مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أبل تسعى لتصميم المزيد من الرقائق الإلكترونية

عالم التكنولوجيا     ترجمة 

 

تسعى شركة أبل العالمية حاليًا إلى إنشاء المزيد من المكونات الداخلية في هواتف iPhone وأجهزتها المختلفة، كما ستقوم الشركة بإنشاء مكتب يركز على تطوير مودم اتصالات لاسلكية، بحسب تقرير لوكالة “بلومبرج” الأمريكية.

وتعمل أبل الآن على توظيف عشرات الموظفين في المكتب الجديد الذي يقع جنوب ولاية كاليفورنيا، من أجل العمل على تطوير رقائق إلكترونية، خاصة مودم اتصالات لاسلكية، وتهدف أبل من وراء ذلك لتقليل الاعتماد على شركات مثل Broadcom وSkyworks وQualcomm، والتي تقوم بتزويد أبل بما تحتاجه من رقائق إلكترونية.

ومن المقرر أن يتم تعيين الموظفين الذين لديهم خبرة في صناعة رقائق المودم وأشباه الموصلات اللاسلكية؛ من أجل العمل على الرقائق اللاسلكية للجيل الخامس وأشباه الموصلات الخاصة بالبلوتوث وWiFi.

أبل تسعى لتصميم المزيد من الرقائق الإلكترونية بنفسها
أبل تسعى لتصميم المزيد من الرقائق الإلكترونية بنفسها

نتيجة لذلك تأمل أبل في أن تعتمد على نفسها تمامًا في تصميم الرقائق والشرائح الإلكترونية الخاصة بها بعد انتهاء التعاقد مع الشركات المتعاقدة معها خلال السنوات القليلة القادمة.

يذكر أن شركة أبل كانت قد وقعت عقدًا لثلاث سنوات ونصف السنة مع شركة Broadcom الأمريكية عام 2020، تقوم الأخيرة بموجبه بتزويد أبل بالرقائق الإلكترونية وينتهي هذا التعاقد بحلول عام 2023.

والجدير بالذكر أنه من خلال تقديم معالجات M-Series المخصصة أوضحت أبل كيف يمكن للمكونات المدمجة أن تؤدي إلى مكاسب في الأداء وتكامل أفضل بين المنتجات.

وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تعمل شركة أبل على تحسين الرقائق اللاسلكية المخصصة بما يتجاوز مجرد السيطرة على الإنتاج والتكلفة. وسيؤدي القيام بذلك إلى إنشاء تدفقات اتصال جديدة بين أجهزة أبل؛ بحيث يمكنك بسهولة إرفاق ونقل الملفات من جهاز إلى آخر.

 

المصدر:

Apple is reportedly going to make more of its own chips

 

اقرأ أيضًا:

أكبر 3 انتصارات لشركة “أبل” في عام 2021

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.