مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أبل” تعتزم إطلاق معالجات M2 الجديدة.. تفاصيل

29

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

كشفت تقارير حديثة عن مواصفات الجيل الثاني من معالجات شركة “أبل” القادمة M2، والتي يمكن إطلاقها في نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل، مع عدد كبير من المزايا التي ستجعل الأجهزة أفضل أداء وأكثر سرعة.

ومن المقرر أن يتم إنتاج معالجات M2 القادمة من شركة “أبل” باستخدام نواة 4 نانو متر؛ حيث ستكون أكثر قوة وكفاءة في استخدام الطاقة من المعالجات السابقة M1.

ووفقًا للمحلل الموثوق به “Ming-Ching Kuo” فإن معالجات M2 القادمة قد تأتي أولًا مع أجهزة MacBook Air عند إطلاقها العام القادم، كما ستأتي مع أجهزة iPad Pro القادمة؛ ما سيمنحها أداءً مبهرًا.

وقد بدأت شركة “أبل” بالفعل في الإنتاج الضخم لمعالجات M2 القادمة في شهر يوليو الماضي، في محاولة من الشركة لتسريع إطلاقها مع بداية العام القادم على أقصى تقدير مع أزمة أشباه الموصلات التي تعاني منها الشركة بشكل كبير.

وفي واحدة من أكبر التغييرات التي قامت شركة “أبل” بإجرائها خلال الفترة الماضية أنها قامت بالتحويل من معالجات شركة Intel إلى معالجاتها الخاصة ARM.

وقد حصل جهاز iPad Pro 2021 على معالج M1، مع ارتفاع أداء وحدة المعالجة المركزية بنسبة 50%، ووحدة معالجة الرسومات أسرع بنسبة 40%، واتصال أسرع بالإنترنت؛ بفضل دعم تقنية الجيل الخامس (5G) اللاسلكية.

يذكر أن المعالج M1 من شركة “أبل”، الذي يأتي مع معالج الرسوميات التابعة لشركة “AMD”، يمثل مرحلة مهمة في تاريخ عملاق التكنولوجيا. إنها بداية حقبة لم تعد فيها “أبل” مضطرة إلى الاعتماد على صانع رقاقات خارجي لتشغيل منتجاتها، وقد يكون M1 أحد أكثر المعالجات إثارة للاهتمام التي تم إطلاقها خلال العامين الماضيين.

ويوفر تصميم معالج M1 دمج العديد من الرقاقات داخل المعالج نفسه، مثل الرقاقات الخاصة بالأمان والإدخال والإخراج وغيرها، وذلك بدلًا من الاعتماد على رقاقات متعددة مستقلة، وهو ما يوفر تكاملًا أفضل ينتج عنه أداء أفضل وكفاءة أكبر في استهلاك الطاقة، كما يتميز المعالج أيضًا ببنية ذاكرة موحدة تجمع بين ذاكرة النطاق الترددي العالي والذاكرة ذات زمن الوصول المنخفض.

المصدر:

Apple’s next generation M-series chip will reportedly launch next year

اقرأ أيضًا:

رقاقات M1 من “أبل” يمكنها استعادة البيانات المشفرة المحذوفة

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.