مجلة عالم التكنولوجيا
مجلة تكنولوجية شاملة

أبل تحصل على براءة اختراع لأجهزة iPhone بتصميم زجاجي

عالم التكنولوجيا     ترجمة

 

تقوم شركة أبل الأمريكية بتسجيل براءات الاختراع سنويًا لمختلف الأجهزة والملحقات مع مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة (USPTO).

المثير للاهتمام هذه المرة أن شركة أبل قدمت براءة اختراع لتصميم زجاجي لجميع أجهزة iPhone والساعات وأجهزة Mac.

– تفاصيل التصميم الزجاجي لجميع أجهزة iPhone والساعات الذكية وأجهزة Mac

لقد قدمت شركة أبل براءة اختراع تصف تصميم جميع أجهزة iPhone الزجاجية، بما في ذلك العرض حول الصور على الصفحات الأمامية والخلفية.

ويأتي مخطط iPhone الزجاجي بالكامل مفصل للغاية، مع أزرار وظيفية تعمل باللمس على الجانب ويعرض في الأمام والخلف. ويُوصف Glass iPhone بأنه جهاز إلكتروني بغطاء زجاجي.

ويتضمن ملف براءة الاختراع أيضًا خرائط تعرض بعض أزرار الشاشة منحنية على حافة الهاتف، بما في ذلك تمكين وضع الطائرة وتشغيل WiFi والتحكم في مستوى الصوت.

لكن التمييز يشير إلى أن المنتج سيحتوي على شاشة رئيسية في المقدمة وشاشة في الجزء الخلفي من الهاتف أيضًا، ومن المقرر أن يحتوي الجهاز على شاشات تعمل على حافة الهاتف؛ بحيث تكون جميع الجوانب الستة قادرة على عرض أي شيء، وقد يحتوي الجزء الخلفي من الهاتف على شاشة يمكنك من خلالها إظهار المكالمة للآخرين.

وسيبدو هاتف iPhone الزجاجي جيدًا بصفحاته المنحنية والشكل المستدير الذي يناسب راحة اليد.

ويمكنك من خلال مخطط براءة اختراع التصميم رؤية الأزرار منتشرة عبر الصفحات لسهولة الاستخدام. ومع وجود شاشات على كلا الجانبين قد يكون من الصعب معرفة الاتجاه الأمامي والخلفي.

وقامت شركة أبل أيضًا بتضمين رسومات لجهاز Mac Pro الزجاجي الأسطواني؛ بحيث يمكن عرض المكونات ورؤية المعالجات قيد التشغيل. كما يعرض الملف صورًا لما تبدو عليه ساعة أبل؛ حيث تتميز بأغطية زجاجية بحافة منحنية من الشاشة تمتزج بسلاسة مع غطاء الساعة.

لذلك إذا كانت الشركة ستعمل على هذا المشروع  في المستقبل فقد نرى هاتف iPhone قابلًا للطي مع شاشة زجاجية شاملة في السوق. لكن نظرًا لأنه لا يزال براءة اختراع لا نتوقع إطلاقه قريبًا.

 

المصدر:

Apple Granted Patents for All-Glass iPhone and Pro Tower 

 

اقرأ أيضًا:

بدءًا بهواتف IPhone الجديدة.. أبل تبيع أجزاء وأدوات للإصلاح الذاتي في المنزل

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.