مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أبل” تعلن عن مبادرة لإزالة الانبعاثات الكربونية وزراعة ملايين الأشجار

77

عالم التكنولوجيا      ترجمة 

 

أعلنت شركة “أبل” عن مبادرة تساهم في تسريع إزالة الانبعاثات الكربونية وزراعة ملايين الأشجار الجديدة حول العالم.

ويقول عملاق التكنولوجيا إن مبادرته  هي الأولى من نوعها. ومن المتوقع أن  صندوق الاستعادة من “أبل” والذي يحتوي على 200 مليون دولار، قادر على إزالة ما لا يقل عن مليون طن متري من ثاني أكسيد الكربون من الغلاف الجوي -أي ما يعادل 200000 سيارة ركاب – كل عام.

وفي الصيف الماضي حددت “أبل” هدفًا طموحًا يتمثل في أن تصبح محايدة تمامًا للكربون بحلول عام 2030؛ أي قبل 20 عامًا تمامًا من الإنجاز الذي حددته الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ.

وتقول “ليزا جاكسون”؛ نائبة رئيس البيئة والسياسات والمبادرات الاجتماعية في “أبل”: “سيساعد صندوق الاستعادة من “أبل” على سد الفجوة المتوقعة في خططها لتقليل الانبعاثات الكربونية، كما نعتقد أنه يمكننا القضاء على حوالي 75 % من الانبعاثات التي تنتجها سلسلة التوريد والمنتجات لدينا بحلول عام 2030. لكن هذا سيترك حوالي 25% انبعاثات والتي لن نكون قادرين على التخلص منها؛ لذلك سيتعين علينا إزالة هذا الكربون من الغلاف الجوي، وهكذا تصبح محايدًا”.

ويقدر الباحثون أن الغابات الاستوائية على كوكب الأرض اليوم لا تزال تحتوي على كمية كبيرة من الكربون، والتي انبعثت على مدار الثلاثين عامًا الماضية عن طريق حرق الفحم والنفط والغاز الطبيعي.

اقرأ أيضًا:

7 آلات قوية يمكنها تحريك الأشجار دون الإضرار بها

 

ولمتابعة أحدث الأخبار الاقتصادية اضغط هنا

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.