مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أبل” تكشف عن مواصفات وموعد إطلاق iPad mini

107

عالم التكنولوجيا          ترجمة

 

كشفت تسريبات جديدة عن تخطيط شركة “أبل” الأمريكية لأكبر إعادة تصميم في تاريخها لجهاز iPad صغير الحجم iPad mini؛ حيث من المتوقع أن يتميز الجهاز الجديد بإطارات أقل نحافة، مع شاشة أكبر، وأداء أسرع.

وتعتزم شركة “أبل” إطلاق جهاز iPad mini في فصل الخريف المقبل؛ حيث سيكون الإطلاق ما بين أواخر شهر أكتوبر وبداية شهر نوفمبر، مع إعادة تصميم هي الأكبر في تاريخ الجهاز الذي تم إطلاق أول نسخة منه منذ حوالي 9 سنوات.

ومن المنتظر أن يشبه جهاز iPad mini في تصميمه القادم جهاز iPad Air الذى أطلقته شركة “أبل” العام الماضي 2020؛ حيث سيكون هذا بمثابة تغيير كبير بالنسبة لأصغر جهاز لوحي من “أبل”، والذي ظل تصميمه متسقًا بشكل ملحوظ منذ ظهوره لأول مرة في عام 2012.

وتشير التقارير إلى أن جهاز iPad mini القادم من شركة “أبل”  سيشهد التخلى لأول مرة عن زر الصفحة الرئيسية للسماح بإطارات الشاشة لأن تكون أضيق وأنحف، كما أن تصميم جهاز iPad mini  سيكون على غرار iPad Air؛ حيث سيمكنه استخدام مستشعر Touch ID للبصمة مدمج في زر الطاقة المثبت على الجانب، ليتوافق مع ظروف فيروس كورونا المستجد.

ويتوقع المحلل الموثوق به “Ming-Chi Kuo” أن يحتوى  جهاز iPad mini  القادم من “أبل” على شاشة بحجم 8.5 إلى 9 بوصات، وهي أكبر من الشاشة مقاس 7.9 بوصة التي جرى استخدامها في الجهاز ذي الشاشة الصغيرة.

ويرى المحلل “Ming-Chi Kuo” أيضًا أن جهاز iPad mini  القادم من “أبل” سيمكنه استخدام شاشة Mini LED في المستقبل مشابهة لما رأيناه مؤخرًا في جهاز iPad Pro كبير الحجم من “أبل”.

يذكر أن شركة “أبل” الأمريكية كانت قد أعلنت عن ترقية جهاز iPad Pro كجزء من حدث “2021 Spring Forward”. وشملت الترقيات: تحديث المعالج، بالإضافة إلى بعض تقنيات الكاميرا والشاشة الأكثر تقدمًا، مع إضافة شريحة M1 المحلية.

وسيتوفر iPad Pro الجديد بحجمين مختلفين: 12.9 بوصة و11 بوصة، وستأتي الأجهزة بسعة تصل إلى 16 جيجا بايت من الذاكرة، وسعة تخزين تصل إلى 2 تيرا بايت.

ويبدأ سعر الطراز 12.9 بوصة من 1099 دولارًا ، وطراز 11 بوصة بسعر يبدأ من 799 دولارًا.

المصدر:

Apple Readies IPad Pro with Wireless Charging, New IPad Mini

اقرأ أيضًا:

ما هو النموذج الأكثر شعبية بين طرز IPad؟

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.