مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أبل تعتزم طرح نظارة للواقع المعزز في العام المقبل

34

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تعمل شركة أبل العالمية على طرح أول نظارة للواقع المعزز (AR) في الربع الأخير من عام 2022، جاء هذا الخبر وفقًا لملاحظة بحثية من المحلل الموثوق به “Ming-Chi Kuo”.

 

– مواصفات أول نظارة للواقع المعزز من أبل

أبل تعمل على طرح نظارة للواقع المعزز العام المقبل
أبل تعتزم طرح نظارة للواقع المعزز العام المقبل

 

من المقرر أن تحتوي نظارة الرأس على معالجين: أحدهما بنفس مستوى شريحة M1 من أبل، وشريحة أخرى منخفضة القوة.

ويقول “Ming-Chi Kuo”: “إن نظارة الرأس ستتضمن ما بين 6 و8 وحدات بصرية لتوفير خدمات الواقع المعزز (AR) المستمرة للفيديو في وقت واحد”.

ومن المتوقع أن تكون نظارة الرأس قادرة على دعم تجارب الواقع الافتراضي؛ وذلك بفضل زوج من شاشات 4K Micro OLED من شركة Sony. كما ستتميز النظارة الجديدة بالعمل دون قيود، ومجموعة تطبيقاتها الواسعة تميزها عن المنافسين.

والمثير للاهتمام أن شركة أبل تفكر في دعم مجموعة شاملة من التطبيقات، وقد اختلفت التقارير حول الجهاز: هل سيكون مستقلًا تمامًا أم يعتمد على جهاز iPhone أو صندوق معالج منفصل لبث المحتوى؟ بينما يبدو “Ming-Chi Kuo” مقتنعًا بأنه يمثل منصة مستقلة.

أبل تعمل على طرح نظارة للواقع المعزز العام المقبل
أبل تعتزم طرح نظارة للواقع المعزز العام المقبل

 

ويضيف “Ming-Chi Kuo ” أن كلًا من نظارة الرأس القادمة وسلسلة 14 iPhone التي تصدر في العام المقبل، ستدعمان تقنية Wi-Fi 6E، التي توفر عرض نطاق ترددي أكبر وتداخلًا أقل مطلوبًا لتجارب الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR).

يذكر أن الواقع المعزز (AR) هو عبارة عن التجربة التفاعلية لبيئة العالم الحقيقي؛ حيث يتم تحسين الكائنات الموجودة في العالم الحقيقي من خلال المعلومات الإدراكية التي يتم إنشاؤها بواسطة الكمبيوتر.

ووفقًا لشركة Statista من المتوقع أن ينمو حجم سوق الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) في جميع أنحاء العالم إلى 209 مليارات دولار بحلول عام 2022، وهذا ليس كل شيء؛ حيث من المتوقع أن تصل تنزيلات تطبيقات (AR) و(VR) العالمية إلى عتبة 5.5 مليار في وقت ما من العام المقبل.

 

المصدر:

Apple’s Smart Glasses Could Be As Powerful As a Mac, Release Next Year

 

اقرأ أيضًا:

شركة ألمانية تستخدم الواقع المعزز لتطهير البحر من الأسلحة الفتاكة

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.