مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أفضل أجهزة الألعاب المحمولة في عام 2022 (1_2)

عالم التكنولوجيا    ترجمة

يمكن لأفضل أجهزة الألعاب المحمولة أن تبقيك مستمتعًا في أي مكان، ورغم أن أفضل أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الألعاب مثل PS5 وXbox Series X تُعد رفيقًا جيدًا لك في المنزل إلا أنك لن تستطيع التنقل بها للخارج، هنا يأتي دور وحدات التحكم المحمولة، وهي آلات قوية إلى حد ما وخفيفة الوزن يسهل تخزينها في حقيبة الظهر أو حتى الجيب.

وفي حين أن أفضل أجهزة الألعاب المحمولة في الماضي جعلتك تختار بين المواصفات المحدودة (مثل Nintendo Game Boy) والاستهلاك المفرط للطاقة (مثل Sega Game Gear)، لا تعاني وحدات التحكم المحمولة الحديثة من مثل هذه القيود؛ إذ تدعم الأدوات الموجودة في هذه القائمة الألعاب العميقة ذات الرسومات الرائعة. يمكنك أيضًا اللعب لساعات في كل مرة؛ وذلك بفضل عمر البطارية القوي.

إليك أفضل أجهزة الألعاب المحمولة التي يمكنك شراؤها:

 

ما هي أفضل أجهزة الألعاب المحمولة؟

 

قبل بضع سنوات تم تقسيم سوق الألعاب المحمولة بين Nintendo وSony؛ حيث تنافست أجهزة مثل Nintendo 3DS وSony PlayStation Vita على التفوق. الآن تتوفر ثلاثة أنواع من أجهزة Switch :Nintendo Switch وNintendo Switch OLED وNintendo Switch Lite. أول نوعين هما وحدات تحكم ألعاب مبتكرة يمكنك توصيلها بجهاز تلفزيون أو تشغيلها كجهاز محمول باليد، والأخير محمول باليد فقط. واختيار اللعبة على الأنظمة الثلاثة متطابق، وهو خبر سار لمحبي امتيازات Nintendo مثل The Legend of Zelda وAnimal Crossing.

لكن نقل البيانات المحفوظة بين النظامين ليس بالسلاسة التي يمكن أن تكون عليه؛ لذلك قد ترغب في اختيار واحد والالتزام به.

ولطالما كان Apple iPad Air جهاز ألعاب لائقًا جدًا، ومع طرح Apple آركيد العام الماضي اكتسبت أجهزة iOS مجموعة مختارة من الأسعار عالية المستوى، ونوصي أيضًا بـ Asus ROG Phone 5 الذي يحتوي على بعض الألعاب اللائقة المتوفرة من خلال متجر Google Play. ومع ذلك فهي أيضًا منصة لألعاب Google Stadia؛ ما يعني أنه يمكنك لعب العناوين التقليدية ذات الميزانية الكبيرة على شاشة صغيرة. فقط تأكد من إحضار وحدة تحكم أيضًا.

 

1. نينتندو سويتش
نينتندو سويتش
نينتندو سويتش

 

الحجم: 9.4 × 4.0 × 0.6 بوصة

الوزن: 14.1 أوقية

عمر البطارية: 9 ساعات

متجر الألعاب: نينتندو إي شوب

أسباب الشراء
-تصميم هجين.
-اختيار لعبة كبيرة.
– مدمج متعدد اللاعبين.

أسباب تجنبها
– عمر بطارية قصير بشكل محتمل.
-واجهة مملة.

ويُعد Nintendo Switch بسهولة أفضل نظام Nintendo منذ سنوات؛ حيث يقدم ألعابًا سلسة سواء كنت في المنزل أو أثناء التنقل.

ووNintendo تقدم العديد من الألعاب رائعة، مثل The Legend of Zelda: Breath of the Wild وSuper Mario Odyssey وSplatoon 2 وAnimal Crossing New Horizons. فقط كن على دراية بأن الألعاب الأكثر تطلبًا سوف تستنزف البطارية بشكل أسرع، وأن الاحتفاظ بنسخة احتياطية من المدخرات الخاصة بك يتطلب اشتراكًا مدفوعًا في خدمة Nintendo Switch Online المعقدة.

 

 

 

2. نينتندو سويتش OLED

 

نينتندو سويتش OLED
نينتندو سويتش OLED

 

الحجم: 9.4 × 4.0 × 0.6 بوصة.

الوزن: 14.9 أوقية.

عمر البطارية: 9 ساعات.

متجر الألعاب: نينتندو إي شوب.

أسباب الشراء

-مكبرات صوت محسّنة.

أسباب تجنبها
-قائمة فارغة

لا يعد Nintendo Switch OLED ترقية حيوية لأصحاب Switch الحاليين. ولكن إذا لم تكن قد استثمرت بعد في جهاز Nintendo الهجين المحمول فإن OLED هو النموذج الذي يجب الحصول عليه.

يتميز هذا الإصدار من Switch بشاشة OLED مقاس 7 بوصات، ومسند قوي، ومكبرات صوت محسّنة، وقاعدة مع منفذ Ethernet مدمج. بخلاف ذلك فهو يشبه تمامًا مفتاح التبديل الأساسي، وهو عبارة عن وحدة تحكم ممتازة بفضل مكتبة الألعاب الشاملة والميزات المحمولة الذكية.

من المسلم به أنه لا يزال هناك بعض العيوب في Switch OLED. وبدون تخزين SSD أو دعم 4K يبدو النظام قديمًا بعض الشيء، ولكن إذا كنت ترغب في لعب أحدث ألعاب Mario وMetroid و Zelda فإن Switch OLED هي أفضل طريقة للقيام بذلك.

 

 

3. نينتندو سويتش لايت

 

نينتندو سويتش لايت
نينتندو سويتش لايت

 

الحجم: 8.2 × 3.6 × 0.6 بوصة.

الوزن: 9.8 أوقية.

عمر البطارية: 7 ساعات.

متجر الألعاب: نينتندو إي شوب.

أسباب الشراء
-تصميم رائع وخفيف الوزن.
-مكتبة ألعاب ممتازة.
-سهولة النقل.

أسباب تجنبها
– لا يوجد اتصال تلفزيون.
-بطارية صغيرة.

يبلغ حجم Nintendo Switch Lite حوالي ثلثي حجم المحول العادي، ويقدم ثلثي ما نحبه في الطراز بالحجم الكامل. ويتمتع Switch Lite بإمكانية الوصول إلى مكتبة Nintendo الرائعة لألعاب الطرف الأول والثالث، بالإضافة إلى نظام تحكم مريح وشاشة كبيرة ملونة. وسواء كنت ترغب في لعب لعبة Zelda وMario وAnimal Crossing أو Doom وBayonetta وAssassin’s Creed يمكن لـ Switch Lite تقديم نفس الألعاب الممتازة في ملف تعريف يسهل تخزينه في حقيبة الظهر أو الحقيبة.

ومع ذلك هناك بعض العيوب، فنظرًا لصغر حجمه يحتوي Switch Lite على بطارية أصغر؛ ما يعني وقت تشغيل أقل بشكل عام. وهو لا يحتوي أيضًا على Joy-Cons قابلة للفصل؛ ما يعني أن جلسات اللعب الجماعي المرتجلة أصعب بكثير. لا يمكنك أيضًا نقل البيانات المحفوظة بسهولة بين Switch Lite ومفتاح التبديل العادي؛ لذا فكر جيدًا في أيهما تريد.

المصدر

 

إقرأ أيضًا:

فوائد الألعاب لكبار السن.. لياقة ومهارة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.