مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أبل تعلن عن أسعار سلسلة هواتف iPhone 14.. تفاصيل

كشفت شركة أبل Apple الأمريكية يوم الأربعاء الماضي النقاب عن سلسلة هواتف iPhone 14. وتضمنت السلسلة الجديدة 4 هواتف ذكية وهي: iPhone 14 وiPhone 14 Pro وiPhone 14 Pro Max، بينما جاء طراز iPhone 14 Plus كبديل لإصدار Mini iPhone  ولكن بشاشة أكبر.

وبمجرد انتهاء فعاليات مؤتمر شركو أبل السنوي كشفت فيه عن مواصفات وأسعار سلسلة هواتف iPhone 14 التي ستنطلق بها حول العالم.

وقد قدمت الشركة الأمريكية خلال البث المباشر نفس أسعار الهواتف المماثلة من العام الماضي.

لذلك من المقرر أن يتم بيع الهواتف عبر متاجر أبل عبر الإنترنت في العديد من بلدان العالم، والتي تنطلق بزيادة هائلة بنسبة 25%.

– سعر هاتف iPhone 14

يبلغ سعر هاتف iPhone 14، في الولايات المتحدة حوالي 800 دولار أمريكي.

– سعر هاتف iPhone 14 Pro

يأتي هاتف iPhone 14 Pro ثاني أغلى هواتف أبل سعرًا ضمن سلسلة هواتف iPhone 14، ويبلغ سعر الطراز الأساسي من الهاتف بسعة 128 جيجا بايت في الولايات المتحدة حوالي 1000 دولار أمريكي.

– سعر هاتف iPhone 14 Pro Max

يعد هاتف iPhone 14 Pro Max هو الأفضل والأغلى سعرًا ضمن سلسلة هواتف iPhone 14،  ويبلغ سعر الطراز الأساسي من الهاتف بسعة 128 جيجا بايت في الولايات المتحدة حوالي 1100 دولار أمريكي.

وقد أصبحت سلسلة هواتف iPhone 14 متاحة للحجز المسبق عبر الموقع الرسمي لشركة أبل.

الآن يمكن لأولئك الذين يريدون هاتفًا التسابق لتقديم طلباتهم ثم الانتظار لمدة أسبوع أو نحو ذلك لاستلام الهاتف الجديد.

وستتوفر هواتف iPhone 14 و14 Pro و14 Pro Max للشحن وفي المتاجر يوم الجمعة 16 سبتمبر، ولن يتم شحن iPhone 14 Plus حتى يوم الجمعة 7 أكتوبر.

يذكر أن شركة أبل الأمريكية أعلنت عن أول هاتف iPhone من قبل الرئيس التنفيذي للشركة آنذاك وهو “ستيف جوبز” في 9 يناير 2007. منذ ذلك الحين أصدرت أبل سنويًا طرزًا جديدة من iPhone وتحديثات iOS.

ويحتوي جهاز iPhone على واجهة مستخدم مبنية حول شاشة متعددة اللمس، والتي تم وصفها وقت طرحها بأنها ثورية وتغير قواعد اللعبة لصناعة الهاتف المحمول. ويعود الفضل للجهاز في الترويج للهاتف الذكي وعامل الشكل الأردواز، وإنشاء سوق كبير لتطبيقات الهواتف الذكية، أو اقتصاد التطبيقات.

والجدير بالذكر أن هاتف iPhone حقق أرباحًا كبيرة للشركة، ويُنسب إليه الفضل في جعل أبل واحدة من أكثر الشركات المتداولة علنًا قيمة في العالم.

علاوة على ذلك اعتبارًا من 2021 يمثل iPhone أكثر من نصف عائدات الشركة.

 

المصدر

 

اقرأ أيضًا:

حدث Apple 2022: الكشف عن IPhone 14 وApple Watch Ultra وAirPods Pro الجديدة

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.