مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة
hoohootube borderlands gif compilation.

أزمة “كارثية” متوقعة في مجال الطيران بسبب شبكات 5G.. تفاصيل

33
عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

 

حذر رؤساء شركات الطيران الأمريكية من أن إدخال خدمة 5G جديدة قد يتسبب في “توقف التجارة الأمريكية”؛ بسبب احتمال توقف عدد كبير من الطائرات عن العمل؛ ما يقطع الطريق على عشرات الآلاف من الأمريكيين في الخارج.

ووجهت وكالة “رويترز”، يوم الاثنين، تحذيرات من أزمة “كارثية” وشيكة في مجال الطيران؛ جاءت في رسالة أُرسلت إلى بريان ديس؛ مدير المجلس الاقتصادي الوطني للبيت الأبيض، وبيت بوتيجيج؛ وزير النقل، وستيف ديكسون؛ مدير إدارة الطيران الفيدرالية (FAA)، وجيسيكا روزنوورسيل؛ رئيسة لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC).

و أعربت شركتا “إيرباص” و”بوينج” عن مخاوفهما بشأن تدخل شبكات الجيل الخامس في الولايات المتحدة.

ووجه الرؤساء التنفيذيون للخطوط الجوية الأمريكية، وخطوط دلتا الجوية، ويونايتد إيرلاينز، وساوث وست إيرلاينز، وجيت بلو، فضلًا عن ناقلات الشحن والطرود UPS وFedEx، رسالة تقول “ما لم يتم السماح لمراكزنا الرئيسية بالتحليق فإن الغالبية العظمى من المسافرين والشحن سيتم إيقافهم بشكل أساسي “.

وحذروا من أن تقنية C-Band 5G الجديدة يمكن أن تتداخل مع أدوات الطائرات المهمة، مثل أجهزة قياس الارتفاع اللاسلكية، التي تحدد المسافة من الأرض إلى قاع السفينة الطائرة، ولها تأثير في عمليات الرؤية المنخفضة.

قال المسؤولون التنفيذيون: “بصراحة ستتوقف حركة التجارة”.

وفي رسالة يوم 4 يناير أشادت المجموعة “بوتيجيج وديكسون وديس” بالتوصل إلى اتفاق مع AT&T وVerizon لتأجيل نشر النطاق الترددي 5G C حول مطارات معينة لمدة أسبوعين والالتزام بالتخفيف المقترح.

وقالت “السلامة ستظل دائمًا على رأس أولويات شركات الطيران الأمريكية، وسنواصل العمل مع جميع أصحاب المصلحة للمساعدة في ضمان أن خدمة 5G الجديدة يمكن أن تتعايش مع الطيران بأمان”.

وكجزء من الاتفاقية، التي تم توقيعها في 3 يناير، اتفقت AT&T وVerizon على إنشاء مناطق عازلة حول 50 مطارًا أمريكيًا لتقليل مخاطر التداخل واتخاذ خطوات أخرى لخفض التداخل المحتمل لمدة ستة أشهر.

لكن اتفاقية تأخير التنفيذ الأوسع للتكنولوجيا حتى 19 يناير على وشك الانتهاء. وطلبت شركات الطيران بأن يتم تنفيذ 5G بكل مكان في البلاد باستثناء نطاق 2 ميل (3.2 كم) تقريبًا من مدارج المطار، في بعض المطارات الرئيسية.

ونقلت رويترز عن شركات الطيران قولها: “هناك حاجة إلى تدخل فوري لتجنب حدوث اضطرابات تشغيلية كبيرة للمسافرين والشاحنين وسلسلة التوريد وتسليم الإمدادات الطبية اللازمة”، كما حذرت من أن قيود الطيران لن تقتصر على سوء الأحوال الجوية.

وأضافت “سيتم اعتبار العديد من أنظمة السلامة الحديثة على متن الطائرات غير صالحة للاستعمال؛ ما يتسبب في مشكلة”.

وحثت شركات الطيران على اتخاذ إجراءات لضمان عدم نشر 5G إلا عندما تكون الأبراج قريبة جدًا من مدارج المطار حتى تتمكن إدارة الطيران الفيدرالية من تحديد كيفية تحقيق ذلك بأمان دون حدوث اضطرابات كارثية.

وقالت إدارة الطيران الفيدرالية  إنها قامت بتطهير ما يقدر بنحو 45% من الطائرات التجارية الأمريكية لأداء عمليات هبوط منخفضة الرؤية في العديد من المطارات؛ حيث سيتم نشر نطاق 5G C-band.

 

اقرأ أيضًا:

الطائرات بدون طيار.. تقنية تفتح آفاقًا جديدة للمزارعين

المصدر

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

www.ceritaseks2.com