مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

“أبل” تُخطط لتطوير ستة أجهزة

0 227

تخطط شركة “أبل” العالمية لإطلاق ستة منتجات مصغرة من نوع LED لإصدارها في عامي 2020 و2021. من ضمنها: جهاز MacBook صغير، وiPad Mini جديد، وشاشات Mini-LED. وغيرها من الأجهزة المتطورة.

وكشف المحلل “Ming-Chi Kuo” في تسريباته حول أجهزة “أبل”، عن أن الشركة تخطط لإطلاق أجهزة جديدة وهي:

  1.  MacBook Pro صغير بحجم 14.1 بوصة.
  2. MacBook Pro بحجم 16 بوصة.
  3. iMac مكتبي بحجم 27 بوصة.
  4. إصدار جديد iPad Mini بحجم 7.9 بوصة.
  5.  iPad بحجم 10.2 بوصة.
  6. iPad Pro12.9 بوصة.

ومن المتوقع أن تأتي كل الأجهزة الجديدة مزودة بشاشة Mini-LED، أي ستكون هناك ستة أجهزة من “أبل” تحمل هذه الشاشة الصغيرة. وتقول الشركة إن تقنية LED توفر مزايا أكبرمن تقنية OLED؛ لذا ستعتمد في أجهزتها الصغيرة على التدرج اللوني الواسع وتجنب مشاكل احتراق البيكسل التي تظهر كثيرًا بشاشات OLED.

ووفقًا للمحلل “Ming-Chi Kuo”؛ فإن بحث وتطوير هذه المنتجات لا يتأثر بـفيروس”كورونا” الجديد COVID19، على الرغم من أن “تيم كوك”؛ المدير التنفيذي لشركة “أبل”، قال الشهر الماضي، إن توفر هواتف آيفون وسماعات AirPods قد يتأثر بفيروس كورونا المنتشر في جميع أنحاء العالم.

وذكرت عملاق التكنولوجيا “أبل”، مؤخرًا، أنها لن تتمكن من تحقيق هدف مبيعات الربع الأول لهذا العام؛ بسبب الآثار الناجمة عن فيروس “كورونا” الجديد الذي تفشى في أجزاء كبيرة من الصين، والذي أثر في الاقتصاد العالمي. وأدي ذلك الإعلان إلى تراجع أسهم “أبل” بحدة في جميع المجالات، مع تفاقم انتشار فيروس “كورونا” حول العالم.

وتُعد “أبل” شركة من بين عدد متزايد من شركات التقنية التي تؤجل الأحداث الكبيرة أو تغيرها أو تلغيها بسبب فيروس “كورونا”، مثل: جوجل، وفيسبوك.

يذكر أن أن فيروس “كورونا” ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية خلال ديسمبر الماضي، وأسفر عن إصابة 91300 حالة مؤكدة، و3110 حالات وفاة على الأقل على مستوى العالم، ما أجبر الملايين على لزوم منازلهم، وتسبب في انقطاع سلاسل الإمدادات وتأخير تشغيل المصانع.


المصدر:cnet:Apple reportedly developing six new Mac computers and iPads


بعد قراءة الموضوع يمكنك معرفة المزيد عن الكلمات الآتية:


5G Apple Google Huawei iPhone آبل آيفون أبل أمازون أمن المعلومات أندرويد إيلون ماسك الأمن السيبراني الإنترنت التطبيقات التكنولوجيا الجيل الخامس الذكاء الاصطناعي السعودية الفضاء المدن الذكية الهواتف الذكية تطبيق تطبيقات تقنية تكنولوجيا تويتر جوجل سامسونج سيارات سيارة فيروس كورونا فيروس كورونا الجديد فيس بوك فيسبوك كاسبرسكي كورونا كوفيد-19 مايكروسوفت معالج مواصفات ناسا هاتف هواوي واتساب


الرابط المختصر :

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.