفر إحساسًا أقوى باستجابة الصوت الجهير.

ومع ذلك إذا كنت قد استثمرت بالفعل بشكل كامل في مجال Apple / iOS / HomeKit فإن Apple HomePod Mini لا يزال مكبر صوت ذكيًا قويًا بالنسبة للسعر.

 

9- Amazon Echo Show 10 (3rd Gen)

إن شاشات العرض الذكية عادة ما تكون شاشات ثابتة. فهي تحوي ميكروفونات ومكبرات صوت ويمكنك التحدث معها والرد، لكنها تظل ساكنة.

وهي تشير في اتجاه واحد، وإذا كنت تريدها أن تشير إلى مكان آخر فعليك تحريكها بنفسك.

لكن ليس هذا هو الحال مع Amazon Echo Show 10 (3rd Gen) بقيمة 249.99 دولار، والذي يحتوي على قاعدة آلية تتيح تدوير شاشته مقاس 10.1 بوصة لتواجهك، أينما كنت في الغرفة.

إنها قفزة مفاجئة إلى الأمام في قابلية الاستخدام؛ حيث لم يعد عليك البقاء في مكان واحد لمشاهدة الشاشة أو إجراء مكالمة فيديو.

إنها تؤدي إلى زيادة كبيرة في السعر عن 129.99 دولار من Echo Show 8، على الرغم من أنك تحصل أيضًا على شاشة أكبر وصوت أكثر قوة.

 

10- Google Nest Hub Max

تأتي Google Nest Hub Max بقيمة 229.99 دولار كشاشة عرض ذكية أكبر، وبرامج تشغيل مكبرات صوت استريو أكثر قوة، وكاميرا لمكالمات الفيديو وعناصر التحكم في الإيماءات.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

أفضل أجهزة المنزل الذكي لعام 2021

 

الرابط المختصر :
اترك رد