أبل توسع آفاق أنظمة الذكاء الاصطناعي وتستحوذ على داروين آي

آبل توسع آفاق أنظمة الذكاء الاصطناعي وتستحوذ على داروين آي ..تعرف على الأسباب
آبل توسع آفاق أنظمة الذكاء الاصطناعي وتستحوذ على داروين آي ..تعرف على الأسباب

تصارع كبرى شركات التكنولوجيا في أنظمة الذكاء الاصطناعي. حيث يسعى كل منها لتقديم ابتكارات أفضل من الأخرى. لكن شركة أبل ظلت لفترة بعيدة عن هذا المضمار. والآن، يبدو أن الشركة قررت اللحاق بالركب وفق مبدأ “أن تأتي متأخرًا خير من أن لا تأتي”، وبدأت تولي الذكاء الاصطناعي اهتمامًا أكبر.

استحواذ أبل على شركة داروين آي الكندية

وردت أنباء عن استحواذ أبل على شركة داروين آي الكندية المتخصصة بالذكاء الاصطناعي على الأجهزة لتعزيز مكانتها في هذا المجال.

تعزيز جهود أنظمة الذكاء الاصطناعي

بالإضافة إلى ذلك. تسعى أبل لمجاراة منافسيها من خلال تكثيف جهودها في تقنية الذكاء الاصطناعي. فقد استحوذت على شركة داروين آي الناشئة الكندية والتي تركز على جعل أنظمة الذكاء الاصطناعي أصغر حجمًا وأسرع أداءً.

وأكد تقرير بلومبرج أن عملية الاستحواذ تمت قبل شهرين. وأن بعض موظفي داروين آي انضموا بالفعل إلى قسم الذكاء الاصطناعي في أبل. بالإضافة إلى ذلك، انضم ألكسندر وونج، الباحث في الذكاء الاصطناعي بجامعة واترلو والذي شارك في تأسيس داروين آي إلى آبل كمدير.

أنظمةالذكاء الاصطناعي لمنافسة الشركات الأخرى:
أنظمة الذكاء الاصطناعي لمنافسة الشركات الأخرى

التوجه نحو الذكاء الاصطناعي

وتبدو هذه الخطوة متسقة مع تطلعات أبل المحتملة لتشغيل تقنية الذكاء الاصطناعي الخاص بها على الأجهزة بدلاً من الاعتماد الكلي على السحابة. كما يمكن أن تساعدها شركة داروين آي في ذلك. حيث تركز على تقنية الذكاء الاصطناعي للاستخدامات في التصنيع وسلسلة التوريد. وقد تكون هذه هي الخطوة التالية التي ستتخذها أبل. خاصة أن كلًا من جوجل ومايكروسوفت لديهما نماذج ذكاء اصطناعي تعمل على الأجهزة السحابية. مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

توقعات منتجات أبل المقبلة

نتوقع أن تعلن أبل قريبًا عن العديد من الأجهزة والخدمات التي تعمل بأنظمة الذكاء الاصطناعي. ربما خلال مؤتمر WWDC الذي سيقام في يونيو المقبل. وقد يشمل ذلك مساعد Siri محدثًا وميزات ذكاء اصطناعي في تطبيقات الرسائل والموسيقى وغيرها. فلننتظر ونترقب التطورات القادمة.

اقرأ أيضا:

روبوت “فيغر 01” يشبه الإنسان من أوبن أيه أي.. تفاصيل

الرابط المختصر :