مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أكبر 3 انتصارات لشركة “أبل” في عام 2021

24

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

بالتأكيد شكّل عام 2021 سلسلة من التحديات بالنسبة للعديد من الشركات العالمية. ومع ذلك لم تفشل شركة أبل، بل تخطت كل الصعوبات.

وخلال عام 2021 أعلنت شركة أبل عن العديد من المنتجات، مثل: الجيل الجديد من السماعات اللاسلكية AirPods، وApple TV محدث، ونظام التشغيل iOS 15، وmacOS Monterey ، وساعة أبل الذكية Apple Series 7، من بين تطورات أخرى. وتوفر هذه المكاسب أيضًا نظرة ثاقبة لمستقبل شركة أبل المحتمل.

فيما يلي نظرة فاحصة على أكبر 3 انتصارات لشركة أبل في عام 2021:

 

أكبر 3 انتصارات لشركة "أبل" في عام 2021
أكبر 3 انتصارات لشركة “أبل” في عام 2021

1- أجهزة Mac جديدة وقوية

بفضل شرائح Apple Silicon القوية والفعالة فإن أجهزة Mac وMacBook Pro المعاد تصميمها وتم طرحها في عام 2021 تضع معايير جديدة لأداء سطح المكتب والكمبيوتر المحمول، وهي تُعد من بين أكثر الأنظمة فعالية التي قدمتها أبل على الإطلاق.

وبالإضافة إلى تضمين شريحة M1 الجديدة من أبل تتوفر أجهزة iMac الجديدة مقاس 24 بوصة بسبعة ألوان، وتتميز بشاشة Retina رائعة بدقة 4.5K. كما توفر وحدة معالجة مركزية أسرع بنسبة تصل إلى 85 بالمائة وأداء رسومات أسرع مرتين من الطرز السابقة. علاوة على ذلك فإن كل هذا الأداء محصور داخل تصميم أرق يقل سمكه عن 12 ملم.

وفي الوقت نفسه يتوفر جهاز MacBook Pro الجديد في طرازي 14 و16 بوصة، وتضم تلك الأنظمة أسرع محركات وحدة المعالجة المركزية والرسومات أداءً التي تم تضمينها في أجهزة الكمبيوتر المحمولة من أبل على الإطلاق، ومع توفر M1 Pro وMax SoCs بسرعة فائقة وعمر بطارية محسّن ستجد الشركات الكثير لتحبه في الأنظمة الجديدة التي توفر أداءً أفضل مع استخدام طاقة أقل. ومن المثير للدهشة أن أجهزة Mac الدفترية الجديدة لا تحتاج حتى إلى التوصيل لتقديم أداء متميز.

ونتوقع المزيد من الشيء نفسه في عام 2022؛ حيث يواصل مطورو ومهندسو شركة أبل اغتنام الفرص للاستفادة من فوائد تصميمات النظام والهندسة المعمارية لشركة أبل.

 

2- سلسلة هواتف iPhone 13 الجديدة

عندما طرحت شركة أبل أربعة طرزًا جديدة من iPhone 13  وiPhone 13 mini وiPhone 13 Pro وiPhone 13 Pro Max في سبتمبر الماضي حازت إعجاب المستخدمين؛ بسبب الكاميرات أو الفيديوهات عالية الجودة، أو الأداء الأسرع لوحدة المعالجة المركزية والرسومات أو شاشات العرض محسّنة، .وفي ظل وجود بطاريات أكبر وكفاءات طاقة محسّنة أصبح عمر البطارية أطول، وهي ميزة يقدّرها معظم المستخدمين.

وعلى الرغم من الاختناقات المستمرة في سلسلة التوريد العالمية التي تعاني منها الشركات الأخرى فقد تمكنت شركة أبل من إدارة الإنتاج والتسليم بكفاءة، كما يتضح من عدم وجود أي تأخيرات كبيرة واسعة النطاق أو طويلة الأمد مع منتجاتها.

نتيجة لهذا تعتبر شركة أبل استثناءً لتقديم منتجات مبتكرة جديدة خلال وقت عصيب؛ لذا يمكن للمصنعين الآخرين  أن يأخذوا دروسًا من شركة أبل، والتي قدّر الكثيرون أنها ستصبح قريبًا أول شركة بقيمة 3 تريليونات دولار.

 

3- الجهاز اللوحي iPad Pro الجديد

تفوقت شركة Apple بشكل أساسي عندما قدمت أول طرازات iPad في عام 2010، وبعد إنتاج مجموعة متنوعة من الطرز والأحجام -بدءًا من الجيل الأول من iPad mini مقاس 7.9 بوصة وحتى الجيل الخامس من iPad Pro مقاس 12.9 بوصة- غيّر iPad الطريقة التي يعمل بها العديد من رجال الأعمال المحترفين.

ونظرًا لأن أجهزة iPad أصبحت أكثر قدرة، ومع إدخال رقائق M1 في عام 2021، فإن تلك الأجهزة قادرة بالتأكيد على استبدال أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة؛ وذلك وبفضل الشاشات المحسّنة والأداء الرائع للنظام والرسومات، ولوحات المفاتيح ذات الإضاءة الخلفية الاختيارية التي تتضمن لوحة تتبع مدمجة،

في النهاية سوف تستمر الشركة في ابتكار وإدخال ميزات وقدرات جديدة تظهر في البداية على أنها تحسينات ممتعة ومزايا جديدة مفيدة، ولكن سرعان ما أصبحت راسخة وشائعة، ولم يعد السؤال هو: هل سوف يستخدم الكثيرون أحد منتجات شركة أبل؟ ولكن: ما هو منتج أبل الذي سيختارونه لاستخدامه في مكان العمل؟

 

المصدر:

Apple’s 3 biggest wins of 2021

 

اقرأ أيضًا:

أبل تعتزم طرح نظارة للواقع المعزز في العام المقبل

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.